-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الثلاثاء 04 أوت 2020

بلدية البويرة تزوج الأموات، غرق طفل، مهلوسات فاسدة، إدانة ثلاثة أشقاء اعتدوا على طاقم طبي وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 4134
  • 0
بلدية البويرة تزوج الأموات، غرق طفل، مهلوسات فاسدة، إدانة ثلاثة أشقاء اعتدوا على طاقم طبي وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

بلدية البويرة تزوج الأموات!

توجه هذا الأسبوع مواطن من أجل استخراح الوثائق الخاصة لإدراجها في ملف البطاقة البيومترية بمصلحة الحالة المدنية بالبويرة، وقبل مغادرته للمكان تفقد الوثائق ليكتشف أن شهادة الميلاد الخاصة بوالده المتوفي مند 30 سنة قد تم تسجيل فيها اسم والدته واسم سيدة أخرى مجهولة، ما جعل صاحبنا يستفسر لدى العون المكلف باستخراج الوثائق عن هوية السيدة التي تزوجها والده صيف العام الفارط، رغم أنه توفي مند قرابة نصف قرن، ليطلب منه هذا الأخير العودة إلى البلدية الأصلية بولاية تيزي وزو والتي عرفت خلال السنوات الأخيرة تفشي ظاهرة تزوير الوثائق الإدارية بغرض الحصول على. الجنسية الفرنسية.

غرق طفل من العاصمة في شاطئ بجيجل

عبد العزيز.ب
انتشلت فرق الغطس التابعة للحماية المدنية بجيجل زوال الإثنين، جثة طفل قضى غرقا بشاطئ أفتيس بالعوانة، الضحية يبلغ من العمر 14 سنة، ينحدر من الجزائر العاصمة، جاء رفقة عائلته لقضاء جزء من العطلة بولاية جيجل.
يذكر أن قرار منع السباحة بولاية جيجل ساري المفعول، حيث تم تأجيل موسم الاصطياف لأجل غير مسمى، فيما اضطرت العائلات الجيجلية لخرق هذا القرار خلال هذه الأيام التي تميزت بموجة حر غير مسبوقة تزامنت مع الحرائق التي شكلت حزاما ناريا حول الولاية والتهمت غالبية مناطقها الجبلية ليتفاقم الوضع بارتفاع في درجة الرطوبة.

حرارة الشلف تهدد أجود أنواع الأشجار!

لاحظ عدد من السائقين لشاحنات الوزن الثقيل بولاية الشلف ظاهرة غريبة، إذ أفاد هؤلاء للشروق بأن موجة الصمايم التي ضربت منطقة الشلف بقوة جعلت أوراق شجرة “فيكس” بنجامينا أو التين المتهدل وهي شجرة زينة فاخرة تصلح للتزيين الداخلي والخارجي تتساقط، ورغم أن المعايير العلمية تثبت بأن هذه الشجرة ذات الظل الممتاز قوية التحمل بالإضافة إلى أنها مناسبة للمناخ الحار ولا تتطلب أي عناية للاعتناء بها بعد الزراعة، إلا أن تساقط أوراقها في ظل سياق الحرارة المرتفعة يطرح أكثر من تساؤل…

إدانة ثلاثة أشقاء اعتدوا على طاقم طبي ببرج بوعريريج

وردة بوجملين
أدانت محكمة رأس الوادي ببرج بوعريريج، الثلاثاء، شقيقين بـ18 حبسا نافذا لتورطهما في جنحة الاعتداء على طاقم طبي بمصلحة “كوفيد 19″، وكذا تحطيم بعض ممتلكات مستشفى محمد بناني براس الوادي.
فيما أدينت شقيقتهم بسنة سجنا غير نافذ ودفع غرامة مالية تقدر بـ10 ملايين سنتيم. تفاصيل القضية تعود إلى ثالث ايام العيد، أين كان المتهمون متواجدين بالمستشفى، حيث كانت جدتهم متواجدة بمصلحة “كوفيد” نتيجة الاشتباه في اصابتها بالفيروس، وبعد الإعلان عن وفاتها، قاموا بالاعتداء على الطاقم الطبي بمصلحة “كوفيد” وتحطيم بعض محتويات المصلحة.

يبيع مهلوسات.. وفاسدة!

المهلوسات هي في الأصل أدوية لبعض الأمراض النفسية بالخصوص، وهي أيضا تنتهي صلاحيتها، وما قام به أحد الشباب في ولاية أم البواقي تجاوز الحدود، عندما راح يتاجر في المهلوسات التي انتهت صلاحيتها، فقد أوقف رجال الشرطة بأمن دائرة قصر الصبيحي هذا الشخص،
بعد قيامه بالترويج للمؤثرات العقلية الفاسدة، على مستوى حي فنطازي محمد ليتم توقيفه، وهو يبيع المؤثرات العقلية، حيث حاول الفرار من الشرطة التي أوقفته وعثرت بحوزته على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ40 كبسولة من دواء بريغابالين 150 ملغ المنتهي الصلاحية ومبلغ مالي قدره 4410 دج ليتم تحويله إلى مقر أمن الدائرة.
المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 24 سنة أنجز ضده ملف جزائي عن قضية جنحة بيع مواد صيدلانية فاسدة.

تفحم أكثر من 3600 هكتار من غابات بجاية

ع. تڤمونت
تم أخيرا إخماد كل الحرائق التي شبت بغابات بجاية بفضل مجهوات أعوان الحماية المدنية ومحافظة الغابات وكذا المواطنين الذين تجندوا منذ الوهلة الأولى من أجل تقديم الدعم، حيث تم في هذا السياق إخماد أخر الحرائق التي شبت بأوزلاقن وبني معوش وقد ساهمت قدرة الخالق في إنقاذ ما تبقى من الغطاء الغابي بهذه الولاية بعد الأمطار الرعدية التي تهاطلت بالمنطقة ليلة الاثنين إلى الثلاثاء.
وحسب الأرقام المقدمة فإن الولاية قد دفعت فاتورة غالية نتيجة هذه الحرائق، بعد تفحم أكثر من 1200 هكتار خلال الأربعة أيام الأخيرة، 892 منها تم إحصاءها بغابات بوحاتم بتوجة، وقد أحصت محافظة الغابات تفحم 3649 هكتار من الغطاء الغابي والأشجار المثمرة منذ بداية شهر جوان، بالإضافة إلى تفحم 180 خلية نحل.

غرق شابين في شاطئ بتيزي وزو

رانية. م
اهتزت، ظهيرة الثلاثاء، منطقة ازفون شمال ولاية تيزي وزو، على وقع خبر غرق شابين في ربيع العمر، بالقرب من ميناء المدينة، وذلك رغم منع السباحة وغلق الشواطئ تبعا للإجراءات الاحترازية المرافقة لجائحة كورونا.
الشابان وحسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية، تم الإبلاغ عن تعرضهما للغرق بعد منتصف النهار، ليتم انتشال الجثتين وتحويلهما إلى مستشفى ازفون، وذكرت مصادر محلية أن الضحيتين البالغين من العمر 20 و22 سنة، قاطنان في منطقة عزازقة، ودخلا الشاطئ للسباحة رغم هيجان البحر.
وجدير بالذكر انه ورغم غلق الشواطئ وغياب المصالح المكلفة بالسهر على سلامة المصطافين من مصالح أمن ورجال حماية مدنية، وملاحقات مصالح الأمن للمواطنين، فرضا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، إلا أن الكثير يسعون لاستغفال ذات المصالح، والمخاطرة بحياتهم لارتياد الشواطئ.

ثلاثة جرحى في حادث مرور ببجاية

ع. تڤمونت
تسبب حادث سير وقع ليلة الاثنين على الطريق الوطني رقم 9 الذي يربط بجاية بولاية سطيف بضواحي تيشي، اثر اصطدام مباشر بين دراجة نارية ومركبة نفعية، في جرح شابين في العشرينات من العمر، ينحدران من ولاية سطيف، كانا على متن الدراجة النارية، أحدهما أصيب بجروح خطيرة، بالإضافة إلى إصابة سائق المركبة، حيث تم نقل الجرحى إلى عيادة تيشي لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفاة شاب غرقا في مياه السد بسوق أهراس

نادية طلحي
تمكنت فرقة الغطاسين مدعومة بعناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بتاورة في ولاية سوق أهراس، مساء الاثنين، من انتشال جثّة الشاب “ع،خ” البالغ من العمر 21 سنة، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة غرقا في مياه سد وادي ملاق، ونقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى امداوروش. وحسب ما ذكرت مصادرنا فإن الشاب الضحية ينحدر من مدينة الونزة بولاية تبسة، وقد تدخل عناصر فرقة الدرك الوطني وباشروا تحرياتهم وتحقيقاتهم بشأن حادثة الغرق التي تعتبر الثالثة من نوعها على مستوى ولاية سوق أهراس، منذ مطلع الصائفة الحالية.

عامان حبسا نافذا للمعتدي على محضر قضائي بالمسيلة

ق. و
أدانت محكمة المسيلة، الثلاثاء، المعتدي على المحضر القضائي أثناء تأدية مهامه بعامين حبسا نافذا وتعويض مادي للضحية بمبلغ 100.000دج، بجنحة الاعتداء علي موظف عمومي.
وقائع القضية في انتقال المحضر القضائي (ح. ك) من اجل معاينه مادية بحتة في احدى بلديات المسيلة وعند الوصول لمكان المعاينة شرع المحضر القضائي في القيام بمهامه وقبل الانتهاء حضر إلي عين المكان المشتكى منه واعترض الطريق محاولا منع المحضر القضائي من إجراء المعاينة وبدأ بالتهديد والمنع بالقوة والسب والشتم بألفاظ تمس بكرامة المحضر القضائي وشخصه وبعدها قام بمحاولة خطف محفظته دون جدوي وبعدها قام بخطف حافظة أوراق كانت بالجيب العلوي للمحضر القضائي تحتوي علي الاوراق الشخصية وعند محاولته استردادها سدد المعتدي له لكمة علي مستوي الفك السفلي وضربة اخرى علي مستوي الرجل مما تسبب في سقوطه ونزيف دموي علي مستوي المرفق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!