-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن سبب الهجمات المتتالية هي رفضها اتفاق الشراكة الحالي

بلحيمر: لو قبلت الجزائر أن تبقى مفرغة لنفايات أوروبا لما صدرت أي لائحة ضدها

الشروق أونلاين
  • 7474
  • 32
بلحيمر: لو قبلت الجزائر أن تبقى مفرغة لنفايات أوروبا لما صدرت أي لائحة ضدها
ح.م

قال عمار بلحيمر وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الجزائر تتعرض لهجمات متتالية من أوروبا بسبب مطالبتها بإعادة النظر في اتفاق الشراكة مع الإتحاد والذي وصفه بـ “الصفقة الجوفاء”.

وربط بلحيمر في حوار مع وكالة الانباء الجزائرية، اللوائح الصادرة في كل مرة عن البرلمان الأوروبي حول الشأن الداخلي للجزائر بملف اتفاق الشراكة.

وقال “إنه لمن الجلي انه إن لم تُظهر الجزائر إرادتها القوية في اعادة النظر في اتفاقية الشراكة من أجل وضع حد لصفقة جوفاء ووافقت على مطابقة سعر نفطها لسعر غازها، فلم يكن أبدا لهؤلاء الأشباه من البرلمانيين أن يتجرؤوا على صياغة هاته الأكاذيب”.

وأوضح “إنه لمن البديهي أيضا أنه إن تخلت الجزائر على جزء من سيادتها التي اكتسبت بالنفس والنفيس، بقبولها لأن تصبح مفرغة، لا سيما لسيارات ديازال الأوروبية التي أضحت تهديدا للإنسان الأوروبي، كونها ملوثة للغاية، فلم يكن أبدا لمثل هذا القرارات أن ترى النور”.

وحسبه “نظرا لتمسك الجزائر بمواقفها النبيلة لصالح القضايا العادلة، على غرار قضيتي الشعبين الصحراوي والفلسطيني، ورفضها لأي تطبيع مع الدولة الصهيونية، الذي أضحى رائجا في الآونة الأخيرة، فستبقى عرضة لهجمات اعلامية وانتقادات من مرتزقة من كل حدب وصوب”.

وحسبه هناك حرب إلكترونية تستهدف الجزائر تقودها مجموعة “إن إس أو”، أكبر شركة مراقبة إسرائيلية أسسها سنة 2010 عمر لافي وشاف أوليو، أحد خريجي وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية المشهورة 8200.

واوضح أن الشركة “تضع برمجية “بيغاسوس” تحت تصرف بعض الحكومات العربية المناصرة للتطبيع لاسيما المغرب، قصد إهانة الوطنيين وتهديدهم وتشويه سمعتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي”ّ.

وحسبه “يُبتلى هؤلاء الوطنيين بـ العنف اللفظي الذي يفسح المجال أمام المتصيدين”، هكذا ينعت مستخدمي الإنترنت الخبثاء بدرجات متفاوتة، يسعون إلى إفساد النقاشات عن طريق توليد خلافات بشكل اصطناعي”.

وأضاف “تهدف المضايقات عبر الفضاء السبرياني المنبثقة عن مصانع متصيدين أجنبية، لاسيما إسرائيلية ومغربية، وبدعم تكنولوجي فرنسي، إلى تخريب النسيج الاجتماعي وزعزعة استقرار بلدنا”.

وكانت وزارة الخارجية قد وصفت سابقا، لائحة البرلمان الأوروبي، بالمثيرة للضحك وأنها تدخل غير مقبول في الشأن الداخلي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
32
  • kahina

    وما دخل المفرغه في هدا انها سياسه الزمن الغابر وهي التهرب من سياسه امر الواقع تحاولون ان تشغلوا الراي العام باشياي لاعلاقه لها بالموضوع ..كان من المفروض ان تكدب ماقاله الاوروبيون بتقديم دلائل ميدانيه لايوجد اعتقالات للصحافيين ونشطاء الحراك.اما ان تتستر وراء سياسه التهريج فالشعب لايتبعك

  • الطيب

    إلى صاحب التعليق رقم 15 اذا لم نخترع_لا نبوس الأيدي والارجل ونركع للاشخاص.

  • سمير

    كيف لا يقولون ذلك وبابورات اللوح القادمة من الجزائر لا تنتهي؟

  • mohamed

    لا خير في أمة تأكل ما لا تنتج و تلبس ما لا تنسج . و لكن على الشعب الجزائري تشمير الايدي و الابتعاد عن التشاؤم و البحث عن الذرائع و انتقاد المسؤولين و الحكام ، لأن التفاؤل لا يأتي الا بالخير و مشاركة جميع افراد الوطن هي التي تبني المجتمع.

  • driss

    انا مع ( الطيب )عندك الحق يا خو حاسدينا المروك هم ابذين اصاغوا تقرير الاتحاد الاوربي الحقوق التي يتمتع بها المواطن الجزائري احسن حقوق بافريقيا كلها لكن يحسدوننا

  • أحمد / الجزائر

    أحسن رد على الغربيين هو "حضارة الغرب مجرد حضارة لصوص"
    هذا الكلام عنوان تصريح الصحفي البلجيكي ميشيل "كولون كولون Michel Collon "الذي انتشر كالنار في الهشيم في وسائل التواصل الإجتماعي فايسبوك وتويتر وغيرهما .

  • الفهيم

    على حساب الديسلايك الوزير راه يقول الحق

  • سمير

    زيدو قولو الشعب هو المشكل كيما موالفين تقولو

  • AVANCER LALOUR

    للمعلق 11 : تتحدث عن الغيرة والحسد.......... الطائر ان عاش في قفص لسنين يصعب عليه الطيران حتى ولو فتح باب القفص أمامه وكذلك الانسان الذي تعود على الذل والخنوع لعشرات السنين فقد يرفض العز والشموخ والتحرر حتى والفرصة أتيحت أمامه . فمحمود درويش يقول : من رضع من ثدي الذل دهرا رأى في الحرية خرابا و شرا .

  • شخص

    يقول المثل : السكوت عن الأحمق جوابه.
    يجب أن تأخذ الجزائر المثل من كوريا الشمالية فهي تواصل قدماً في ما تراه مناسباً لها دون أن يكترث لما يقوله العالم عانها و خاصةً أمريكا لأن الحديث الروتيني بموضوعية و منطقية و أنه لماذا لا يحاسَب هذا البلد أو ذاك أصبح لا يفيد و حتى الطفل الصغير يعرف أننا نعيش في غابة، الكلمة فيها للقوي و هو الذي يحكم من هو جيد و من هو سيء.

  • salah

    Dans ce cas ,il faut avoir le courage d’exclure l’ambassadeurs de l’union européen et ceux de tous les pays membre . Ensuite, couper tout les liens économiques et financiers

  • ayedbrahim

    معظم المسؤوليين يختارون فرنسا عند تقاعدهم ومعظمهم يملك الجنسية الفرنسية ثم ياتون لينافقوننا

  • Attar reda

    الخلاصة: لكي نقف أمام الإتحاد الأوروبي وجميع الغزات يجب ان نحذوا حذو تركيا في قطع داخليا دابر الطغات في أرضنا من خونة وعملاء للخارج، حتى تنطلق عجلة التنمية، اما عكس ذلك فنحن ونظامنا وحكامنا خاضعون ، خانعون لا محاله.

  • Attar reda

    فتركيا اليوم من الدول المتطورة اقتصاديا ، علميا و غذائيا، مستمر في التنمية،
    بالمقابل و في نفس الفترة لم يتحرك الاتحاد الاوروبي على النقلاب مصر وبعدها على السودان لأنه يخدم مصالحها ومصالح شعوبها. تيقنو ان حكام ما وراء البحار يتحركون فقد عندما يرو أن مصالحهم توقفت او ستتو قف بالبلد المنهوب لأنه بدء يشفى من نهبه بالسعي لبناء مؤسسات مبنية على أسس علمية متينة (اقتصاد قوي، زراعة قوية، بحث علمي محلي بحت، هوية وقيم راسخة...).
    الخلاصة: لكي

  • Attar reda

    تعددت الأسباب والغاية واحدة هي اضعاف الجزائر والاستمرار في نهب ثرواتها تحت مسميات كثيرة، منها انعدام الديمقراطية وحقوق الإنسان و حرية التعبير و الصحافة، حرية الصحافة التي تجعل بعض الشاذين(و الشاذ لا يقاس عليه) التطاول على أكرم الخلق "محمد" صلى الله عليه وسلم. لكن دعون نؤكد على حقيقة بأن جزء من نظامنا مريض ويحتاج إلى علاج ، يبدأ بستاصال الخلايا المريضة ( العصابة و الفاسدين ، أذناب فرنسا والاتحاد الأوروبي) ، لاتنسو ان هذه التهديدات تلقاها اردوغان منذ اربع سنوات لكن لم تفلح معه لأنه كان يقوم بشفاء نظام حكم بلده من العملاء و الخونة (قد يكون اخطا مع بعض العلماء والاكاديميين ) بدعم من شعبه.

  • ...

    المراركة اي تعليق فيه انتقاد للجزائر يفرحو وكانهم عايشين في الخير كاين مدن الكهرباء مافيهاش بلا مانحكو على الغاز
    المغاربة عبيد يقبلون الايادي تاع النساء ويقولولهم لا لا ههههه

  • مغترب متطوع

    تعاليق في أعلى صفحة تدل على أنها أجنبية هدفها تأمر و إستهداف دولة و شعب
    و جميع تعاليق الجزائرية الأصل تما تصويت عليها بسالب
    مخطط فشل الشعب الجزائري لا يعير أهمية لتعليقاتك و تنقيطكم بسالب الكل يعلم من أنتم

  • tadaz tabraz

    للمعلق 11 : تقول : الغيرة والحسد من طرف فرنسا والمغرب وإسرائيل والمطبعين __يخافون من بروز الجزائر . أنت محق فمن ذكرتهم يخافون من الجزائر ويغارون عليها وخاصة بعد اختراعها للقاح كورونا وقبل ذلك للصواريخ العابرة للقارات والسيارات ذاتية القيادة .. الخ

  • TAFOUGT

    الجزائر وقعت على اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأروبي فطبقوه واحترموه أو انسحبوا ونقطة

  • Fateh

    عار عليكم والتاريخ لن يرحمكم والشعب فاقلكم مجرد مهرجين كذابين لا يهمكم إلا بطونكم ومصالحكم ما تصرحون به هو عكس ما يتم تمريره تحت الطاولة لغة الخشب التي عاف عنها الزمن لم تعد صالحة يعني تفعلون ما تريدون بالشعب تدوسون على حقوق المواطن وتسجوننه باطلا وتكممون أفواهه وتنبهون أمواله وتدوسون على القوانين وعلى الإتفاقيات الدولية مثل قطاع الطرق ثم تطلبون من العالم أن يسكت محال عليكم بالرحيل

  • amremmu

    كثير من المعلقين الحمقى يتحدثون في أمور يجهلونها طولا وعرضا وعلى هؤلاء البحث في اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي : المادة 2 أو يصمتوا بدلا من التشهير لجهلهم

  • الطيب

    الغيرة والحسد من طرف فرنسا والمغرب وإسرائيل والمطبعين __يخافون من بروز الجزائر.

  • سمير

    صحالوزير عندو الحق

  • hakim

    ربي معانا..سيدي الوزير ، يجب أن نستيقظ ، الجزائر هي المستهدفة دائمًا

  • Karim

    السلاح الوحيد الذي يركع أوروبا هو المقاطعة لمنتوجاتهم الصناعية و الزراعية.

  • الوعي

    كلام الوزير صحيح
    والله منذ ايام شاهدت في اليوتيوب برنامج تلفزيوني تونسي اسمه الحقائق الاربع تكلم عن مصادرة الامن التونسي لشحنة نفايات ايطالية كانت ستدفن في تونس
    واتذكر ايضا منذ اعوام كانت هناك فضيحة في المغرب عندما استوردوا الزبالة من ايطاليا ايضا
    اوروبا تريد ان تجعل ارضنا الجزائرية والتونسية والمغربية والموريتانية والليبية مكب لزبالتها ولنفاياتها السامة

  • TAFOUGT

    لماذا لم تقول لنا هذا الكلام يوم صرح الرئيس الفرنسي بما صرح به لجريدة Jeune Afrique قبل أسبوع ؟ ولماذا لم تعاتبه لأنه يتدخل في شؤون البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لم تقول لنا ولهم : لو قبلت الجزائر أن تبقى مفرغة لنفايات أوروبا لما صدرت أي لائحة ضدها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لم تصرح وتقول : ...إن الجزائر تتعرض لهجمات متتالية من أوروبا بسبب مطالبتها بإعادة النظر في اتفاق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي ؟؟؟؟؟؟ ؟ أي لماذا الكيل بمكيالين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • TAFOUGT

    السؤال الذي يطرح نفسه هو : لماذا لم تتفضل بهذا الكلام يوم صرح الرئيس الفرنسي ماكرون لجريدة Jeune Afrique بما صرح ولماذا لم تقول يومها :
    لو قبلت الجزائر أن تبقى مفرغة لنفايات أوروبا لما صدرت أي لائحة ضدها ... والجزائر تتعرض لهجمات متتالية من أوروبا بسبب مطالبتها بإعادة النظر في اتفاق الشراكة مع الإتحاد الأوروب ... أو باختصار لماذا الكيل بمكيالين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • متتبع

    الجزائر هو البلد الوحيد في العالم الذي يتآمر عليه العالم كلة.يا خويا خطونا من الخرطي و خدمو لبلاد

  • ياسين

    لماذا عندما تتحدثون تذكرون الجزائر هم لم ينتقدوا الجزائر وشعبها بل انتقدوكم أنتم أيها الفاشلون هم يعلمون أنكم لا شيء حتى علاجكم وابسط الأشياء تسارعون اليهم والله الصمت احسن لكم بهدلتونا

  • george

    السؤال المطروح هل تكدبون ما قاله الاتحاد البرلماني الاوروبي...

  • احمد

    العيب فيكم وليس في الأوربيين! والحجة تكذبون على الشعب وتتهمون اسرائيل والتطبيع والخزعبلات! اسرائيل لا تهتم بالجزائر، والمسؤولين الجزائريين أغلبهم فاسدين ولو كان العكس فلماذا نجد دولة تصدر النفط والغاز وتتوسل توتال الفرنسية لتنقب على الغاز الصخري وهناك أدلة أنها سممت مياه جوفية في الجنوب وماتت بضع عشرات من الابل والطيور! ثم يقولون بأنها فقط إختبار لمعرفة احتياط المنطقة من الغاز!!!
    العجيب أننا نشتري قمح سامّ من ليتوانيا عن طريق فرنسا، والجنوب يستطيع إنتاج قمح كامل أوروبا وأفريقيا معا! فمتى المسؤول الجزائري يترك اتهام الاجانب ويعمل في الميدان وينتج ويوقف الاستيراد!!