-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحاكمة بداية مارس ومطالب بتشديد العقوبة ضده:

بلاغ في الإمارات ضد وسيم يوسف لنشره “الكراهية”

الشروق أونلاين
  • 6839
  • 14
بلاغ في الإمارات ضد وسيم يوسف لنشره “الكراهية”
تويتر
الداعية الإماراتي وسيم يوسف

قالت صحيفة البيان الإماراتية، إن بلاغا تقدم به محامون، ضد الداعية وسيم يوسف، بتهمة إثارة ونشر “الكراهية”.

وذكرت صحيفة “البيان” أنه “تم فتح بلاغ، لإحالة وسيم يوسف، كمتهم إلى محكمة الجنايات، بتهمة ارتكاب فعل من شأنه إحداث شكل من أشكال التمييز بإحدى طرائق التعبير، من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر”.

وتابعت بأن “وسيم فاضل بين الأفراد والجماعات على أساس المذاهب والطوائف، بالإضافة إلى ارتكابه فعلا من شأنه إثارة خطاب الكراهية بإحدى طرائق التعبير من خلال تويتر”. وأثار البلاغ تفاعلا واسعا، لاسيما أنه يأتي في وقت بدأ فيه وسيم يوسف بالشكوى علانية من محاربته من قبل فئات في المجتمع الإماراتي.

إلا أن الداعية الذي أبعد من منصبه السابق كخطيب لمسجد الشيخ زايد، هاجم صحيفة “البيان”، زاعما أن الخبر لا أساس له من الصحة، وقال في تغريدة على “تويتر”: “لا أدري كيف أن صحيفة عريقة في دبي كالبيان تقوم بنشر خبر كاذب!!!”.

ونقلت أمس الجمعة، الصحيفة نفسها، عن المحامين إبراهيم التميمي، ويوسف آل علي، وربيعة عبد الرحمن، وعلي المنصوري، أنه تقرر تحديد يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس المقبل موعداً للنظر في أولى جلسات محاكمة “وسيم يوسف”، بتهم تتعلق بإثارة الفتنة والكراهية، والإضرار بالوحدة الوطنية.

وتفصيلاً، فقد سلم المحامي إبراهيم التميمي، اليوم الدائرة الثانية لمحكمة جنح أبوظبي أمر إحالة جنايات في القضية رقم 37 لسنة 2019 جزائي، أصدرته النيابة العامة، ممثلة في إدارة التحقيقات والمعلومات.

ووفقاً لقرار الإحالة، الصادر بتاريخ 16 فيفري الجاري، الذي حصلت “البيان” على نسخة منه، فإنه وبعد الاطلاع على أوراق القضية، وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة «وسيم يوسف»، لأنه في غضون شهر مارس من عام 2019، ولاحق عليه، بدائرة أبوظبي، نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية، للترويج والتحبيذ لبرامج وأفكار من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، والإخلال بالنظام العام على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة، إلى تقييد الواقعة جناية طبقاً للمواد: 1، 24، 41 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المعدل بالمرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ونص القرار في ختامه: “لذلك نأمر بإحالة المتهم وأوراق القضية إلى محكمة أبوظبي الابتدائية، للعقاب وفقاً للقيد والوصف إعلانه، بموعد الجلسة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبة في حقه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • أنا

    أين قناة النهار لتنقذه ؟

  • kamel

    ‏قد انتهى عمله الان الى السجن هكذا أئمة الضلال

  • امازيغي حر

    هذا ليس داعية بل هو مهرج ناكر للأسلام والمسلمين حيث انه كل تدخلاته في الفيديوهات الناشرة له ينكر تحريم الغنا ءكل من يسأله هل الغناء والموسيقى حرام ؟ الا ويرد بشدة على السائل هات دليل بالقرأن على تحريم الغناء ؟ هات دليل بالحديث على تحريم الغناء؟ من قال لكم ان الغناء حرام ؟ عجيب وامر لهذا الشخص الذي نصب نفسه داعية حيث انه في احد فيديوهاته انه كان يربي كلبا المانيا يعززه ويدلله ولا ننسى في بعض التدخلات عبر الاثير تثير الاشمئزاز مع الفتيات فيقمن برد الصاع بصاعين ضده ولا يخجل ولا يستحي -علماء النفاق والبلاد هم دعاة على ابواب جهنم يقذفون كل من يلبي دعواتهم الضالة

  • عمر الزاهي

    تعلمنا صغارا ماكان لله دام واتصل وماكان لغيره انقطع وانفصل

  • عميروش

    مثله مثل أغلب الشيوخ"العلماء" الذين تستضيفهم القنوات في الشرق سواء في السعودية أو الإمارات أو قطر
    أو مصر والأردن ... هم يتشابهون في سلوكاتهم وتصرّفاتهم وحديثهم عن الدين والدين بريء منهم..

  • عبد الرحمان

    لحوم العلماء مسمومة,من شمها مرض ومن اكلها مات.... طعنا في البخاري و غيره من العلماء

  • عبد الرحمان

    جاء الوقت لتدفع ثمن اهانتك للعلماء الذين قسموا دين الله إلى فرق ومذاهب وأحزاب وكل يكذب أن الحق معه وحده،

  • علي الجزائري

    كل من تحدث عن مواضيع دين تجعلون منه داعية و عالم
    اكثر متابعيه من بين الجنسين هم النساء واكثرهم اتصالا ببرنامجه وصفحته
    رغم وجود علماء دين ببلدانهم يتجاهلونهم ويبحثون عمن يقدم لهم فتاوى مطبوخة حسب اهوائهن
    ومن بينهم هذا المسمى وسيم يوسف
    الكراهية التي نشرها باستغلال الخلاف السياسي بين قطر ودول الخليج تم توزيعها على بقية المسلمين بتوظيف هذا الخلاف لمعادات دول اما معهم او ضدهم وصلت لتدمير اليمن
    يستحق عليها الاعدام
    تم توظيفه لهذا الخصوص لكن ابناء زايد الصهاينة لاحظوا من فترة ان الارتدادت بدات تكبر وردود الافعال اصبحت قوية
    قرروا التخلص منه قبل ان يصلهم الزلزال عن طريق احد عبيدهم

  • ناجي البليدة

    أرجو حذف كلمة داعية كوصف لا يليق بهذا الدعيّ

  • سفيان

    انا وقت الحساب فهذا جزاء من يتكلم في العلماء الله المستعان ربي يهد به هذا داهية وليس داعيا

  • كريم

    يبدو أن هذا المخلوق أعطي أكثر من حجمه و نصبوه داعية في حين الذي درس العلم الشرعي يعلم أن جل معلوماته يعيد ها في جل تدخلاته و تفتقد للدليل الشرعي المقنع و أحيانا تشعر و كأنه يبحث على الشهرة فأنصح الشباب بأن يأخذ العلم من أفواه العلماء فقط.

  • احمد

    هذا كا ن يطبل ويزمر للنظام الاماراتى ويبرر افعاله ومنها الحصار على قطر وكان يهاجم كلمنتقديه بشراسة ولم يسلم من لسان ه الكثير زد على ذال ك خوض ه في امور فقهية ليس هو اهلا لها + الطعن في صحيح البخارى ومسل م والتى بسببها ابعد عن الخطابة من مسجد زائد الايام حبلى بالاحداث وفي الاخير سيجد نفسه وراء القضبان بعد ما لفضه ولي نعمته وانتهت صلاحيته

  • سليم

    زميل الداعية انيس رحماني

  • LALAHOUM

    وسيم لما يكلمه مسلم في حصته يقول له بسرعة السؤال مباشرة لاتضيع الوقت ، ولما يكلمه مسيحي يقول له خذ وقتك الحصة كلها لك