-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
30 شهرا دون انتصار والمحترفون لا يحسنون اللعب فوق "الطارطون"

بلماضي في ورطة وقد يستنجد ببعض المحليين أمام الطوغو!

نبيل بلحيمر
  • 8687
  • 12
بلماضي في ورطة وقد يستنجد ببعض المحليين أمام الطوغو!
منير.إ
جمال بلماضي

بات مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي في ورطة حقيقية عشية مواجهة الطوغو، ضمن الجولة الـ5 من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، بسبب سوء أرضية الملعب ولعنة خارج الديار التي تطارد “الخضر”، مما يجعل المدرب السابق للدحيل القطري مجبرا على مراجعة حساباته، واختيار التشكيلة المثالية القادرة على العودة بالنقاط الثلاث لضمان التأهل إلى “الكان”، وعدم تكرار سيناريو البينين في الجولة الماضية.

وكشف اتحاد الكرة الطوغولي مؤخرا، أنه سيستقبل المنتخب الوطني يوم 18 نوفمبر القادم بالملعب البلدي في العاصمة لومي، وهو ملعب صغير جدا وبمواصفات سيئة جدا، حيث يتوفر على أرضية من الجيل الصناعي، وتضم مدرجاته 15 ألف مقعد للجماهير فقط، ولا يتوفر على بعض شروط الأمن على غرار منطقة إحماء اللاعبين، ما سيشكل ضغطا رهيبا على نجوم “الخضر” المحترفين والذين لا يحسنون اللعب فوق الأرضيات الاصطناعية “الطارطون”، يضاف إلى ضغط آخر وهو ضرورة تحقيق الفوز الذي سيضمن للمنتخب الوطني التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات البطولة، أو تفادي الهزيمة لتأمين حظوظه حتى موعد الجولة السادسة الأخيرة، عندما يستضيف غامبيا في مباراة شكلية بسبب خروجها من المنافسة.

وفي خضم هذه المعطيات، وكذا فشل المنتخب الوطني في تحقيق أي انتصار خارج القواعد خلال 30 شهرا الماضي، سيكون بلماضي تحت ضغط رهيب وفي ورطة، ومجبرا لا مخيرا على إحداث بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، فضلا عن استدعاء بعض اللاعبين المحليين أو على الأقل المكونين في الجزائر والمتعودين على اللعب فوق أرضيات الملاعب المعشوشبة اصطناعيا، على سبيل المثال لا الحصر، مهاجم لوهافر الفرنسي زين الدين فرحات وكذا المدافع عبد اللاوي المحترف بنادي سيون السويسري ومهاجم نوتينغهام فورست الإنجليزي هلال العربي سوداني، وهذا من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في الطوغو.

ورغم أن بلماضي سبق وأن صرح أنه لا فرق بين لاعب محلي وآخر محترف، وكل من يملك الجنسية الجزائرية والإمكانات التي ترشحه للتواجد مع “الخضر” سيستدعيه بدون أي مشكل، إلا أن هذا الأمر لم يمنعه من فتح النار على البطولة المحلية التي وصفها بـ”الضعيفة”، وقال في أول ندوة صحفية له بنبرة حادة للصحفيين:”أوقفوا النفاق من فضلكم، عندما يستعدي المدرب لاعبا محليا تنتقدوه، والآن تثيرون هذه القضية..تعرفون أن البطولة المحلية ضعيفة ولا يرقى مستواها لما يفعله المشجعون في الملاعب، ومع ذلك أخطط للاستعانة باللاعبين المحليين مستقبلا”، وخلال 3 مواجهات أشرف عليها لحد الآن أمام غامبيا والبينين ذهابا وإيابا لم يعتمد بلماضي على اللاعبين المحليين، وأكثر من ذلك أقصاهم نهائيا من القائمة واستثنى فقط اسمين أو ثلاثة كحارس وفاق سطيف زغبة وزميله المدافع بدران، والذين سجلوا حضورهم في المباريات الثلاث كمتفرجين فقط، غير أن هذا الأمر قد يكون مغايرا في لقاء الطوغو، وتواجد بعض المحليين بات أكثر من ضروري.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن غريمه منتخب بنين، بينما يحتل منتخب الطوغو 5 نقاط، وتتذيل غامبيا جدول الترتيب بنقطتين فقط، وسيتأهل الأول ووصيف المجموعة إلى النهائيات ما سيجعل المنافسة محتدمة في هذه المجموعة إلى آخر جولة في شهر مارس القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • فاهيموفيتش

    الفريق الوطني بحاجة إلى عزيمة كعزيمة اللاعب عطال و استدعاء قشة وجابو من الوفاق واستدعاء من يملك مهارات استرجاعية في وسط الميدان واشراك وناس أساسي وجعل محرز على دكة البدلاء حتى لا يصاب بأذى لأنه يخشى على نفسه كثيرا وقد لا حظنا ذلك بوضوح في مقابلة البنين والاستغناء عن براهيمي الذي لا يحسن سوى الدوران حول نفسه بالكرة وابعاد قديورة وتايدر لإنتهاء صلاحيتهما والتخلي عن ماندي و بن سبعيني .

  • ريمة

    ان شاء الله خسارة جديدة واقصاء لكي نقتصد اكثر مع مطلع 2019

  • osmane

    bonjours a tous !!ils le font expres le togo a des stades plus professionels que vous croiyez cette fifa de merde est comment un joueur qui vau 40milion d'euro il va jouer sur du tarton !!c'est incroyable
    hypocrite

  • عدة

    انصحك يا اخي يلماظي ان تذهب الى طوغو بي فريق وفاق سطيف كاملا و سا تاتي بي نتيجة اجابية

  • رضا لالجروا

    اللي خانوه رجليه يقول بيا سحور. خلاص ديروا تشكيلات بحسب القارات والمناخ والملاعب. فقط نحن تعودنا نشتكي. المغرب وتونس ومصر وانيجريا والكاميرون والسينغال معندهمش مشكلة مع طارطون حنا فقط لعندنا مشكلة!!!

  • samia

    صراحة على الكاف ان تبني ملاعب بافريقيا مقايسس عالمية تجعلها لمباريات كاس افريقيا وعلى البلدان المشاركة في المناقسة التنقل للهذه الملاعب حتى يتمكن اللاعبين من اللعب بالشكل الجيد وتتفق مع الجول لتدفع ثمن المباريات ليس بالمعقول في كل مرة الملاعب الافريقية لا تصلح حتى للمشي فوقها وليس اللعب فعل الكاف اعادة النظر في هذه الملاعب ومراقبتها واعطاء غرامة في حالة عدم خصوع الملاعب الافريقيا للمقايسس العالمية وهكذا يضطر البلد الذي يستقبل في افريقيا ان يجهز ملعب بمقايسس عالمية والا لعبها في ملعب محايد اللا متى والملاعب الافريقية تشبه الزرع

  • عابر سبيل

    تبا لأمة تنفق أموالها فيما لا يفيد
    الطبيب الذي افنى شبابه في الدراسة مرتبه لا يتجاوز 50000 دينار ولاعب كرة القدم ياخذ 100 مرة اجر الطبيب هزلت يلا المهزلة

  • مواطن

    الغاشي واهم يؤمن بالغولة، هناك اشخاص يطالبون المحسنين في الدواء مفقود ببلادنا وانتم تبعوا سوبر بلماضي الذي لم يجلب الا كأس الخليج على اقل الخليجين لا يخربون لا يعتذون على ذويهم حتى قتل

  • جزائري

    الوفاق الذي لعب تقريبا مع المنتخب المصري ( 7 لاعبين ) مع الأهلي لو لعب مع البنين كان سيفوز ذهابا وإيابا وبالنتيجة التي يريدها كما يمكنه تجاوز الطوغو وغامبيا بكل سهولة ...لماذا نعتمد على لاعبين لا يستطيعون اللعب في إفريقيا وأصبح التعادل مع غامبيا إنجازا كبيرا نفتخر به .

  • عبد الله

    الواجب على اﻹتحادية اﻹفريقية فرض المواصفات اللازمة في الملاعب على الفرق المشاركة و اللي ما عندوش ما يشاركش ! دولة كاملة ما تقدرش توفر ملعب محترم لفريقها الوطني؟؟؟!!!

  • raid

    كيف يؤهل هذا الملعب من طرف الكاف ولا يطبق عليهم القانون عند تواجد الانصار داخل ارضية الملعب وعندما يأتون للجزائر تصبح الملاعب غير مؤهلة وتقريبا حتى تواجد الانصار في المدرجات تصبح ممنوع يجب المعاملة بالمثل والا شوفو قارة اخرى نلعب فيها والسلام

  • Adel Maloufi

    الناس في فقر و الاخر في بحبوحة، الله لا تربحكم كالعرب كالا ااافريقين