-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف الحفاظ على البيئة والمحيط

بلدية الجزائر الوسطى تطالب المواطنين باحترام نظافة الحدائق وفضاءات الراحة

بلدية الجزائر الوسطى تطالب المواطنين باحترام نظافة الحدائق وفضاءات الراحة
ح.م

المتجول ببعض أحياء بلدية الجزائر الوسطى يشاهد الرمي العشوائي للقمامة وعدم احترام مواقيت إخراجها، ورميها في الطرقات والشوارع مما يسبب تشوها في المنظر العام، وتلوث للبيئة، وهو ما يشكل خطرا على صحة الإنسان، الحيوان وحتى النبات.

وفي خرجة ميدانية لرئيس بلدية الجزائر الوسطى بطاش عبد الحكيم لاحظ سلوكيات لبعض الأفراد، التي تؤثر سلبا على حياتهم والوسط الذي يعيشون فيه، ويسببون أضرارا للآخرين. وجاء في البيان الصادر عن البلدية أنه من المظاهر السلبية المنتشرة بهذه الأحياء، عدم احترام نظافة الأماكن، من خلال الرمي العشوائي، لأكياس الحليب وكل أنواع المأكولات بالإضافة إلى اقتناء مختلف أنواع وأشكال الخبز وبكميات كبيرة، ورميه في المزابل رغم تسخير حاويات لوضع الخبز.

ناهيك عن الكم الكبير للقارورات البلاستيكية والاستعمال الهائل للأكياس البلاستيكية، الذي يعود سلبا على صحة الإنسان والمحيط الذي يعيش فيه.

وتطرق البيان الصادر عن البلدية إلى ظاهرة حرق القمامات، الفضلات والحشائش اليابسة بصفة عشوائية وغير منظمة في وسط أو بجوار بعض الأحياء السكنية، عند تنظيفها، التي تؤدي إلى تلوث المحيط والإضرار بصحة الناس.

وكذا الرمي العشوائي للقمامة والسجائر في أماكن التنزه والاستجمام في الحدائق وفضاءات الراحة، بما في ذلك من رمي عشوائي للفضلات الحيوانية (الكلاب) في كل مكان. ولضمان وتحسين الإطار المعيشي العام لأبناء المنطقة ومنه الحفاظ على البيئة والمحيط، يطلب مير الجزائر الوسطى من المواطنين مساعدة ومعاضدة عمل رجال النظافة والمحيط، لتسهيل مهامهم وذلك بعدم رمي القمامة عشوائيا بل على حواف الطرقات والشوارع، واحترام المواقيت المخصصة لذلك والمحددة من الساعة 20سا إلى الساعة 22سا ليلا. مشيرا إلى أن النظافة مسؤولية الجميع ملتمسا من سكان البلدية العمل سويا من أجل مدينة نظيفة خالية من القمامة وخالية من الأمراض التي تتسبب في تلوث المحيط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!