-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلان عن "يوم وطني للحقوق" في 18 ديسمبر

“بلا حدود” تتحرّك.. و20 محاميا للدفاع عن عدلان ملاح

الشروق
  • 10307
  • 14
“بلا حدود” تتحرّك.. و20 محاميا للدفاع عن عدلان ملاح
ح.م
عدلان ملاح

تحوّلت قاعة الجنح بمحكمة باب الوادي، الثلاثاء، إلى فضاء للصراخ وبكاء النسوة، اثر إصدار القاضي أمرا بحبس الصحفي عدلان ملاح وتحويله إلى المؤسسة العقابية بالحراش، حيث أغمي على زوجته، مما استدعى تدخل شرطيات لإسعافها، وأجهشت الكثير من الحاضرات في الجلسة بالبكاء بعد أن نطق عدلان بأعلى صوته “انه قرار سياسي”(..)، ورددت هؤلاء “إنه مظلوم.. إنه مظلوم”.

وأكد، الأربعاء ، المحامي حسان براهمي، في اتصال بـ”الشروق” أن حالة موكله الصحية سيئة، مما يستدعي النظر في التشخيص الصحي الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن قضية الصحفي عدلان ملاح أصبحت محل اهتمام منظمات حقوق الإنسان، حيث اتصل عدد من المحامين الجزائريين بهيئة دفاعه، للانضمام إليها، وإن اتصال أصحاب الجبة السوداء متواصل، حيث ينتظر وصول عددهم إلى ما يفوق الـ20 محاميا.

وستكون جلسة محاكمة مدير موقع “دزاير براس” يوم 18 ديسمبر الجاري، متزامنة مع وقفة تضامنية لبعض الجمعيات الحقوقية، ومرافعة كتلة المحامين المتعاطفين معه، ليصبح هذا اليوم “تاريخا لليوم الوطني لحقوق الجزائريين”.

من جهته، قال المحامي نور الدين بن يسعد، رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، إن تهمة التجمهر التي وجهت إلى عدلان، كانت بناء على “السلطة التقديرية للقاضي”، التي أمرت بحبسه، رغم انه كان يغطي الوقفة التضامنية لبعض الفنانين أمام مسرح باشطارزي بالجزائر الوسطي، لمساندة رضا سيتي 16، كما أن العناصر القانونية، حسبه، للتجمهر، غير متوفرة.

“مراسلون بلا حدود” تطالب بالإفراج الفوري عن ملاح

دعت منظمة “مراسلون بلا حدود” في بيان لها، إلى “الإفراج الفوري” عن الصحفي عدلان ملاح، مدير موقع “دزاير براس”، وأدانت ما أسمته “المضايقات القضائية التي تعرض لها”.

وذكـّرت المنظمة إن عدلان ملاح، “اعتقل مساء يوم 9 ديسمبر 2018، أثناء مشاركته أمام المسرح الوطني في الجزائر العاصمة في احتجاجات لدعم المغني رضا سيتي 16، المتواجد رهن الحجز منذ أكتوبر الماضي”.

وتقول منظمات غير حكومية إن هذا الصحفي هو الوحيد الذي تم القبض عليه بين عدد من زملائه الذين كانوا حاضرين في الوقفة التضامنية مع رضا “سيتي 16”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • عميروش

    بغض النّظر عن خلفياته..عدلان ملاح جرئ وشجاع هزّ أركان النّظام..بمثل هؤلاء سيتغيّر النّظام الفاسد المفسد..

  • mouh

    ما هي إلا مضايقات قضائية و تصفية حسابات و تكميم للأفواه. لماذا يُعتقل عدلان ملاح بمفرده دون الآخرين الذين كانوا معه، إذا كانت التهمة الموجها له هي التجمهر بدون رخصة ؟ أليس التجمهر و التضاهرات و المسيرات السلمية مكفولة دستوريا ؟

  • Salim el jijeli tamazigh

    LES ETRES HUMAINS SE DIVISENT EN DEUX CATEGORIES , LES HOMMES LIBRE ET LES ESCLAVES .

  • العباسي

    20 محامي. وكلتها. فرانسا ام المخزن المخربي من يدفعوه كل من ريد زعزت. البلاد

  • Moh

    تحيا الشروق جريدة و قناة الزواولة و الله يفك سراح كل مظلوم

  • wahrani

    الجزائر خط أحمروالله لو تأتي بمليار محامي سوف لن تفلت هده المرّة من العدالة و أنا أناشد وزير العدل أن يضرب بيد من حديد و الله سهل على كل واحد ـ ياصحبي الرجل هبلتوه بالشتم وماهو ذنبه من أبيه ـ

  • wahrani

    هدا الصحفي متهور و محرض ـ لا يمثل إلا نفسه ، يقضف نائب وزير الدفاع ،رئيس الجمهورية و لم يسلم منه أحد و كأنه مأجورلجهة ما ـ و الله لو كان في المغرب أو تونس لا أصبح غبار يا أخي مدا تريد من هدا التحريض ـ إدا لم يعجبك العيش في الجزائر إذهب حيت تريد ـ تشتم في رئيس مجمع النهار كل يوم و تنعته بإبن القومي ـ ربما أنت أكثرمنه بلاء ، مصلحة الجزائر أكبر منك و من غيرك ـ أنت و أصحابك تريدون الفوضى و العودة إلى العشرية السوداء ـ إلى أصحاب الفتنة هيا نقطو بالأحمر ـ طزززز

  • حسبنا الله ونعم الوكيل.

    بعد صدور الدستور الجديد الذي غيروا وثبتوا ما يريدون فيه حسب مقاسهم العجيب والذي قالوا فآمنا بكلامهم المعسول أنه يحمي الحقوق ها هو يصير مجرد مؤلف أدبي بطعم العلقم فأصبحنا أكثر عرضة للتضييق والإهانة من مصالح الأمن والعدالة التي لم تحرر حتى نفسها من إملاءات الهيئات العليا ومنها الهيئة التنفيذية فكيف يقول لوح أنها لا تخضع إلا لسلطان القانون؟ وأين فصل الهيئات والسلطات التي جاء بها دستورهم الذي داسوه عليه تارة بعزل رئيس البرلمان وتارة بامتناع الوزير الأول عن تقديم حصيلة حكومته وتارة باعتقال كل من لا يعجبهم رأيه ولا موقفه وأخرى بانتقاء ما يشاؤون من مواد تخدمهم والتغاضي عن أخرى ومنها المادة 102.

  • Moussa

    QUAND UN GOUVERNEMENT IMPOSE A SON PEUPLE CE QUE LE PEUPLE N'EN VEUT PAS... CELA S'APPELLE DE LA...DICTATURE

  • DADY

    الأحرى بك أيها القاضي أن تحكم بروح القانون وليس القانون .العمل عبادة والعمل الذي تتخلى فيه على مبادئ الإنسانية مهما كان دينك ومرجعيتك حرام .صدق من قال طالب الفضيلة ليس بضرورة أن يعطيك إنسانا فاضلا

  • عبد السلام

    لك الله يا أخي عدلان حسبي الله و نعمة الوكيل

  • جرير عمران

    الله ينصرك يا اخ ملاح وينصر جميع المظلومين في هذا البلد الذي لعب بعه الشياتون والعبيد للراي. الله ينصر الحق يا جزائر. والله يرحم احلام مستغانمي القائلة: كنت نحلم بوطن نعيش فيه فاذا بنا نجد وطنا نعيش على يديه. مرحى بالاستبغال والوقاحات. اللهم يا رب العزة انصر هذا المظلوم على اعداء حرية التعبير.

  • salah belhi

    هذا ضلم من طرف سلطة الإستبداد

  • Salim el jijeli tamazigh

    CES PRATIQUES, SONT LES MEMES METHODES QUE LA FRANCE COLONIALE , A UTILISER CONTRE NOS PARENTS ET NOS GRANDS PARENTS POUR LES FAIRE TAIRE.ET MAINTENANT C EST AU TOUR DE CE REGIME MAFIEUX ET DIABOLIQUE DE LES UTILISER CONTRE LES HOMMES LIBRE DE CE PAYS .