-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلاتر و”الحلوى” البرازيلية

علي بهلولي
  • 1264
  • 0
بلاتر و”الحلوى” البرازيلية

يتبارى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وأمينه العام جيروم فالكه منذ عامين تقريبا في “جلد” الحكومة البرازيلية، بسبب التأخير المزعوم في التحضير لمونديال الصيف المقبل، ثم ما يلبثا أن يغيّرا موقيفيهما إلى النقيض بمجرد ما ينالا حظوة لقاء وزاري في هذا البلد اللاتيني!

نفس “التهريج” مارسه بلاتر وفالكه مع جنوب إفريقيا في مونديال 2010، وميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مع بولونيا وأوكرانيا في “أورو” 2012، قبل أن يشيدوا بنجاح الدورتين..طبعا لما أسدل الستار!
خلال التحقيقات التي أجريت في السنوات القليلة الماضية مع جاك وارنر – الرجل القوي والعضو السابق في اللجنة التنفيذية للفيفا – اتهم هذا الإطار بأنه استغل استفادة بلده ترينيداد وتوباغو من تنظيم مونديال الأشبال 2001 (وربما هو من كان وراء هذا الإمتياز) لتضخيم ثروته، حيث منح شقيقه المقاول الحصة الكبرى من صفقات تشييد الملاعب ومراكز التدريب وبقية منشآت هذا الحدث الكبير. كما اتهم بالتواطئ مع وكالة سياحية محلية جعلها تحصد غلّة التكفل ببيع تذاكر مونديال أقل من 17 سنة. والمقام يطول لو خضنا في حقوق البث التلفزيوني، وما خفي أعظم.
هل يريد بلاتر الزج بـ “مقاوليه” لتشييد وترميم ملاعب وبقية منشآت المونديال المقبل، وبالتالي تسريع وتيرة الأشغال، والأهم من ذلك اقتسام قرص “الحلوى” مع الحكومة البرازيلية؟ أم ماذا يريد هذا العجوز الذي يخطّط لعهدة خامسة؟
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!