-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم ترشيحه لجائزة "غلوب سوكر" لأفضل مدرب في العالم

بلماضي أفضل من غوارديولا وبوكيتينو وفالفيردي

نبيل بلحيمر
  • 5519
  • 15
بلماضي أفضل من غوارديولا وبوكيتينو وفالفيردي
ح.م

اختير مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي ضمن المرشحين للتتويج بجائزة “غلوب سوكر” لأفضل مدرب في العالم، في قائمة ضمت كل من كلوب مدرب ليفربول، سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي، تين هاغ مدرب أجاكس أمستردام، وأليغري مدرب جوفنتوس السابق.

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل “غلوب سوكر” عن الأسماء المرشحة لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، والتي ضمن اسم المدرب الجزائري جمال بلماضي الذي لعب دورا بارزا في تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا للأمم 2019 التي جرت وقائعها بمصر، مانحا الجزائر نجمتها القارية الثانية بعد تلك التي حصدتها عام 1990 بأرض الوطن.

ودخل بلماضي التاريخ من أوسع أبوابه بعد اختياره ضمن قائمة أفضل المدربين في العالم، متفوقا على العديد من المدربين العالميين، والتي خلت قائمة “غلوب سوكر” لأفضل المدربين في العالم من أسمائهم، على غرار الإسباني إرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة، والإسباني بيب غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي الموسم الماضي للتتويج بكافة الجوائز المحلية في إنجلترا، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي وصل نهائي رابطة أبطال أوروبا مع توتنهام.

وفضلا عن التتويج بـ”الكان”، فقد رسم بلماضي تاريخا جديدا لكتيبة “المحاربين” التي واصلت مشوارها دون خطأ لمدة عام كامل، بواقع 15 مباراة دون خسارة، لتعادل بذلك الرقم المحقق بين عامي 1989 و1991 بقيادة المدرب الراحل عبد الحميد كرمالي، ولم ينهزم “الخضر” منذ سقوطهم 1/0 أمام بنين في الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2019.

ويتنافس بلماضي على الظفر بهذه الجائزة بعدما كان قد حل رابعا في جوائز “الأفضل” التي يقدمها الإتحاد الدولي للعبة ” الفيفا“.

تجدر الإشارة إلى أن الحفل سيقام في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم 29 ديسمبر المقبل، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة “غلوب سوكر” لأفضل مدرب كل من: الجزائري جمال بلماضي (منتخب الج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • سامي

    يساهل وادا تواجد في القائمة جابها بعرق جبينو ماشي بالرشاوي خدام وربي يوفق وبقية الانتصارات ستتاي بادن الله بالتوفيق للمدرب المحنك بلماضي

  • BOUMEDIENNE

    توضيح :كجزائريين، كلما قلنا الحقيقة دون لبس ولا نفاق في غيرنا، اثار ذالك حساسية في نفوس خاضعة واجسام منبطحة.
    قالوا اننا نقول اننا لسنا عرب، نعم قلناها ونقولها وسنقولها اليوم وغدا، لان ذالك حقيقة تستدعي مراجعة تاريخ العربان والمسلمين، هذه هوية، ولقد قالها الشيخ عبد الحميد ابن باديس، رحمه الله شعب الجزائر مسلم والئ العروبة ينتسب.
    هل هذا لا يكفي لهؤلاء، لكي يعلموا ان الشعب الجزائري،دفع خيرة ابنائه في ثورته المجيدة1نوفمبر 1954.علئ مذبح الحرية، وكان يعلوها الله اكبر.
    ويتناسون ان الشعب الجزائري، دفع للاسلام ما لم يدفعه العربان والمسلمين،علئ مدى تاريخعم ، 12مليون شهيد في 132سنة احتلال صليبي.

  • Haron

    وما بك تقولها بعجب بلماضي كان لاعبا كبيرا ومدربا كبيرا قبل ان يدرب الجزاير لا افهم لمذا نحن العرب نصتغر انفسنا لو بلماضي وفرت له كل الضروف مثل غورديولا سيكون احسن منه بكثير

  • سعيد

    الي التعليق رقم 2 يا من تتكلم انت وغيرك عن موقف العرب .. عندما يتحدث بلماضي بالعربية وكل من يمثل الجزائر يتحدث بالعربية وليس الفرنسية والاعتماد علي مساعدة فرنسا في كل شي وقتها ستجد العرب ينظرون ليكم نظرة اخري كيف يكون العربي عربيا وهو لا يريد أن يتحدث بالعربية .. عجبا

  • رشيد

    صاحب التعليق رقم واحد كتب تعليق ذكر فيه بجانب ذلك أن فخر العرب محمد صلاح شخص كان يلعب في الدوري المصري وتكوين مصري وعربي الآن مرشح رفقة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وأربعة آخرين وجه لوجه لجائزة أفضل لاعب في العالم لتجد بعض المنقطين بالسلب علي تعليقه وكأنه قال شي خطا ... حقا انها الغيرة والبغضاء اتجاه بعضنا

  • المعقول

    الي التعليق 8 الاخت نادية اذا كان جمال بلماضي نفسه محور الحديث لا يتكلم إلا الفرنسية في اي مكان او مقابلة !!!!!!! كمثال

  • عبد الناصر-موسكو

    أحسن مكان اتتويج جمال بلماضي هي تونس الخضراء

  • نادية

    الى عادل تتهمنا بعدم معرفتنا للغة العربية هذا جدل ناقص جدا من طرفك و يعنى كذلك لا تعرف الجزائر

  • Med-dz

    بلماضي يعلم جيدا أنّ جل الدول ( العربية و الإسلامية ) لن تصوت عليه وذلك من شدة حبّهم للجزائر !النّفاق هو سمة هؤلاء القوم واليعوذ بالله .

  • رياضية

    السلام عليكم يارب يكون "جمال بلماضي” أحسن مدرب في العالم، أضن انه يستحقها فعلا "آرقاز " يحب وطنه ،يا رب يشرفنا “جمال بلماضي".

  • منير

    احسن مدرب و احسن فريق في تاريخ الجزاءر و الذين يصوتون ضد بلماضي إلى مزبلة التاريخ

  • عادل

    الي التعليق رقم 2 واسأل نفسك لماذا انتم في هذا الحال لا أحد يكره الجزائر الا اذا كنتم لستم جيدين في تعاملكم مع الآخرين انتم أنفسكم تقولوا نحن لسنا عرب !!!! وكيف تريد عرب يقفوا مع أشخاص لا يتحدثون العربية من الاساس وهذا من الأسباب الأخري وهو أن كل ممثلي الجزائر من متحدثين الفرنسية وكان لا وجود للجزائر ... حتي انتم تتهجمون علي كل العرب في كل الصفحات وبكل شكل يجعل اي احد لا يحب الجزائر ثم تسال الآن لماذا يبغضون الجزائر .. اسال نفسك قبل الغير من يحبه الناس هناك أسباب ومن لا يحبه الناس هناك ايضا أسباب

  • abderrahmane cherif

    أتمنى لك التوفيق والنجاح والمزيد من إلا نتصارات أنشاء الله

  • BOUMEDIENNE

    اذا كان العربان والمسلمين والافارقة هم اغلبية في من سينتخبون،فان بلماضي الناخب الوطني الجزائري سيخسر، لسبب واحد ان هؤلاء يبغضون الجزائر، في قرارة انفسهم،وخيانتهم لبلماضي مؤخرا، وكشف الفيفا للممثلي الدول التي طعنت الجزائر في الظهر، هو احسن دليل على ما اقول.
    لقد دعمنا العرب والمسلمين،كجزائر في كل المحافل الدولية، السياسية والثقافية والديبلوماسية والرياضية،لاكنهم لا يتركون فرصة الا وطعنونا في الظهر.
    الجزائر لعبت دور كبير لاجراء كاس العالم لكرة القدم في قطر،وصوتت لصالح المغرب ضد امريكا ودولة اروبية اخرى،لتنظيم نفس الكأس والامثلة كثيرة لاكن،خانونا في ابسط الأمور عندما يتعلق الامر بالجزائر.

  • عادل

    كما تواجد النجم العربي المصري محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم من نفس الجائزة