-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ندوة صحفية مشتركة مع كريم يونس

بلعيد ينتقد إقصاء الأفلان والأرندي من الحوار

نادية سليماني
  • 1701
  • 22
بلعيد ينتقد إقصاء الأفلان والأرندي من الحوار
ح.م

أكد المنسق الوطني لهيئة الوساطة والحوار، كريم يونس، بأنهم سيواصلون مهمتهم مهما كانت الظروف في إشارة منه إلى الهجمة الشرسة وما وصفها بـ”العداوة” التي تتعرض لها الهيئة منذ إنشائها، وأضاف “الشعب يريد تغيير النظام، ونحن أيضا نريد ذلك”، ولذلك لابد من الجلوس إلى طاولة الحوار.

وأكد المنسق الوطني لهيئة الوساطة والحوار، كريم يونس، في ندوة صحفية مشتركة مع رئيس حزب المستقبل، عزيز بلعيد، أن ضميرهم يملي عليهم إيجاد حل للخروج من الأزمة.

وبدوره، أكد رئيس حزب المستقبل عزيز بلعيد، بأنهم وافقوا على الجلوس لطاولة الحوار مع هيئة كريم يونس، اقتناعا منهم بأن الحوار هو الحل الأوحد والأمثل للخروج من الأزمة، والوصول لتحقيق انتخابات رئاسية شفافة.
وأضاف بالقول “نحن لسنا من أحزاب الموالاة، مثلما يتهمنا البعض، ولكننا نؤمن بالحوار وسماع الطرف الآخر”، وأبدى المتحدث ثقة في أعضاء هيئة الحوار والوساطة، ومستغربا الهجوم الذي يتعرضون له.

وأوضح يونس، بأن أبواب الهيئة مفتوحة لجميع الجزائريين، مهما كانت انتماءاتهم، ومؤكدا بأنهم لم يطلبوا حضور أي جمعية لمقر الهيئة، وإنما “الفاعلون هم من يأتون إلينا”.

فيما انتقد بلعيد ما وصفه بسياسة الإقصاء، ومعتبرا أن حزبي الأفالان والارندي منتشرين على 48 ولاية، وبينهم أشخاص وطنيون، ولا يمكن إقصاؤهم من عملية الحوار.

وأردف بلعيد، بأن الأشخاص الذين يستعملون ما وصفه بـ”الحيلة” في الحوار، لن يذهبوا بعيدا. ومن جهة أخرى، أكد المتحدث على ضرورة عدم تدخل الجيش في السياسة، لأن مهمته حماية الوطن، ومتسائلا بالقول “لماذا لا نتحمل مسؤوليتنا بالحوار، ولا ننتظر تدخل الجيش”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • سامي

    حتى أنت ستلحقهم قريبا ، من كل عقلك ظنيت نفسك عندك قيمة

  • عامر

    يا سي بلعيد أنت تبكي إقصاء أحزاب الموالاة لأنك أصلًا لا تؤمن بالتغيير وما جاء به الحراك بالنسبة لك "ريح في شباك" ولا يزعجك أبدًا بقاء النظام بل ويمكنك أن تدعو يومًا ما بوتفليقة نفسه إلى طاولة الحوار..هل تطمح جدّيًا في أن تصبح رئيسًا للجزائريين بهذا التوجه؟ لا..لو كان الأمر بيدي لأقصيتك أنت أولا قبل (ج ت و) و(ت و د) لأنني ببساطة أرى في شخصيتك دكتاتورًا صغيرًا و انتهازيًا فاضحًا لو وصلت إلى الحكم ..لفعلت ما لم يفعله من سبقك..و الأيام بيننا.

  • عادل قسنطينة

    في الحقيقة بلعيد هدا راهو ايخوف راهو عنده نوايا خبيثة من زمان و انا خايف منه خطراكش هو حاب نظام بو تفليقة و النظام القديم يبقى في الحقيقة راهو شيات بزاف للعصابة باه يدخل معهم هما لرفضوه
    كون جاء عنده في الراس مايهدرش اخلاص على FLN و RND اعلايالو هما سبايب الازمة في البلاد

  • جزائري حر

    كي بلعيد كي بن يونس كلهم كانوا مع العصابة وهم مكلفين بمهمة

  • Nor siham

    لا لبقاء الافلان و الارندي لان بقائهما سيخرج العصابة من السجن لا محالة

  • ابوعمر

    بلعيد الأفالنيست ما أعجبوش الحال....من تمثل حتى تعارض..أنتم أصفار وأصفار...الشعب يرفضكم فأي شعب تنتمون..الشعب الجزائري يرفضكم جملة وتفصيلا بل يعتبركم لاحدث..فهل أنت سكران لذهب عقلك ...؟

  • الحرة

    الموالات تتحدث أنتم عملة واحدة

  • أ.د/ غضبان مبروك

    هل الدكتور بلعيد نصب نفسه محام لأحزاب المولاة والعصابات؟ هل بلعيد تحرك ظميره اليوم فقط ويعبر عن قناعته بالحوار ما بين كل الجزائريين؟ ألم تقصي أحزاب المالات الشعب كله طيلة نصف قرن بل وتستغني عنه كلية لأن التزوير في صندوق الانتخابات حل محل الشعب؟ هل يوجد في العالم نظام لايحتاج الى شعبه ولا يتودد له خاصة أيام الاستحقاقات سوى النظام الجزائري؟ الكلمة ىلآن للشعب هو الذي يقرر من يشارك أو لا يشارك وبأية كيفية(فردية أو حزبية).

  • خالد

    هذا الشخص اصلا ولد الافلان

  • Bahaeddine ramzi

    ابعاد الأحزاب التي شاركت في تدمير الجزائر هو مطلب شعبي قبل كل شئ و الشعب يدرك كامل الإدراك ان هناك رجال نزهاء ووووووو في هذه الأحزاب....... يا رئيس حزب المستقبل ان الشعب الجزائري يعرف جيدا مسارك السياسي و ما دمت تحن إلى نضال ماضيك السياسي عبر تزكية هذه الأحزاب التي دمرت الجزائر فإن مقصلة الشعب ستطال حزبك المجهري في الاستحقاقات القادمة......

  • عبدالقادر عبدو

    "..أنهم وافقوا .."
    وافقوا!!! عمل عظيم وقد انتظره الشعب بفارغ الصبر!!!!
    الطمع يفسد الطبع..وسيكون للمستقبل معكم شأن عندما تكشف كل الأسرار..
    أنهم تنامون لما رئيس و

  • جزائري حر

    هذا الشخص كان في التنظيمات الطلابية اي جزء من النظام السابق لجنة بن يونس اما نية او تتلاعب بالعقول

  • محمد☪Mohamed

    الشعب 99% كما كانو يدير لنا بكري يرفظ FLN RND هما العصابة على لسان المرحوم بوضياف , قال كنت عظو مأسس لي FLN لكن بعد 1962 ليست نفسها ..
    قاعدين يطوش في شعب مند إستقلال رجعي نوفبر بالكدب .
    ثم أنت تعرض حزبك لخطر الحيطة واجبة أتكولي معاهم .

  • تاقليعت

    لا حوار ولا خوار مع عجائز من السلطة البائدة عينتهم السلطة الحالية الحل سهل ليس في الحوار ولا مع هذه اللجنة والتي ستكون نتائجها فاشلة لانها مكونة من ابناء النظام والذين تربوا داخل سراياه ..اما لقءهم بل لقاء منسق اللجنة مع بلغيد فهذا كان منتظرا لانهما من نفس الحزب وتربيا معا وبلعيد هذات الشخص المتكبر المتعجرف والذي يظن نفسه انه سيكون هو الرئيس المقبل له سوابق منذ ان كان امينا عاما لاتحاد الطلبة وملفه اسود يجب محاسبته ومعاقبته هو ومن معه من الانتهازيين صيادي الفرص ...

  • كريم

    حتى انت يابلعيد من صنع النظام يعني كلكم في سله واحده لا خير فيكم

  • كامي

    على أي طاوله تتحدث هل النظام هو من يغير النظام تريدون استغباء الشعب انت وبلعيد من النظام خاصتا بلعيد

  • سليم

    الافلان من 1954 حتى جويلية 1962 وبعد هذا التاريخ اصبح حزب فرنسا بامتياز حيث قام بالتخريب و النهب و التزوير و العمالة لامهم فرنسا , وبعد كل هذا الخراب الذي اصاب العباد و البلاد تخرج ابواق و جيف تدافع عن الخراب ,باسم من تتكلمون الله يرحم باباكم كل الشعب يعرف نواياكم الخبيثة اذهبو الى مزبلة التاريخ

  • سي الهادي

    الأمر يتعلق بالحوار والتشاور الجدي البناء لإيجاد حل لمأساة الجزائر وليست زيارة مجاملة لتناول شاي . روح راك أمنعت , ماتزيدش تهدر على ذوي المشكر المقدس أساس كل مآسينا .

  • قدور

    بيان منظمة المجاهدين اليوم واضح = حل FLN فورا

  • Koukou

    المفروض حل هذين الحزبين فورا فهما الذان انشآ العصابة و مكنوها بنهب البلاد و إذلال العباد
    قالها المؤسسون الأوائل للأفلان بوضياف وكريم و ايت أحمد وبن بلة والكثير وهو حل الحزب فورا
    وإلا سيبني النظام نفسه من جديد وألف سلام على الجمهورية 2
    والذي يدافع عنهم هو منهم و تكون عنهم !

  • Koukou

    المفروض حل هذين الحزبين فورا فهما الذان انشآ العصابة و مكنوها بنهب البلاد و إذلال العباد
    قالها المؤسسون الأوائل للأفلان بوضياف وكريم و ايت أحمد وبن بلة والكثير وهو حل الحزب فورا
    وإلا سيبني النظام نفسه من جديد وألف سلام على الجمهورية 2
    والذي يدافع عنهم هو منهم و تكون عنهم !!!!

  • dzair

    FLN au musee
    RND a la poubelle