-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزير سحايري يكشف:

بكالوريا مهنية ومعايير جديدة لدعم الإنتاج الفني

زهية منصر
  • 404
  • 0
بكالوريا مهنية ومعايير جديدة لدعم الإنتاج الفني
أرشيف

كشف كاتب الدول المكلف بالسينما يوسف سحايري، عن مشروع المركز الجزائري للسينما والذي ستوكل له مهمة تأطير وتسيير قطاع السينما في الجزائر، وقال سحايري في حوار لوكالة الأنباء الجزائرية إن الصندوق ستوكل له مهمة الإشراف على الجانب القانوني والتشريعي للسينما وكذا جانب الإنتاج والاتفاقيات في الداخل والخارج ويواكب التغيرات التي يشهدها القطاع.

وفي ذات الحوار كشف سحايري عن مشروع قانون لإعداد بطاقة فنية للتقنيين والسينمائيين في إطار قانون الفنان الذي ينتظر أن يرفع للوزيرة بن دودة قريبا لطرحه للنقاش قبل رفعه للحكومة. إلى جانب استحداث بكالوريا فنية تشمل ثلاثة تخصصات: الفنون الحية والسمعية البصرية والفنون التشكيلة، وهذا في إطار استراتيجية التكوين التي يشتغل عليها القطاع.

كما ركز الوزير في حواره لوكالة الأنباء على أهمية أن يواكب صندوق دعم السينما “الفداتيك” الشفافية ويقدم للرأي العام المعايير التي على أساسها تقبل المشاريع. وقال سحايري إن الوزارة تتوفر على 81 قاعة سينما منها 25 قاعة فقط هي حيز الخدمة على المستوى الوطني في حين توجد 251 قاعة تحت وصاية البلديات وتبحث وزارة الثقافة سبل استعادتها ووضعها تحت وصاية وزارة الثقافة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!