-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أوجاوت رسّم تعيينات سابقه وصادق على الهيكلة الجديدة

بلعابد يريد العودة إلى منصب الأمين العام لوزارة التربية!

نشيدة قوادري
  • 10733
  • 15
بلعابد يريد العودة إلى منصب الأمين العام لوزارة التربية!
ح.م

صادق وزير التربية الوطنية الجديد محمد أوجاوت، في خطوة غير منتظرة، على التعيينات الأخيرة للإطارات التي أجراها سلفه عبد الحكيم بلعابد، كما صادق على الهيكل الجديد للإدارة المركزية.

وقالت مصادر “الشروق” إن الوزير السابق “تقدم بطلب” للوافد الجديد على القطاع يقترح تعيينه في منصبه الأصلي كأمين عام للوزارة خدمة للصالح العام وإن صدقت المصادر فبلعابد عبر عن استعداده للتنازل عن رتبة وزير، نظير بقائه أمينا عاما لوزارة التربية.

وأضافت مصادرنا أن أولى الخطوات التي قام بها الوافد الجديد على قطاع التربية، وفي اليوم الثاني من استلامه مهامه رسميا، المصادقة على جملة التعيينات الأخيرة للإطارات والتي أجراها سلفه عبد الحكيم بلعابد على ثلاث مراحل، بعدما قام بتثبيتهم في مناصب سامية بمراسيم تنفيذية، كما صادق الوزير الجديد على الهيكل الجديد المتضمن تنظيم الإدارة المركزية الذي أنجزه بلعابد، والذي تضمن إلغاء المفتشية العامة للبيداغوجيا واستحداث بدلها المفتشية العامة للتربية، إلى جانب استحداث المديرية العامة للأنظمة المعلوماتية ودمج عديد المديريات مع مديريات أخرى، مقابل استحداث منصب الرئيس المدير العام والذي سيتولى مهمة التنسيق بين ديوان الوزير والأمانة العامة والاحتفاظ بمنصبي الأمين العام ورئيس الديوان.

كما تمت المصادقة أيضا على تعيينات الإطارات خارج الوطن، ويتعلق الأمر بالمدرسة الجزائرية الدولية بباريس وهم مفتش مركزي ومدير التربية السابق لولاية تلمسان ورئيس الديوان السابق، والذين التحقوا رسميا بمناصبهم الجديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • المنبر الحر

    بلعابد انسان شريف لم يقم بشيء خاطئ الكل يشهد له بالنزاهة عليه بالتنازل عن طلب اي منصب آخر فمهمته قد انتهت بنجاح

  • جزايري حر

    بلعابد مشهودله بالكفاءة وله سمعة طيبة والمشهور انه هو مهند س رقمنة القطاع فاتركوه يعمل

  • فارس

    يجب تغيير جذري من البواب إلى الأمين العام

  • pere oublieé

    اذن وزارة التربية ستبقى يعشش فيها الفساد ولن يتغير شيء مادام السيد الوزير قد وافق على التعيينات التى اجراها الوزير بلعابد.كنا ننتظر ان تتم اقالة كل من استقدمتهم بلغبريط

  • الشيخ عقبة

    ° حب الألتصاق بالمنصب مرض خطير ° هذه هي الرداءة بعينيها ، أيعقبل أن شخصا له قابلية للذل والأستعباد بهذه الدرجة وهو في ذلك السن والخبرة أم لايوجد فرق بين الموظف والوزير ، فقط الداب راكب مولاه ؟ " وزيرا كان يصدر أوامر إلى مجرد منفذ يتلقى الأوامر مخالفة لما كان يصدرها ؟ ° لم أكن أقبل تنفيذ التعليمات والأوامر حتى تلك التي تصدر لي من مسؤولين أعلى رتبة إن كنت غير مقتنع بها بسبب مخالفتها للقانون .

  • ياسر

    ارجو سيدي الوزير ابعاد كل من له علاقة بالحزب الحاكم السابق في الوزراة او في مديريات التربية عبر كل الولايات.

  • لطفي خلافي

    لا أريد بلعابد أن يعود إلى منصب الأمين العام لوزارة التربية و الذين عينهم يجب إقالتهم من منصبهم ندريد وزارة جديدية نريد تغيير المنضومة التربوية نريد أن يعاد النضر في التعليم ككل.

  • عبد الجليل

    اذا لم تستح فافعل ما شئت.. لو كنت مكان الوزير الجديد لن ابقيه يوما في الوزارة.. هذا من بقايا بن غبريط

  • رسكلة الفساد والفشل

    تريدون احراق البلد ماهذه الاجراءات مجرد تغيير شكلي هذا بلد بأكمله وليس لعبة لتغيير قطع الشطرنج.
    ترك بلعابد ومسقم نجادي والاستمرار في سياسة العبث يعني دمار مستقبل الاجيال ابناؤنا ليسوا كتلا مهملة هم خط أحمر انتبهوا الجزائر ليست موروثا فرنسيا ولن نسمح لكم بتدميرها.ترحلوا قاع.كدت اصدق ان هناك تغيير لكن ممارستكم تؤكدفسادكم المتجذر.

  • حمزة الجزائري

    انا متأكد تماما ان ظباط مدرسة اشبال الأمة هم من يسيرون وزارة التربية وذلك من اجل تطهيرها من اصلاحات بن غبريط المدمرة لأبناء الجزائر والدليل على ذلك ان الوزير اجاود كان استاذ في مدرسة الرويبة العسكرية

  • اسيا فيكي

    اولا لقد فهم الوزير الجديد بمجرد دخوله للوزارة العمل الجبار الذي قام به الاستاذ الفاضل بلعابد وهذا بشهادة كل الاطارات الذين لاحظوا انبهار الوزير بالتنظيم والعمل بكل اجنحة الوزارة حيث شهد الجميع من ابسط عامل إلى اكبر إطار بالوزارة انهم تعلموا الإلتزام في العمل من السيد بلعابد الذي يكون اول من يلتحق بمكتبه وآخر من يخرج في ساعات متأخرة والله يشهد على هذا اما بخصوص عودته الى منصب امين عام انا اوجه الكلام لكي كانسان يملك ضميرا مهنيا وقبله ضميرا انسانيا هل تأكدتي من المعلومة فقط لا تنسي ان هناك رب السماوات يقتص حق من تلفقين لهم في كل مرة اوهامك وكل من ينكر مجهودات الرجل طيلة25سنة بالوزارة جاحدا و

  • توهامي كتاب

    ان لم يتم ابعاد كل المسؤولين المركزيين عن الوزارة فالحال تبقى على حاله لأن المشكل ليس في الوزير بل المشكل في الذي يتحكم في أذن الوزير ..

  • عمر

    يعني الاستمرارية

  • Karimalger

    نرجو الإعتماد على أليات جديدة تبعث الأمل في النفوس وإبعاد الوجوه القديمة

    لانريد بلعابد وحاشيته

  • عبدالرحمن

    ارجو ابعاد كل من له علاقة ببن غبريط سواء في الوزارة اوجمعيات او تنظيمات والا سيبقى تدمير المدرسة