-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة إحياء اليوم الوطني للطالب

بلحيمر يدعو الطلبة لاكتساب مناهل العلم وتقديس العمل

بلحيمر يدعو الطلبة لاكتساب مناهل العلم وتقديس العمل
ح.م

دعا وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، جميع الطلبة الجامعيين والثانويين، إلى “الاستلهام من أمجاد وأبطال أسلافهم للتجند أكثر في اكتساب العلم والمعرفة والمساهمة في بناء جزائر جديدة”.

واعتبرت الوزارة في بيان لها أن هذا الحدث التاريخي المتمثل في إضراب الطلبة الجزائريين ذات 19 ماي 1956 هو “حدث شبابي طلابي محض يبرز دور الطلبة والشباب الجزائري في دعم مسار الثورة التحريرية وإيصال صوت الجزائر إلى المحافل الدولية عن طريق تعيين ممثلين من الطلبة الجزائريين في المهجر، وفي عدة منظمات دولية وإقليمية، وهي الجهود التي لاقت اعترافا دوليا بدور الشباب والطلبة الجزائريين في تدوين القضية الجزائرية”.

وشددت الوزارة على أنه “لا يمكن نكران دور الشباب الجزائري في تحقيق القفزة النوعية في بناء الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بفضل سواعد أبناء الجزائر وبناتها”، وهو ما يعكس -يضيف البيان- “الدور المتميز للطليعة المثقفة المتخرجة من مدرجات الجامعة الجزائرية”.

وتمت الإشارة إلى أن تاريخ 19 ماي هو “وقفة تاريخية تستوجب التمعن ومحطة نوجه من خلالها رسائل إلى الأجيال الصاعدة من الطلبة، أن يستغلوا فرصة اكتساب مناهل العلم والمعرفة وعدم تضييع أي يوم كان من مسارهم الجامعي خدمة لمستقبل بلادهم، وأن يقدسوا العمل لكي يستجيبوا لحاجيات بلادنا في جميع المجالات ضمانا للتقدم المستمر”.

وأوضحت الوزارة أنه “بقدر ما يحق لنا اليوم أن نفتخر بالتقدم النوعي الذي وصلت إليه الجامعة الجزائرية والمساهمة الفعالة لخرجيها في تقدم البلاد، بقدر ما يجب علينا أن نسهر على جعل جامعاتنا تواكب التطور السريع للعلوم والتكنولوجيات الحديثة في عالم اليوم”.

وأشارت إلى “تواصل جهود الفئة الطلابية ونضالها من أجل تشييد وبناء الجزائر، وهو ما تجلى من خلال الحراك المبارك الذي نادى وطالب بجزائر جديدة مساهما بذلك في رسم منعرج جديد في تاريخ البلاد باختيار كفاءات شابة قادرة على خلق التغيير في شتى المجالات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • okba

    كفانا من الديماغوجيه والقيل والقال الجزائر الجديده تبني في الميدان لابالتصريحات الزائفه..مازالت نفس الممارسات مند الاستقلال لازم تتنحاو قاع

  • سعيد

    ونحن نطالبك بتحرير الاعلام والتوقف عن غلق المواقع والجرائد الالكترونية وعد العودة الى الأحادية وتكميم الأفواه

  • سعيد

    يدعو الطلبة لاكتساب مناهل العلم وتقديس العمل. Like him ؟

  • alilao

    الحرية قبل كل شيء

  • oussamz

    ‏‎le recrutement direct notre droit à 1000%
    ?‎#التّوظيف_المباشر_لحملة_الدّكتوراه_و_الماجستير.?
    ?‎#الجامعة_تتحمّل_مصير_المناصب_التي_فتحت.?
    ?‎#تحمّلوا_مسؤولياتكم_التّوظيف_المباشر_حقّ_مشروع.?