-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلحيمر: مشروع تعديل الدستور يعزز حرية الصحافة ودورها في بناء جزائر جديدة

بلحيمر: مشروع تعديل الدستور يعزز حرية الصحافة ودورها في بناء جزائر جديدة
أرشيف
وزير الإتصال عمار بلحيمر

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أن مشروع تعديل الدستور المعروض على الاستفتاء في الفاتح نوفمبر المقبل “يعزز مبدأ احترام حرية الصحافة لما لها من دور محوري في مرافقة مسار بناء دولة عمادها الديمقراطية واحترام الحقوق والحريات”.

وأوضح الوزير في لقاء يدخل في إطار الحملة الاستفتائية حول مشروع تعديل الدستور أنه “إضافة إلى تكريسه لمبدأ احترام الحريات الفردية والعمل النقابي والجمعوي والسياسي، فإن المشروع ركز أيضا على حرية الصحافة لما لها من دور محوري في ضمان حق المواطن في المعلومة ومرافقة سياسة الدولة الرامية إلى بناء جزائر جديدة عمادها الديمقراطية والحكامة واحترام الحقوق والحريات”.

وأضاف أن المشروع كرس أيضا “حرية الصحفي واستقلاليته وحقه في التعبير والإبداع وفي الوصول إلى مصادر الخبر مع عدم إخضاعه إلى عقوبات سالبة للحرية”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • اقتربت الساعة

    هذه السنوات الاخيرة شهدت احتجاجات جماهيرية كبيرة ضد الطغاة الصم، وانتهاكات الحكومات، وسوء سلوك الشرطة، وقمع حقوق الناس، وتزوير الانتخابات، وتآكل الحرية في مناطق شتى من العالم.
    و الله الذي لا اله غيره لن يفلت هؤلاء الطغاة من العقاب و الحساب . لقد طغوا و بغوا و اكثروا الفساد في الارض. هؤلاء الطغاة حريصون على دساتيرهم و انتخاباتهم و لكن يحاربون الاسلام من مصالحهم الشخصية و ارضاء لامريكا و فرنسا.
    ستسألون يوم القيامة .
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

  • محمد☪Mohamed

    كيفاش حرية الصحافة , ورئيس يقوللهم الصحافة لازم تكون موالية للوطن فسرها أنت .
    ربمى على طريقة ظالمة أو ظلومة .
    تحجب تمنع تشيت تمدح وتغير الرأي العام هكذا فهمنها .