-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسماء تصعد وأخرى تنزل في بورصة حقيبة التربية

بلعابد يرسم إطارات وينهي مهام آخرين

نشيدة قوادري
  • 9354
  • 6
بلعابد يرسم إطارات وينهي مهام آخرين
ح.م
وزير التربية عبد الحكيم بلعابد

سارع وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، إلى ترسيم إطاراته بمراسيم تنفيذية، أياما قبل تقديم الوزير الأول نور الدين بدوي استقالة حكومته لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

فيما أنهى مهام إطارات أخرى، بالمقابل تم تسريب بعض الأسماء المرشحة لتولي منصب وزير التربية الوطنية.

علمت “الشروق”، أن الوزير بلعابد سارع إلى ضبط مختلف الوضعيات المهنية للإطارات المقربة منه، والتي أثبتت كفاءاتها في العمل منذ تعيينه على رأس القطاع، حيث ثبتهم قبل الرئاسيات، على غرار السيد خولالن الذي تم تعيينه في منصب مدير الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية، فيما تم تعيين مرزاق مديرا عاما للمالية والهياكل والتجهيز والذي شغل في وقت سابق منصب مدير للمالية، وتعيين فاضل فيصل مديرا عاما الموظفين وهو المنصب المستحدث مؤخرا ضمن الهيكل الجديد للوزارة، فيما تم وضع حميد درياس في منصب مدير الموظفين إلى جانب تعيين الحاج صادوق في منصب مدير التعليم الثانوي، مع تعيين مولود بولسان على رأس الأمانة العامة للوزارة، فيما تم ترسيم بعض من المستشارين المكلفين بالأمن. بالمقابل تم إنهاء مهام كل من رئيس الديوان بالوزارة ومدير مركزي بالوزارة.

وفي سياق مغاير، تشير المصادر إلى أن تسريبات ترشح بعض الأسماء لافتكاك منصب وزير التربية الوطنية، ويتعلق الأمر بالمفتش العام للوزارة بن حود عبد القادر الذي شغل منصب مدير تربية لولاية تمنراست في سنوات سابقة قبل أن يشغل منصب المفتش العامة للإدارة، كما تم تداول اسم ثان على نطاق واسع ويتعلق الأمر برئيسة المجلس الوطني للمناهج شريفة غطاس والتي تم تعيينها على رأسه سنة 2017، وهي دكتوراه في اللغة العربية، كما قامت بتكوين فرقة بحث تنتمي إلى مختبر اللسانيات وعلم الاجتماع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ابو اكرم ياسر

    اعلم يا معالي الوزير انه حرام ان لا تجد الرجل المناسب في المكان المناسب خاصة في مجال التربية
    علما انه موجود اناس مروا مع الذين استدعتموهم مع اخرين لمنصب امين عام ومدير تربية الا انه تم اختيار اناس نائمون والله العظيم ونسيتم اناس يملكون الحلول الكاملة و لا يهبون خوف النقابات ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل حتى يوم القيامة والله لم ولن نسمح في حقوقنا

  • ارحلوا يا بقايا بن غبريط ارحلو جميع

    لاتعبثوا بوزارة التربية والتعليم اي مديرة مناهج ستعين وزيرة الم يكفكم الدمار الذي لحق بالمنظومة كفاكم عبثا بمستقبل ابنائنا ومستقبل البلد.
    لا وفقكم الله ايها المفسدون نطالب بوزير كفئ خارج دائرتكم العفنة ارحلوا غير مأسوف عليكم ارحلوا جميعا كفانا فشلا وتأخرا.
    تريدون احراق البلد بتعيناتكم الفاشلة قتلتم كل جميل هنا ارحلوا .سئمنا منكم وسئم ابناؤنا من سياسة العبث في الجزائر كفاءات تجاوزت مخططكم الغريبي ولن تسمح لكم هذه المرة بالتمادي.

  • محمد

    الأهم في هذه الأخبار المتعلقة بوزارة التجهيل أن ينصرف عن المجال الوجه العبوس الذي تربى في أحضان بن غبريط.

  • ابن الجبل

    نتمنى أن يتجسد الشعار : الرجل المناسب في المكان المناسب . والمقياس هي الكفاءة والمقدرة ،لا غير . لأن الادارة الجزائرية أهلكتها الجهوية والمحسوبية والرشوة والموالاة والحزبية الضيقة !!.

  • جزائري حر

    إنه ينصب في من يعطيه المعلومات التي لا تخدم لغة المستعمر.

  • SoloDZ

    مناورة الوقت بدل الضائع لا أهمية لها لابقاء القطاع الحساس هذا في يد عملاء فرنسا لكن نأمل ان يأتي وزير يقوم بالتغيير الشامل والجذري في هذا القطاع ويبعقه من جديد من اجل تحقيق اهدافه الوطنية