-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وعد باستحداث بلديات جديدة للقضاء على البيروقراطية

بلعيد: سأغيّر الدستور على مقاس الشعب وليس الرئيس

بلعيد: سأغيّر الدستور على مقاس الشعب وليس الرئيس
ح.م
عبد العزيز بلعيد

وعد المترشح عبد العزيز بلعيد، بصياغة دستور على مقاس الشعب وليس على مقاس الرئيس، مضيفا في تجمع بوهران، الجمعة، إن الجزائر لا تعيش أزمة، معتبرا الترويج لهذا، محاولة لتخويف الشعب، وقال “الجزائر قارة، تمول عديد الدول الجارة والإفريقية، لسنا في أزمة، سنعمل معا على بنائها ورفع شأنها”.

كما التزم عبد العزيز بلعيد، الخميس من تلمسان، بـ”فتح الملفات العالقة مع البلدان المجاورة “، معتبرا أن مصلحة بلدان المغرب الكبير هي  في وحدتها وتكتلها، لكن “ليس على حساب المصلحة العليا للجزائر”.

وأوضح المترشح خلال تجمع شعبي أن تسوية الملفات العالقة كفتح الحدود مع المغرب الشقيق، مرتبطة بتسيير شؤون الدولة التي “تدخل فيه اعتبارات كثيرة”.

واعتبر أن الملف يخص كل الدول الأفريقية خاصة دول الساحل، مجددا القول إن إنشاء مناطق التبادل التجاري الحر “مرتبط بالمصلحة العليا للوطن وباحترام الشؤون الداخلية” لكل بلد.

وأضاف بهذا الصدد مرشح “جبهة المستقبل” أن مستقبل “الاقتصاد الوطني في أفريقيا ورقي الجزائر والمغرب الشقيق لن يتحققا إلا عبر أفريقيا”، مجددا التأكيد على أن الجزائر تملك كل الإمكانيات البشرية والمادية لإحداث نهضة شاملة وأنها تزخر برجال “أوفياء بأياد نظيفة” لهم الكفاءة والقدرة على إخراج الجزائر إلى بر الأمان.

وتعهد  المترشح بإحداث نقلة اقتصادية نوعية يكون أساسها الفلاحة والسياحة، مشددا على ضرورة تحرير الاقتصاد من الإدارة التي هيمنت لعقود عديدة على المشاريع التنموية دون تحقيق أي نتيجة إيجابية.

وكشف بهذا الخصوص أنه في حالة كسبه لثقة الجزائريين يوم 12 ديسمبر، سيجري تقسيما إداريا جديدا لاستحداث بلديات جديدة للقضاء تدريجيا على مركزية التسيير والبيروقراطية.

كما التزم، على صعيد آخر بفتح حوار مع الحرس البلدي وكل الأسلاك التي صمدت أمام ويلات الإرهاب خلال العشرية السوداء لدراسة مطالبهم.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الشيخ المهدي

    حاولوا جميعا التواضع بالأستماع إلى الشعب والتنازل إلى مستوى ذهنيته فالكثير من الشعب لا يفهم حتى معنى كلمة الشعب ومن يحق التكلم بإسمه حتى لا يستغل من طرف المعارضين للأنتخابات الذين وجدوا في جعله أستثمارا مهما مثلما أستثمرت فيه العصابة قبلل ذلك لعشرات السنين

  • العراب النبيل

    ( ساغير الدستور على مقاس الشعب,,,,,, ) ممكن لكن ما هي ضمانات ذلك ؟ في نظرك ما هو مقاس الشعب الذي ستعتمده في تغيير الدستور ؟ و اذا افترضنا بان ذلك التغيير حدث بالفعل و كان بالفعل ناجحا و مفيدا للوطن و المواطنين, ما يضمن بقاءه على حاله حين ياتي رئيسا اخر للبلاد,, الم يكن دستورنا لفترة طويلة عبارة على كراس للمحاولات او مسودة لازيد من عشرين عاما,

  • محمد

    كلكم مخادعين … لا إنتخابات مع العصابات

  • TADAZ TABRAZ

    بلعيد: سأغيّر الدستور على مقاس الشعب وليس الرئيس.... تماما كما وعدنا فخامته حيث وفى بالوعد الأول
    بعنوان " تغيير الدستور " حيث غيلاه أو عدله مرتين 2008 و2016 لكنه فشل في الوعد الثاني بعنوان " مقاس الشعب " حيث غيره على مقاسه وجمع كل الصلاحيلات بين يديه وتحول الى امبراطور

  • حسان سطيف

    دستور على مقاس الشعب مستحيل هذا دليل على أن بلعيد لا يعي ما يقول.

  • ملاحظ

    بلعيد يقول :الجزائر قارة، تمول عديد الدول الجارة والإفريقية، لسنا في أزمة، سنعمل معا على بنائها ورفع شأنها”.....صحيح هي نفس المصطلحات التي طبقت في الامر الواقع مع النظام السابق...فقد محى قرابة مليار دولار من الديون في 2009 وهاهم تشاهد وين وصلوا ...لدرجة اننا نحن اصبحنا وكأننا اخذنا مكانهم ....برنامج بلعيد هي عملية التجميل لنظام الاسبق وتلك الوعود الانتخابية لبوتفليقة في 1999 وقال انه سيعمل على الاتحاد الافريقي والمغاربي

  • اسامة

    تبانو غير فالانتهابات ترحلو كامل

  • abdel

    Réponse au titre : C'est une logique Républicaine. C'est toujours les peuples qui font leurs constitutions et non akbar moudjrim fi tarikh li al Djazaire, li houa Bouteflika. ALLAH la atrabhou.

  • جزائري حر

    حداري يا جزائريين لا تؤمنوا في الكلام والوعود بل أامنوا بالأفعال . فلو كان الامر كدلك الاولوية لمن يعرف يتكلم ويتقن فن الكلام فلا كان كل الصحفيين مؤهلين لرئاسة الجزائر.