-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ندوات صحفية وحملات تحسيسية للحد من انتشارها

“بعوضة النمر” تستنفر وزارة الصحة

نادية سليماني
  • 5907
  • 3

حرّكت حالات لسع البعوض المتزايدة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، والتي تعتزم إطلاق حملات تحسيسية وتوعوية عبر الولايات، للتحذير من أمراض الصيف وعلى رأسها خطورة “بعوضة النمر”، والتي باتت تظهر كل صائفة خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
واستقبلت مراكز الصحة الجوارية والمستشفيات عبر الوطن، عشرات الإصابات بحالات تعرض للسع البعوض، وبعدما ظهرت عليها أعراض مختلفة، أهمها تورم مكان اللسعة واحمرارها وظهور حكّة كبيرة، مع إصابة المريض بحمى وتعرق وضيق تنفس، وهو ما يفسره المختصون بتحسّس المصاب من اللسعة.
إلى ذلك، أكد رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة لولاية الجزائر، الدكتور آيت واراس بوجمعة في تصريح لـ “الشروق” أنهم أبرقوا إرساليات إلى مستشفيات العاصمة ومراكز الصِّحة الجوارية وحتى السلطات المحلية، يطلبون إحصائيات حول عدد المُواطنين المتعرضين للسعات البعوض في كل بلدية، والهدف من العملية يقول محدثنا “هو جمع معطيات ومعرفة مدى انتشار البعوض الخطير عبر بلديات العاصمة، لتأتي بعدها حملات تحسيسية ودروس حول خطر البعوض في المناطق الأكثر تضررا من الظاهرة “.
ويؤكد أيت واراس أن مديرية الصحة على مستوى الجزائر العاصمة، تبقى متأهبة للتصدي لأي طارئ قد يحدث، كما أن لسع البعوض يعتبر من الأمراض المتعقلة بفصل الصيف، والتي دأبت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات على التحسيس بخطورتها وكيفية التصدي لها كل سنة “.
ومن جهتها تنظم وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات اليوم ندوة صحفية حول بعوضة النمر التي باتت من بين أكثر الأمراض الصيفية التي تزعج وتؤثر على صحتهم خاصة المصابين بالأمراض المزمنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ملاحظ

    راکم تضحکوا علی من ؟ ظننتم فعلا اننا في دولة السويد ونحن شعب سويدي محترم لا يتجرأ علی رمي ورقة علی الارص حفاظا علی نظافة المکان منا يرمون نفاياثهم من فوق القمامات ولا يهمهم العيش مع ناموس وذبان ولکن ستجده يشتکي من الاوساخ ويخلقون المتاعب کبری لعمال النظافة لکن من جهة تماطلکم وعدم عنايتکم للبيٸة والصحة روحوا شاهدوا علی قطاعکم الصحي وستری انها صالحة للافلام الرعب والجنون مع الاوساخ کأنها هجرت لسنوات فالحيوانات لا يوسخون وشعب موسخ الا من رحمه الله تجلب لنا کل باعوضات الدنيا ناهيک الافارقة وحاشی البعض والحکومة في کوکبها تضحک علينا بکل وقاحة

  • عقبة بن نافع

    منظومة صحية متخلفة تخلف جيل الثورة المزيفة الذي مازال يؤمن بالتدشين وبالاعلام والأغاني الثورية كل مناسبة
    بعوضة فقط تقلب البلد، ماذا لو شن علينا الغرب جرثومة كالجمرة الخبيثة أو ما شابهها؟
    أكيد سينقرض هذا الشعب ويبقى فقط الشوابين
    أنا مخلوع في هذا البلد، الشبيبة بسرعة يموتوا وينقرضوا وجيل الثورة المزيفة ما ينقرض ما يموت ما يبعد على الحكم.

  • العاصفة

    وانسيتو الكوكاين ؟؟؟؟