-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبه بحسم مستقبله في أقرب وقت ممكن

بلماضي غاضب من يوسف بلايلي لهذه الأسباب

الشروق الرياضي
  • 7941
  • 6
بلماضي غاضب من يوسف بلايلي لهذه الأسباب
ح.م

لم يمر مسلسل الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، المتصدر لوسائل الإعلامية السعودية والمصرية والجزائرية منذ أزيد من شهرين مرور الكرام على الناخب الوطني، جمال بلماضي، الذي لم يهضم تصرفات لاعبه “المفضل” وتفويته فرصة التدريب واللعب بعد فترة توقف طويلة جدا بسبب جائحة كورونا، وغضب مدرب “الخضر” كثيرا من ابن الباهية بسبب تصرفاته “غير الاحترافية”.

وكان بلايلي رفض العودة إلى فريقه أهلي جدة السعودي رغم المساعي التي قام بها الأخير، منها إرسال طائرة خاصة إلى الجزائر لإعادته إلى السعودية، أين استكمل البطولة هناك بعد استئنافها شهر أوت الفارط، ويلعب الأهلي حاليا دوري أبطال آسيا، وتحجج والد بلايلي ووكيل أعماله في نفس الوقت بأسباب مختلفة حالت دون عودة نجله إلى السعودية، ولعل أبرزها تأكيد إصابته بفيروس كورونا.

ويبحث والد بلايلي حاليا عن فريق جديد لابنه، بعد أن قررت إدارة أهلي جدة عدم الاحتفاظ به بسبب عدم انضباطه وجديته، في وقت عاد فيه كل لاعبي المنتخب الوطني، المحترفون على وجه التحديد، إلى التدريبات والمنافسة.

وكان موقع “لاغازيت دي فينيك” كشف عن اتصال هاتفي جرى بين بلماضي وبلايلي، انتقد خلاله المدرب لاعبه بشكل لاذع، وتركز الانتقاد على عامل ابتعاد لاعب الترجي السابق عن التدريبات والمنافسة لأزيد من 6 أشهر رغم استئناف البطولة ودوري أبطال آسيا بالنسبة لفريقه أهلي جدة، مشيرا إلى أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على استعداداته البدنية، وهو الذي يعد من ركائز المنتخب الوطني، كما طلب منه التحلي بالسلوك الاحترافي إن أراد إنجاح مسيرته الكروية، خاصة بعد تصريحات مسيري فريقه السعودي، والذين وصفه باللاعب غير المنضبط وغير الجدي.

ولم تكن المغامرة السعودية للنجم الجزائري موفقة، حيث دخل في عدة صراعات مع مدرب وإدارة النادي، قبل أن يرفض العودة للفريق خلال الفترة الحالية، ما جعله محل انتقادات عديدة من قبل الملاحظين والمتابعين، الذين لاموا عليه عدم الاتعاظ من أخطاء الماضي.

من جهة أخرى، وجهت أطراف مقربة من لاعب اتحاد الجزائر السابق، أصابع الاتهام لوالده والذي يعد في نفس الوقت وكيل أعماله، محملة إياه التحول “السلبي” في مشوار بلايلي منذ “كان 2019” بمصر، بعد أن كان ألهم كل اللاعبين في العالم بعد عودته إلى المستوى العالي، وهو الذي عوقب لعامين بسبب حادثة تعاطيه للكوكايين، وتلوم تلك الأطراف والد بلايلي بسعيه وراء الأموال لا غير دون الاكتراث للمشوار الكروي لابنه.

جدير بالذكر أن حفيظ بلايلي والد اللاعب برر عدم عودته لناديه السعودي بإصابته بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن اقترابه من الانضمام لصفوف الأهلي المصري، ثم يكشف مرة أخرى نية نجله الاستمرار مع ناديه الحالي، ما يبرز التناقض الكبير في تصريحاته وعدم ثبات مواقفه المتقلبة.
ت.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • معجب

    إلـى الـمـعلـق: amino
    لـو لـم يكن لاعبا دوليا لكان الأمر عادي و لكن عادت حليمة لعادتها القديمة و يجب اتخاذ موقف من بلماضي و سينال بلايلي العقاب و يصفع هذا الأب الـغبيـ و بـهـذه الطريقـة سيختم مسيرتـه بأدنى مستوى لأنه يحب أكل الكرنتيكا.

  • amino

    شكون قالك بلماضي راهو زعفان علية...اعطونا المصدر .

  • علي الجزايري

    خل الخير و راح عند السيسي

  • سمير

    بلايلي هو أدرى بأموره. تحدث لك أمور في السعودية ما لاتحدث لك لو كنت في إسرائيل إنها السعودية بلد تسيطر فيه الأيادي الأجنبية
    وقالها الدكتور البريطاني في كتابه بعد 16 سنة عمل في الخليج حيث قال ... في الخليج العربي الأمير يستمع لأقوال سائقه الهندي الذي يملك مستوى ثانوي و لا يسمع الأمير ل لدكتور الخريج من أرقى الجامعات...

  • متعافي التأهيل

    المعلق عادل
    نعم يوسف بلايلي هو اللاعب الدي عوقب بعامين بسبب المخدرات و لتعاطيه الكوكايين تحديدا، حينها لاعب إتحاد الجزائر في منافسة رابطة أبطال إفريقيا و قد خفضت العقوبة شيئا ما في ما بعد.
    المعني بالأمر تفادى إجراء عقابي في وقته لحساسية و أهمية التوقيت، بتصرفه و سوء تقديره، فرض ضغط كبير و أثقل الكاهل بعمل رصد و حسابات معقدة، يعلم الله لم يكن وقت مناسب لدلك.
    تواجده تحت الوضعية الحالية ليس عقابا كما فهم حتما، الإجراء العقابي اللاحق كان محل تفكير، تقرر إلغائه، كون المعني لم يتم إلزامه كما ينبغي، كما أنه كان إستحسان كبير جدا بقدرته على ضبط النفس في المرحلة الأخيرة لعهدته السابقة.

  • عادل

    أليس هو اللاعب الذي تم توقيفه بسبب مخدرات؟ افيدوني