-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحد أبطال مسلسل "أولاد الحلال" الممثل أبو بكر صديق بن عيسى لـ"الشروق":

بكيت عندما قرأت سيناريو “أولاد الحلال” .. وشخصيتي ستكشف عدة أسرار في باقي الحلقات

حسان مرابط
  • 2448
  • 1
بكيت عندما قرأت سيناريو “أولاد الحلال” .. وشخصيتي ستكشف عدة أسرار في باقي الحلقات
ح.م
أبو بكر صديق بن عيسى

ممثل في المسرح الجهوي بسيدي بلعباس منذ 2009، حامل لشهادة ليسانس في التسويق، وطالب السنة ثانية ماستر في كلية الفنون بسيدي بلعباس، ويعدّ أحد إلى جانب عبد القادر جريو ويوسف سحيري ومصطفى لعريبي أحد أبطال مسلسل “أولاد الحلال” للمخرج نصر الدين السهيلي والذي يعرض على قناة “الشروق” خلال رمضان الجاري..إنّه أبو بكر صديق بن عيسى متحدثا لـ”الشروق” عن تجربته في “أولاد الحلال” وسبب نجاح هذا العمل في ظل وجود عديد الأعمال الدرامية المنافسة.

ما رأيك في الوقفة التي قام بها سكان وهران مع أولاد الحلال؟

نشكر سكان ولاية هران على هذه الوقفة وهذا التشجيع، فالقصة هي مجرد زوبعة في فنجان، بدأت عندما قامت قناة إعلامية بالتهجم على مسلسل “أولاد الحلال”، وهذه الوسيلة الإعلامية معروفة بتوجهها، وأمّا البيان المزعوم هو مجرد “ورقة” لا غير.

كيف تفسر نجاح المسلسل وتربعه على عرش الدراما خلال رمضان الجاري؟

كان هناك عمل كبير من طرف الجميع من الممثلين والتقنيين، حيث لأيمن الجوادي والسيناريو كتبته رفيقة بوجدي التي كتبت خمس حلقات، ثم قام عبد القادر جريو بالمعالجة الدرامية، كما أحضر جريو سكريبت اسماعيل سوفيط وقاموا بعمل كبير في السيناريو وكما يقال لتنجز فيلما كبيرا يجب أن يكون هناك “سيناريو سيناريو سيناريو”، وضف إلى ذلك الممثلين خلال التصوير لا يتحدثون سوى عن المسلسل والشخصيات التي كان حولها نقاش كبير، بالنقد الايجابي ومناقشة الأدوار ومكامن الخطأ وغيرها، يمكن القول إنّه كانت هناك نية كبيرة. وأشير فقط إلى أنّه في المرّة الأولى التي قرأت فيها السيناريو تأثرت كثيرا وبكيت. ولا أنسى أنّ من أسباب النجاح هو الفريق التقني بداية من مهندس الصوت والمخرج ومدير التصوير الذي يقدم لك صورة جميلة وبمعية مرافقيه المحترفين الذين يعرفون مجالهم ويتقنون مهنتهم، فخلال تصوير مشهد معين يؤطرونك  لذلك أعتقد أنّ هذا الخلطة (ممثلين، سيناريو، إخراج، مدير تصوير، هندسة الصوت..وغيرها) هي سبب نجاح “أولاد الحلال”. ولا أنسى أنّ مكان التصوير “حي الدرب العتيق” به روح وحياة  وأول دور في المسلسل هو “الدرب”. وأشكر بالمناسبة سكانه والين وقفوا معنا وبدون مقابل ووفروا لنا كل الظروف..حقيقة إنّها عالم أخر، وتجربة إنسانية أكبر بكثير من تجربة فنية وسيبقى الانطباع عنها راسخا مدى الحياة.

لم تظهر كثيرا في العمل… ما السبب وهل سيكون لك دور مؤثر في قادم الحلقات؟

“كريم” شخصية محورية في “أولاد الحلال”، لم يظهر المحور الدرامي جيدا في الحلقات الأولى والثانية والثالثة، لكن بدأ في الحلقة الرابعة، لكن هذه الشخصية ستحمل الكثير من الأسرار والمفاجآت، ومحورها الدرامي بدأ في الحلقة الـ13 مع ظهور “الشيخ ابراهيم”،  وسيكون لشخصيتي حيز كبير في باقي الحلقات.

ما هي مشاريعك خارج “أولاد الحلال”؟

أقوم بجولة فنية لآخر مسرحية أنتجناها بعنوان “العب” للمخرج عبد الإله مربوح وإنتاج تعاونية “انطاليس”، حيث تم عرضها في مدينة معسكر، وعلى مسرح سعيدة وبالمسرح الجهوي لسيدي بلعباس، كما سنقدم مسرحية “فالحيط” للمخرج عبد القادر جريو يومي 27 و28 ماي الجاري بمسرح “الكازينو” ببلدية الجزائر الوسطى، وسبق لهذه المسرحية أن شاركت مؤخرا في مهرجان المسرح المحترف بالعاصمة وشاهدها جمهور غفير ونالت استحسان الجمهور والنقاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الحاقدة الغاضبة

    هذا المفال اعجبني كثيرا واستفدت منه في مشروع دراسي امرتنا به الاستاذة
    الله يرحم علي فوضيل
    الله يوفقكم =)