-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمر مدراء التربية بالخروج إلى الميدان

بلعابد: لا تسامح مع تكرار الأخطاء

منير ركاب
  • 1275
  • 0
بلعابد: لا تسامح مع تكرار الأخطاء
عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية
ح.م

جدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الإثنين، دعوته بتحسين مردود قطاعه ومتابعة أدائه التربوي والبيداغوجي والمالي، والمرافقة مع ترشيد النفقات وعقلنة التسير مؤكدا على ضرورة خروج مدراء التربية إلى الميدان والإطلاع على كل الأوضاع للدخول المدرسي، مع إشراك أولياء التلاميذ في ترقية القطاع التربوي، والحرص على عدم تشوية صورة الأستاذ والمدرسة.

وهدد بلعابد خلال ندوة صحفية، نشطها، عشية الدخول المدرسي، أنه لا تسامح مع تكرار الأخطاء، وأن المسؤولية ليست إجبارية، وعلى كل الشركاء الإجتماعيين، الإصغاء إلى إنشغالات القطاع، مضيفا في الوقت نفسه، أن المؤسسة التربوية، هي أحد ركائز الدولة التي كمن خلالها يتكون النشء الذي تحدث عنه العلامة عبد الحميد بن باديس والذي يعتبر، استثمارا كبير وناجحا للتوافق الوطني، إذا وفرنا له متطلبات التمدرس والتعليم الجيد .

وتابع الوزير بالقول: “لدينا طموح للإرتقاء بأداء مدرستنا، لمستوى التأهيل العلمي والتكنولوجي، واعتماد تكنولوجيات الإعلام والإتصال، لننتج كفاءات وطنية، قادرة على المنافسة في مجال العولمة”.

ونوّه وزير التربية الوطنية، بتشكيل خلايا متابعة للدخول المدرسي الجديد لموسم 2019/2020 على مستوى الإدارة المركزية والمفتشيات العامة، معلنا في الوقت ذاته عن تنصيب خلايا إستقبال على مستوى المؤسسات التربوية، لتقديم الإرشادات للأولياء والتلاميذ.

من جهته ، اكد عبد الحكيم بلعابد، أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية إتخذت كل التدابير اللازمة، بشأن المؤسسات التربوية تضررت بفعل الفيضانات الأخيرة التي ضربت بعض الولايات، مع رصد أغلفة مالية كافية لاعادة تأهيل وترميم وتنظيف المرافق التربوية المتضررة من الفياضانات.

وأشار الوزير ، في رده على اسئلة الصحافيين، أن كتاب مادة اللغة العربية، لتلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، قد عرض على المجلس الأعلى للغة العربية، التي عرضته على مدققين لغويين، ورأت انه لا مانع لإدراجه وطبعه خلال الموسم الدراسي 2019/2020، والأمر نفسه بالنسبة لكتاب مادة التربية الإسلامية لذات السنة، الذي عرض على المجلس الإسلامي الأعلى، الذي منح  بدوره تأشيرة قبول طبعه خلال هذا الموسم الدراسي.

وفي ذات السياق، أضاف بلعابد، أن كتاب التاريخ لتلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، قد عرض على لجنة مختصة بوزارة المجاهدين التي أعطت تعليمات بتأجيل طبعه إلى غاية الإنتهاء من تنقيحه وإتمام مراجعته.

وعرّج الوزير نحو المدرسة الجزائرية الدولية بفرنسا، بالقول” أن مديرها سيعين بمرسوم رئاسي قريبا، وقبل هذا، سيتم تعيين مستشار التربية، لتسيير هذه المؤسسة، إلى غاية مراسيم التنصيب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!