-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلعيد: على دعاة المقاطعة تقديم البديل

بلعيد: على دعاة المقاطعة تقديم البديل
أرشيف
عبد العزيز بلعيد

دعا مرشح حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، الثلاثاء، معارضي انتخابات 12 ديسمبر، إلى “التحلي بالحكمة من أجل إخراج البلاد من النفق المظلم الذي تعيشه مند فترة”، حيث أصبحت البلاد حسبه في دوامة من المشاكل، “التي لا يستطيع أي برنامج سياسي حلها في الظرف الراهن إلا اللجوء إلى انتخابات رئاسية شفافة”.

وقال بلعيد خلال تنشيطه تجمعا بغليزان، إنه “يتعين على معارضي الانتخابات، تقديم الحلول والبديل للشعب الجزائري الذي يرغب في بناء دولة جديدة في ظل الخطر المحدق الذي أصبح يتربص بها”، وعدّد بعض مظاهر ما يعتبره خطرا، قائلا: “لا زالت المؤسسات متوقفة، كما أضحت الجزائر متخلفة في جميع الميادين سيما الاقتصادية”.
ليخلص إلى القول: “كفانا من سب وشتم بعضنا البعض أمام العالم، فالجزائر ملك للجميع بثوابتها ولغتها وأمازيغيتها ولا مزايدة عليها”، مشددا على أنه لابد من الحوار بين الجزائريين وكافة شرائح المجتمع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • sami

    l'algerie à 43 millions de citoyens. moi je vote pour sauver notre pays. je suis libre de voter et vous etes libres de ne pas voter. ne parle pas à mon nom

  • علي

    مزالك تتكمل يا أرنوب

  • TADAZ TABRAZ

    دعاة المقاطعة قدموا بدائل بالجملة فلا داعي للبحث عن حجج وذرائع قد تستعملها مستقبلا كمبررات لدخولك معركة انتخابات خسرتها مسبقا ودعاة المقاطعة قدمت بدائل تتمثل في اختيار مجموعة شخصيات نزيهة لم تشارك العصابة النهب والسرقة لتسيير مرحلة انتقالية يتم فيها تنظيف الساحة السياسية من العصابة وحاشيتها وصياغة قانون انتخابات جديد بديلا عن القانون الذي وضعته العصابة على مقاسها وهيئة أو لجنة لتنظيم انتخابات لا تشارك فيها العصابة والموالين لها...وباختصار هناك تجارب عدة لدول شبيهة : في أمريكا اللاتنية وشرق أوربا ... انتقلت من مرحلة الى أخرى يمكن أن نستفيد نستمد منها

  • بنارة كمال الدين

    يقول بلعيد بتبجح: على دعاة المقاطعة تقديم البديل... لقد قدمنا لكم فوجدنا أنفسنا بالسجون ومراكز الشرطة وهو حل المجالس المزورة وتهيئة الأجواء لانتخابات شفافة ونظيفة وذلك بتنصيب هيئة وطنية رئاسية للعقلاء وتتكون من فقهاء قانونيين ودستوريين واقتصاديين لوضع دستور جديد يؤسس لدولة الحق والقانون يكرس الحريات ويقلص من صلاحيات الرئيس الفرعون كما هو الآن ويعطي لرئيس الحكومة صلاحيات ككل الدول ولا يكبل يديه لتنفيذ برنامج الرئيس الذي لا معنى له ويجعل الرئيس ليس متحزبا مثل بوتفليقة الذي كان رئيس حزب الآفة الآن وليس الجزائريين كلهم بأحزابهم...فأنتم لا تريدون التغيير بل التبعير أي استنزاف الشعب حتى الموت.