-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الخارجية العراقي:

بغداد تنتظر من الجزائر موقفا واضحا!

الشروق
  • 11634
  • 69
بغداد تنتظر من الجزائر موقفا واضحا!
ح.م
إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي

قال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، إن علاقات بلاده مع الجزائر يجب أن تتكسر على أسوارها كافة محاولات الإساءة.
وذكر الوزير، حسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك الروسية”، الأربعاء، أن بلاده تنتظر موقفا واضحا من الجزائر، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين يجب أن تبتعد عن كافة أشكال الإساءة، وذلك خلال لقاء صحفي بمقر السفارة العراقية بالقاهرة.
وأضاف الجعفري: “ننتظر رسالة وموقفا واضحا من الجزائر”، مضيفا أن “العلاقات العراقية الجزائرية يجب أن تتكسر عليها كافة محاولات الإساءة”، ولم يحدد مسؤول الخارجية العراقية، الرسائل الواجب ان تبعث بها الجزائر لبلاده.
واستدعت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين الماضي، السفير الجزائري في بغداد، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة لكرة القدم بين نادي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي أقيمت في الجزائر، الأحد الماضي، ضمن منافسات بطولة الأندية العربية.
وهتفت جماهير فريق اتحاد العاصمة الجزائرية “الله أكبر.. صدام حسين” عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم أصحاب الأرض بهدفين، ما أثار غضب الضيوف الذين قرروا الانسحاب من المباراة التي تجري في إطار البطولة العربية، وتوجه السفير العراقي في الجزائر إلى غرف تغيير ملابس الفريق لإقناعهم بالعودة للملعب وإكمال المباراة، لكن دون جدوى.
وبعدها قررت قنوات عراقية مقاطعة كل ما يتصل بدولة الجزائر من أحداث، ولوح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلا عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارا “يعيد احترام الكرة العراقية”.
ويُفترض أن “الأزمة” بين الجزائر وبغداد، قد طويت، بعد اللقاء الذي جمع وزيري الخارجية عبد القادر مساهل وابراهيم الجعفري|، في القاهرة، أول أمس، حيث أشاد المسؤولان بـ”عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين”، كما وجه الوزير العراقي دعوة لمساهل لزيارة بغداد، مشيرا الى ان هذا الأخير أعرب عن ترحيبه بهذه الدعوة “تعزيزا للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والتي ليس بإمكان أي شيء المساس بها وبالتالي غلق الطريق أمام كل من يحاول تعكير صفو هذه العلاقات”.
وقبل هذا، قدم رئيس للجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى بيراف، اعتذاراته للعراق، فيما أكد وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، أن “التصرف المعزول” الذي حدث لا يمكن أبدا له أن يؤثر على عمق العلاقات التاريخية والقوية بين البلدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
69
  • عمار

    و الله خسارة خلاصوا الرجال من الجزائر و أصبح كل من هب و دب يتطاول على شهداء الجزائر ، و هل الجزائر طلبت من العراق الاعتذار بسبب شتم شهدائنا و تسميتهم بمليون ماموس من طرف شبه إعلاميين لهم ترخيص من وزارة الإعلام العراقية ، عيب عليكم يا اهل العراق ، و نطلب من الحكومة الجزائرية أن يكونون رجال و يضربون بيد من حديد كل من يتطاول على شهداء الجزائر.

  • Algerian

    و اخيرا اصبح لعبيد الفرس كرامة

  • جزائري حر

    أاااا تهلكت عليكم يا كلاب فرنسا الجعفري يهدد فيكم ومن يقول الجعفري كأنه قال أمريكا. غيييييير أهربوا لفرنسا تاعكم التي تحبونها وتحبكم تقعدوا هنا نعرفكم واحدا واحدا. بالدليل المادي وبالوثائق التي تثبت أنكم كلاب فرنسا.

  • الياس الاربعطاشي

    طبعا يجب ان نعتذر، كان لابد للجماهير ان تهتف "الله أكبر. .بول بريمر" .."الله اكبر ..جورج بوش".

  • abdellah

    اكبر خبيث هومى الشيعى والاكراد الله ينعلكم

  • عمر من المانيا

    هذا الوزير المجرم عندما كان ريئس الحكومة عمل المنكر بالسنة وأقسم برأس الست زينب أن لا يترك سني في بغداد هذا المجرم أتعجب كيف سمحت اتحاد العاصمة الذهاب للعراق واللعب هناك في بلد في حرب وطائفية الأولى اللعب في ليبيا ام انها أمريكا فرضت عليكم اللعب هناك أو ءاول سعود الاولى لليمن وقطر وفلسطين اللعب لا الشيعة المجوس

  • DAGDAG

    هذا من نفايات إيران و على إيران تنظيف مزبلاتها.

  • رضا بن احمد

    المرجع خطبة الحجاج بن يوسف لأهل العراق يوم ولاه الأمير عبد المالك بن مروان شؤون العراق
    ابحثوا عنها وأقرأوها و ستعرفون من أنتم,

  • عبد الحميد

    روحوا طالبوا الأمركان بالإعتذار الذين خربوا العر اق أيها الرافضة المتعصبين , لكنكم لا تجرؤو على ذلك , لأنكم بصراحة أحذية يتنعلها أسيادكم الأمركان متى شاءوا .

  • فتح الله

    و ماذا عن الهتافات الطائفية لاعضاء الفريق العراقي، و الذين راحوا بعد سماع "الله اكبر صدام حسبن.. فلسطين الشهداء" يقومون بحركات استفزازية بل يصرخون "نحن شيعة علي في الجزائر ... لبيك يا حسين"امام مدرجات الجمهور ، و هو ما اجج نار السب و الشتم.
    اذا كان تصرف الشباب في الملعب يستحق الاعتذار،
    فالاولى ان تطالب الجزائر بالاعتذار الرسمي، للان الوفد العراقي الرسمي هو من اخلط الطائفية بالكرة.
    اضف الى ذلك ان السب و الشتم و القدح في الشهداء للقنوات العراقية موثق بالصوة و الصورة و هو ما يتطلب الاعتذار الرسمي.

  • chabane

    لم نفهم ما يريد الحكام العرب ان نكمم افواه الشعوب بل نوقف المخ عن الفكير و هو مفهوم الدمقراطية عندنا نحن العرب/// ام نحول ملعب كرة القدم الى سجن فل يفهم هولاء ان ما ينطق به المواطن لا يعبر بالضرورة عن السلطة السياسية و هذه النظرة التي ترسخت عند السعزدية و الامارات العربية غير مقبولة حت وان تمت تزكيتها من طرف ترامب ............

  • chabane

    لم نفهم ما يريد الحكام العرب ان نكمم افواه الشعوب بل نوقف المخ عن الفكير و هو مفهوم الدمقراطية عندنا نحن العرب/// ام نحول ملعب كرة القدم الى سجن فل يفهم هولاء ان ما ينطق به المواطن لا يعبر بالضرورة عن السلطة السياسية و هذه النظرة التي ترسخت عند السعزدية و الامارات العربية غير مقبولة حت وان تمت تزكيتها من طرف ترامب

  • عبد الرحمان

    لم أكن أتوقع أن حكام العراق الجدد قد وصل بهم الزيغ إلى درجة الحجر على شعوب المعمورة في من يحبون ومن يكرهون وإذا كان هذا حالهم مع جماهير فريق فما بالنا بالعراقيين الذين يحبون صدام وما أكثرهم يعني أن من هتف باسمه فإن عقوبته الإعدام ورسالتنا إلى هؤلاء الذين جاؤوا للحكم على ظهر دبابة أمريكية إذا كانوا يريدون محو صدام من ذاكرة العراقيين أن يرتقوا بخدماتهم المقدمة للشعب والتي لزالت بعيدة كل البعد عما حققه صدام للعراق

  • نسيم

    بغداد تنتظر من الجزائر موقفا واضحا؟!! موقفا واضحا من ماذا؟ ؟ و هل كلمة "صدام...الله أكبر " تخيفكم الى هذه الدرجة؟

  • محمد لمين

    و ماذا فعلنا حتى نعتذر؟ أولذكر كلمة صدام فقط نعتذر؟ نحن نعتز بالبطل و المرحوم صدام حسين الذي كان لا يخشى أمريكا و كانت للعراق هيبة بسببه، أما الآن...فلا شيئ.

  • نحب بلادي

    وش درنا هذو لي ياكلو في رواحهم حابين نعتذرو علاه ارتكبنا جريمة حنا من المفروض ما نعتذرو ماوالو شافو رواحهم خسرو عادو يديروا فالسبايب لي يوجعو راسو يجي يقلب غشو فينا

  • تيجاني محمد

    جنوبي
    نحن نقول لهذا الصعلوك (عضو اتحاد العراق للكرة) أن الارهابيين و الدواعش عندكم في العراق و ليس في مكان آخر و في عراقكم فرخ الارهاب و داعش لينتقل لبلدان أخرى، اذا أنتم مصدر الارهاب. و اذا كنتم رجال اطلبوا أولا الاعتذار من أمريكا التي دمرت و خربت بلادكم و قتلت شعبكم أم انتم شاطرين غير في اخوانكم العرب؟!!

  • سامي

    من الاحسن ان يخجلو ولا يتكلمو رئيسهم المرحوم صدام كان ساترهم وعطيهم هيبة في العالم قتلوه وجابو الكفار يستحيون نسائهم دون رحمة من الواجب يالعراقيين توقفو معنا مشي ضدنا لكن انتم خونة يا الشيعة

  • hafid

    je dirais que c'est malheureux pour des supporteurs d'insulté les irakiens,oui ils aiment pas leur président qu'ils les ont mis dans une guerre sans défence,ouio en 90 les irakiens ont étés touchés dans leur font avec des bombes qui tombent sur leur têtes,nous en a vu un peu de terorisme en a tres peur alors soiyez un irakien quand la coalition internatinal frappe les citoyens combien de mort y'en a

  • الصحراوي

    اقطعوا العلاقات مع هؤلاء الانجاس الله اكبر صدام حسين

  • توهامي

    لو كان موقفنا يبني ما حطمتموه وخربتموه في وطنكم والوضع المشين الذي وصلتم اليه بحكمتكم وعقلكم لكنت اول المطالبين معكم عفوا لا اقصد الشعب باكمله لان الشعوب والرجال هم من يدفعون دوما الثمن والخونة والعملاء يتنعمون لاجل ولحكمة الخالق .حسبنا الله ونعم الوكيل

  • houhou

    Les nations du monde se développent et
    les musulmans s'insultent
    Drôle de performance!..

  • fennec

    ادا كان في من هم لازالون يحبون صدام فان في العراق يوجد الآلاف من يمجدون صدام و في كل الوطن العربي .لماأخفق حفتر الإستلاء على كل ليبيا تهاجم على الجزائرو لما أخفقت حكومة العراق على تحقيق الأمن و الشغل ووو......خرج الشعب في الببصرة متظاهرا ضد حكومة العلا وي و أحرقوا قنصلية إيران فأين الجعفري من كل هدا و لما تظهورت امعيشة للشعب مغربي يبدأ ملكها بالإسائة للجزائر و هكدا أصبحت الجزائر دوليبران Dolipraneكل من يوجعوا راصو يهدئه بالجزائر

  • faycal

    ماذ ننتضر من جماعت ابن العلقمي اللذاي خان العراق والاسلام حياتهم كلها مكر وخداع رحم الله صدام حسين تركت بلاد الرافدين للعملاء

  • saddam Algeria

    وزير خارجية العراق فضل أن يسكت الشعب العراقي المغبون وخاصة البصرة بجلدة منفوخة على حساب الجزائر لينسيهم في مدخول أربعة ملايين برميل من النفط.

  • سمير DZ

    و هذا الشيات رئيس اللجنة الأولمبية لا يمثل إلا نفسه ....

  • سمير DZ

    لا للإعتذار، و لا نحتاجكم في شيء، نطالب بالإنسحاب من جامعة الخراب العربية ...

  • هذا هو الأصح

    لنفترض الجمهور في الملعب هتف بإسم كل مدينة من المدن العراقية مثلاً بغداد أو البصرة أو تكريت ..... الخ . هل كنتم تزعلون؟ طبعاً لا . اللهم إلا إذا لديكم مرضاً عند سماع مدينة مسقط رأس صدام حسين و ربما في هذه الحالة تعتبرونها إسائة. أنتم مجانين فى هذه الحالة. وإلا كيف تفسرون شعوركم الكاره لكلمة صدام حسين؟

  • هذا هو الأصح

    حسب رأيي هذا الوزير للخارجية العراقية هو و أمثاله الذين لا يفقهون و يفهمون الكلام بالمقلوب يجب عليهم أن يعتذروا للشعب العراقي على تصرفاتهم الماكرة عند سماعهم كلمة صدام حسين. عليهم أن لا ينسوا بأن صدام حسين كان رئيساً للعراق وهو مسجل في التاريخ. إذاً أنتم تكرهون رمزاً عراقياً. أنتم تكرهون سماع إسمه. هل تستطيعون أن تمحونه من الأنترنت. أنتم برهنتم بأن في رؤوسكم إلا ما تحتويه الجلدة المنفوخة.

  • salmir

    l'algérie est devenue malheureusement un pays très faible a cause de ce pouvoir et ce président absent ,est malade même un caporal libyen nous menace ,voila le règne de bouteflika ou il nous a mener ,et vous allez voir on va aller vers la partition du pays ,parce que on est dans la même situation que le soudan ,le pouvoir a très peur comme le président bachir mais la peur n'évite pas le danger ,ce message je l'adresse a gaid salah parce que c'est lui qui protège cette bande de malfaiteurs, c'est lui le rèsponsable

  • ثائر

    1ـ عندما كان ـهذا الوزير الطائفي الايراني الأصل رئيسا للوزراء في العراق قال: سوف لن أبقي على سني واحد في بغداد وخاض بعدها حربا تطهيرية ضد أهل السنة في العراق.
    2ـ عندما سأل نوري المالكي الطائفي و الذي شرب من حليب ايران حتى الثمالة، عن اعدام صدام حسين يوم عيد الأضحى..أجاب بأن ذلك العيد عيدكم أنتم و ليس عيدنا نحن.
    3ـ والله سبونا في قنواتهم الرافضية و سبوا شهداءنا و وصفوهم بالمليون مومس ووصفونا بأذع الصفات و لكن نبشر الشعب الجزائري بأن الله سينتقم منهم في عاشوراء و بأيديهم هههههه

  • عمر

    نعم عندو الحق لازم نسموا ملعب جديد باسم الشهيد البطل صدام حسين

  • عمر

    سؤال واحد فقط لبعض العراقيين:مهما اخطىء او فعل منكرا ،لماذا قتلتم رئيسكم صدام يوم عيد المسلمين؟ 365 يوم لم تكفيكم و اخترتم يوم عيد الأضحى! ؟! لم تحترموا المسلمين ولا سنة نبي الله ابراهيم.أشك في انكم مسلمون.فلا تنتظروا أن يحترمكم المسلمون و غير المسلمين.

  • انيس

    انتظر سوق الريح من عند الجزائريين يامجرم حركي الصهابنة

  • Med-dz

    لا إعتذار ولاهم يحزنون ، تريدون تصدير مآساتكم الداخلية للخارج من أجل صرف النظّرو إلهاءالشعب العراقي في أشياء تافهة مثلما فعلوها المصريون قبلكم ، سوف لن تنجحوا و لا تستطيعوا شيئا ،لا أنتم و لا غيركم والفاهم يفهم .

  • عباس العزاوي

    صدام استعمل الاقمار الصناعية لمراقبة كل افراد الشعب على مدار الساعة ومدى الحياة حتى في غرف النوم والحمام واعدم ملايين الابرياء = نتمنى لو كان عند محبيه من الشعوب = الادلة على صفحتي في الفيسبوك = عباس العزاوي غاندي الجديد -

  • hcne

    من يعتدر يمثل نفسه و فقط لا للاعتدار بل هم من يجب عليهم ان يعتدروا

  • علي

    هذا الوزير الإيراني لما لعبت العراق وإيران بايران ومزّق الايرانيون العلم العراقي وسمحوا بيه الارض أين كان شبه الوزير هذا علما ان هذا الرافضي في عقيدته ومسطر بكتبه سب رموز المسلمين من الصحابة وأمهات المؤمنين صباحا مساءا ويأتي ليطلب اعتذار لان مناصرين مجرد ذكروا اسم صدام فهذه مهزلة

  • said

    الله أكبر.. صدام حسين

  • صلاح أبو صلاح

    إنّ البغاث بأرضنا تستنسر.....جعلوا من الحبّة قبّة..الجزائر مخطئة لأنّها جعلت كلّ الدّول العربية فوق العين و الرأس. و أعطتها من القيمة أكثر مما ينبغي...حتى تعجرفوا و تكبروا عليها.. و حقروها حسدا و بغضا مثل مصر.. السعودية.. ليبيا ... تونس.. المغرب.....الجزائر نية مسكينة مازال تؤمن بالمصير و التاريخ المشترك و الدول الشقيقة و الكلام الفارغ..إذا أكرمت اللئيم تمردا....

  • وسيم

    أكبر مسخرة ارتكبها النظام العراقي ومسؤولي الرياضة العراقية هو تصويتهم لمن احتل بلدهم ودمرها أمريكا ضد بلد عربي شقيق وهو المغرب في ملف تنظيم المونديال، فليبدؤوا هم أولا الاعتذار لشعبهم أولا على هذا العار ثم الاعتذار للمغرب الشقيق على طعنه في الظهر، ثم سنتعذر لهم شعبا وحكومة

  • جزائري حر

    ما تسناوش في باطل خخخخ

  • وسيم

    مادام أن العرب يطالبوننا بالاعتذار بسبب شتائم في المدرجات، فلماذا لم تطالب حكومتنا التوانسة بتقديم اعتذار رسمي، بعد أن شتمنا جمهور النادي الافريقي الذي لا يمثل الشعب التونسي الشقيق طبعا لكنه يمثل مرشح انتخابات الرئاسة هناك، شتموا بلدا وشعبا بأكمله ومع هذا سكتت حكومتنا التي اعتذرت للسعودية، واليوم يتطاول علينا العراقيين، الجزائر فقدت هيبتها بين الأمم منذ وفاة المسطاش الوطني هواري بومدين، منذ ذلك الحين والجزائري مثل الجرذ ليس له قيمة

  • جنوبي

    و هل تحرك أي كان حتى المسؤولون الجزائريون عندما نعتنا عضو اتحاد العراق للكرة بالارهابيين و الدواعش فما هو دور اتحاد الكرة العربي

  • وسيم

    مخطئ من يضن أن شتم شيعة العراق وتمجيد صدام قاهر الشيعة لن يفسد العلاقات بين الجزائر والعراق، هم ينتضرون اعتذارا رسميا من وزارة الخارجية وليس من المدعو بيراف الذي يعد اعتذاره غير مهم بالنسبة اليهم لانه لا يمثل الدولة الجزائرية، بل يعتبروه اهانة لهم هذا الاعتذار، بالامس المغرب طرد السفير الايراني متهما الجزائر بجلب حزب الله لتدريب البوليزاريو واليوم العراق تتهم الجزائر بمعادات الشيعة، من يريد أن يفهم يدوخ

  • احمد

    هتاف الجماهير الجزائرية باسم صدام هو من حرية التعبير واذا قدرو اعتذرت الجزائر لشيعة العراق فيعنى ذلك اننا عودنا الى تكميم الافواه وسلب حرية الشعب في التعبير الحر لا للاعتذار ، وليتعلموا كيف يحترمون الرأى الأخر.

  • عبد النور

    هناك من يزيد الطين بلة ويفتعل الاخبار والمشاكل. .. لاداعي للاجابة عليهم اتقاء الفتنة, منذ متى تدار الديبلوماسية بين الدول عبر مراهقي مدرجات الملاعب?

  • مراد أوذيع

    بولا دبابات أمريكا لبقيتم مختبئين في جحوركم كالأرانب

  • مراد أوذيع

    قتلتم صدام حسين في يوم عيد لكنه لن يموت في قلوبنا ولن نتردد في ذكر اسمه ، تريدون أن نمحيه من ذاكرتنا لكن هيهات فهو باق في الأذهان لأنه لن يُولد زعيم مثله بعده ومن هذا الذي يثبت أمام جلاديه وقتلته مثل الأسد واقفا لم ينحني ولم يرتعد أمام الموت ؟؟ بل قابلكم بالشهادتين و أنتم ثابلتوه بالسب ، طز فيكم وفي أسيادكم موقف الجزائر واضح مع الرجال إلي الموت موقفنا واضح لا ركوع و لا خنوع إلا لله سبحانه وتعالي هذا هو كوقفنا يا سي الجعفري

  • محمد☪Mohamed

    يرسل لهم برقية فيها
    “الله أكبر.. صدام حسين” “الله أكبر.. صدام حسين” “الله أكبر.. صدام حسين”
    وسلام
    ربمى يسامونا بي سوناطراك عندها عقود في بغذاد

  • Ali

    le domaine d'excellence des arabes, la tromperie et la malhonneteté
    on a rien a gagner avec ces gens , que des cassements de tete

  • عمر

    هذه الحكومة تكشر انيابها على العرب فقط. مدعوسة من ايران تمام الدعس. لا يجرؤ الواحد فيهم يرفع منخاره أمامها عن الارض. الجزائر اكبر منك ومن ايران. لا نخاف الا من الله سبحانه. الله يرحم صدام والله يرضى عن ابي بكر وعمر وعائشة وحفصة.

  • الجيلالي بوراس

    على ماذا نعتذر و لم نسيء لاحد ناس احبت الزعيم الراحل صدام حسين فهتفت باسمه اين المشكل الم يكن عراقي الاصل هل دخل العراق على ظهر دبابة امريكية لا بل هو عراقي من أعظم رجالاتها ان لم اقل من اعظم رجالات الدول العربية اللهم الا اذا كان يخيف المعارضة في العراق هذا اسم فقط هتف به فقد شنق في افضل يوم او انتم ممن لا يطيقون ذكر اسمه ما هو جاري الان يؤكد يا حكام العراق انكم تخشون حتى دخول قصوره التي عاش فيها اذا فهو من صنف الحجاج ابن يوسف و الشيعة

  • Akli

    خلاص حتي واحد مايقدر الجزائر من السعودية الي العراق الدبلوماسية تلعب لعبة النعامة الخوف في بطونهم

  • سعد

    لا نحتاج لا عراق و لا هم يحزنون لا اعتذار و لهم يحزنون جماهيرنا حرة تقول ما تريد من عين مليلية الى بشار و من مولودية الجزائر الى تيندوف نحن احرار نسب من نشاء حتى من هم في السلطة الجزائرية و نثني على من نشاء ولو اعتذرت الدولة فسوف نسب اصحاب القرار في بلادنا حتى السنة القادمة.

  • hichem

    الامركان قتل و شرد حاصر و لم يطلب منه اعتذار على شيء حقا اذا لم تستح فافعل ما شئت
    على كل حال رواد الملاعب هذه السنوات اغلبهم من المساطيل فلا تلومنا بما فعل السفهاء منا

  • omar

    لا اعتذار ولاهم يحزنون
    ثم لماذا نعتذر اذا كنتم اخذتم منا اكثر من حقكم بسب الشهداء
    فقد وصفهم احد الكلاب في احدى قنواتكم بالمليون مومس
    ولا نطالبكم بالاعتذار لان سب الشهداء اكبر من ان يعتذر عنه بكلمات
    لكم دينكم ولنا ديننا

  • محند سعيدي محند

    كرامتهم يذهبون لامريكان ليسترجعنها ليس في مبارة الرة القدم .

  • +++++++

    النظام العراقي يفتعل مسرحية صاخبة قصد التعتيم على خرائبه السياسية و التسييرية في العراق ..على أن النظام العراقي بلغ مستوى منحط جدا مثل بعض الدول العربية السباقة لهذا السلوك منذ عشرات السنوات.

  • aYad

    لا أستبعد أن يقدم أوحييى إعتذار رسمي مثلما فعل من قبل مع السعودية

    وكأنه يريد الإنتقام من الشعب الجزائري ويقول له انتم تشتمونني و أنا أذلكم في الخارج

  • نح لا

    تفوه عليكم ياخونة العراق كانت مع البطل المغدور المرحوم صدام وانتهى الامر المريكان رجعكم كامل حركى من اجا دولار

  • كريم

    وزير الخارجيه هذا يحمل الجنسيه الايرانيه لهذا هو آخر من يتكلم بأسم العراق و شعبه

  • Ahl el beit

    قل له ياقاتل ضدام هو عزتناز

  • انيس

    انتظر اصديقائك الامريكان ايذلوكم ويرجعولكم بغداد والعراق شبشاقة ولا قوطي ياعميل- الجزائري فحل عنده النيف ولا يوجد مثله في العالم العربي

  • Tablatielhor

    ان كانوا شتموا الشيعة فهذا خطأ اما عن صدام فلا...لا تنسى العراق و اعلامييها ابواق الفتنة ان الجزائر مسحت ديون العراق و لا تنسى مقتل الدبلماسيين الجزائريين على يد الروافض

  • عمار

    لااستبعد قيام حرب بين العرب في يوم من الايام بسبب كرة القدم على شاكلة ماكان يحدث بين اجدادهم ( داحس والغبراء ) وحلاصة القول ان كرة القدم لاتصلح للعرب ولا يصلحون لها فليتهم يعودون الى منافسات سباق الخيل والجمال مع تحضير الدبابات والمدافع لاحتمال وقوع اي طارئ اثناء المسابقة

  • العباسي

    على وزير الخارجيه العراقي ان الججزائر والشعب الجزائري خاض ثوره الوحيده في العالم العربي ليكون حرا في مواقفه و الشعب ادا يحب ويتعاطف مع صدام رحمه الله فله دالك لا انت و الا اي كان يمنعه او يحاسبه

  • حفيظ

    هده عواقب الاعتدار للسعودية عن التيفو !!! العراق شعر اننا فقدنا هيبتنا فلما لا يعربد و يتهجموا علينا و يطالبوا باعتدار و فوق هدا يطالبون اتحاد الكرة العربي ان يعاقب فريقنا و يضربنا على قفانا و ها هو وزيرهم المفحج لم يحترم وزيرنا مساهل !!
    و غدا الله اعلم من ربما مصر تتعارك مع الامارات ياتوا الينا لنقدم اعتدار لاننا نحن اول من فعلها يعني علاقة متعدية
    هواري بومدين

  • عبد الْقَيُّوم

    مكانش اعتدار هوما في القنوات العراقية يسبون في الجزاءير والشعب الجزاءيري وينعتونه بكل الاوصاف وينتضرون منا الاعتدار علي الحكومة الجزاءيرية الا تعتدر للشيعة الانجاس