-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انعدام الانارة بالعديد من الأحياء يؤرق السكان

بلدية بريان تغرق في الظلام الدامس

توفيق كريمي
  • 691
  • 0
بلدية بريان تغرق في الظلام الدامس
ح.م

تشهد العديد من الأحياء ببلدية بريان 40 كلم شمال عاصمة الولاية غرداية انعداما شبه كلي للإنارة العمومية، وهو الأمر الذي بات يؤرق العديد من السكان على حد تعبيرهم خصوصا خلال سهرات فصل الصيف أين يقضي غالبية الشباب أوقاتهم خارج منازلهم للترويح عن النفس.

وعبر العديد من المواطنين عن بالغ أسفهم لغياب الإنارة العمومية خصوصا المتواجدين بالمجمعات السكنية بوسط المدينة على غرار حي المجاهدين، بودواية، المداغ، وأحياء الشيخ عامر والطريق المؤدي من بريان باتجاه بلدية القرارة، ورغم لجوء العديد من البلديات إلى تجديد الإنارة العمومية المستحدثة “Led ” إلا أن مصالح بلدية بريان لم يشفع لها ببرمجة تحديد المشروع والتي قد تقلل من فاتورة الاستهلاك من جهة إلى جانب ترشيد نفقات خزينتها.

وما أثار حفيظة العديد من متتبعي الشأن التنموي ببريان هو تقاعس مصالح البلدية وتجاهلها لمطالب السكان، حيث تغرق العديد من الأحياء في الظلام الدامس رغم وجود الأعمدة الكهربائية بها والتي تحتاج إلى المتابعة والصيانة من طرف عمال البلدية، ما جعل المشكل قائم على حاله لعدة أشهر بأحياء مختلفة رغم العديد من شكاوى جمعيات المجتمع المدني.

هذا ويناشد مواطنو بريان السلطات المحلية وعلى رأسها والي غرداية بالتدخل قصد حلحلة المشكل القائم خصوصا في فصل الصيف، أين يحبذ الشباب قضاء أوقات سهراتهم خارج منازلهم نظرا لحرارة الجو بالمنطقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!