-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد استقرار السنة الدراسية رغم الاضطرابات

بلعابد يتوعد مسربي مواضيع امتحان “السانكيام”

الشروق أونلاين
  • 1884
  • 0
بلعابد يتوعد مسربي مواضيع امتحان “السانكيام”
ح.م

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الأربعاء، أن موضوع امتحان اللغة العربية لشهادة التعليم الابتدائي، تم نشره على موقع “فيسبوك” ولم يسرب.

عقب إشرافه على انطلاق امتحانات شهادة الابتدائي من النعامة، اتهم وزير التربية الوطنية في ندوة صحفية، أطرافا بنشر مواضيع أسئلة مواضيع امتحانات شهادة التعليم الابتدائي، بهدف إلى التشويش على تركيز التلاميذ، وأن هناك قوى تريد الإساءة الإمتحانات، حيث قامت بنشر موضوع اللغة العربية على مواقع التواصل الإجتماعي بأدوات ممنوعة الاستعمال بمراكز إجراء الامتحان.

وأضاف بأن “هذا الأمر يؤدي إلى التشويش على الامتحان والإساءة إليه والإضرار بمعنويات المترشحين خاصة في هذا السن”.

وأوضح بأن “بعض الأطراف نشرت مواضيع مفبركة على الفايسبوك وهي غير صحيحة لا يجب إتباعها”.

وشدد الوزير بأنه تم اتخاذ كل الإجراءات والظروف المناسبة من أجل السير الحسن له، وسيتم التعرف على هوية المتورطين بفضل أجهزة نصبتها الدولة التابعة لمكافحة الجريمة الالكترونية كما أن الفاعلين سيواجهون القانون والعدالة.

وأضاف الوزير أن “جهاز الرقابة لم يفعل كثيرا في الامتحان وسيُفّعل بحدة في الإمتحانات المقبلة ويتحمل كل شخص مسؤوليته”، كما أنه “سيتم تفعيل إجراءات ردعية وتدابير استثنائية في امتحان البكالوريا، واتخاذ إجراءات عقابية ردعية”.

وأكد وزير التربية الوطنية، بأنه تم إنهاء البرنامج الدراسي لهذه السنة لكل الأطوار الدراسية، رغم الإضرابات، موضحا في هذا السياق “السنة جرت في ظروف جد مستقرة، وكل شيء على ما يرام”، متابعا “الإضرابات لن تؤثر إطلاقا على امتحانات النهائية لهذه السنة”.

وأضاف أن تصحيح أوراق الإمتحان يكون بداية من يوم 3 جوان المقبل، وإعلان النتائج النهائية يكون يوم 16 جوان، مشيرا إلى أن الإجراء الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة سيتم تطبيقه، إذا لم يتحصلوا على النجاح في الامتحان سيتم احتساب نقطة التقويم المستمر وينجحون كنظرائهم من التلاميذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!