-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألمح إلى إمكانية احتضان بلادنا لـ "كان" 2021

بلماضي جدّ مُتحمّس لِتنظيم مباراة ودّية بين الجزائر وفرنسا

علي بهلولي
  • 3299
  • 5
بلماضي جدّ مُتحمّس لِتنظيم مباراة ودّية بين الجزائر وفرنسا
ح.م

جدّد الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، الأربعاء، رغبته في برمجة مباراة ودّية لـ “محاربي الصحراء” مع الفريق الفرنسي.

وقال بلماضي إن تنظيم هذه المباراة أمر هام من الناحية الرياضية، كون “الديكة” أبطال العالم، المُرادف لِامتحان مُفيد لِتلاميذه. كما ستسمح هذه المقابلة بِتنقية الأجواء وتبديد الخلافات، على حدّ قول المسؤول الفني الأوّل لـ “الخضر”. في إشارة إلى الجوانب التاريخية والسياسية.

وأضاف الناخب الوطني في ظهور إعلامي له عبر قناة مونتي كارلو (آر آم سي) مساء الأربعاء، أن مواجهة أبطال إفريقيا لـ “الديكة” ودّيا يُمكن إقامتها بِالعاصمة أو وهران. وأوضح أن السلطات الرياضية الجزائرية أبلغته أن ملعبَي براقي بِالعاصمة ووهران الجديدَين، سيُدشّنان في آجال لا تتعدّى شهر أكتوبر من عام 2020.

وألمح بلماضي إلى أن السلطات الرياضية الجزائرية تستعدّ أيضا لِامكانية تنظيم كأس أمم إفريقيا، نسخة صيف 2021. إذا انسحبت الكاميرون، أو أقدمت “الكاف” على تجريد هذا البلد من تنظيم البطولة الكروية القارية.

للإشارة، فإن المسؤول نوال لوغرايت رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم صرّح في أكثر من مناسبة، بِأنه يرغب في تنظيم مباراة ودّية بين “الزرق” والجزائر، قبل انتهاء عهدته عام 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • امال

    لما افهم لي مع فرنسا كأن فرنسا تلعب مع فرنسا كلهم الاعبين عرب وافارقة يحملون جنسية فرنسية وكذلك فريق الوطني اختار الارجتين او بلد اخرى لي في العالم فرنسا فقط

  • مراسل

    تصريح صريح وغريب في كلام بلماضي : كما ستسمح هذه المقابلة بِتنقية الأجواء وتبديد الخلافات.....
    لكن نحن أبناء أم واحدة هي الجزائر نقول : خلافنا مع فرنسا أبدي ولايمكن للاعبين بجنسية فرنسية أو غيرهم تنقية الأجواء لأن الفرنسيين هم من لوثوا هذه الأجواء باحتلال غاشم دام 132 سنة

  • عمر عمران

    يجب على الجزائر أن تشترط لإجراء المقبلة عدم تدخل فرنسا في الشأن الداخلي الجزائري، مثل أن الجزائر لا تتدخل في قضايا السترات الصفراء والعنصرية ...الخ

  • قيوووو

    ألم تقل انك لا تفضل اللعب مع فرق كبيرة عندما اقترح اسم البرازيل . حتى فرنسا فريق أخذ كأس العالم أم أنه الحنين للأم فرنسا و خدمة الأسياد الشعب الجزائري غير متحمس. لهذه المبارة . تريد لعبها لإرضاء زطشي و زطشي يرضي أسياده.

  • قيوووو

    لإرضاء الأسياد العبد تبقى عبيد . تحيا الجزائر و هذه المبارة تقررها الدولة الجزائرية ليس من عندهم مصالح و الحنين لفرنسا و من يريد اللعب مع فرنسا يأخذها إلى بارادو و يلعب معها ليس فوق ملعب تابع للجزائر .. و الناس أخذت كؤوس العالم و لم تطغى و انت أخذت كأس إفريقيا تريد تفرض على الجزائر شروطك لخدمتة زطشي . بلماضي راك التبع زطشي غادي يدخلك في حائط و الجزائريين الأحرار يحب بسرع و يكره بسرعة من أجل الجزائر . المبردعين غير معنيين .