-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناشد رجال الإعلام تخفيف الضغط عنه

بلماضي: لست “كاميكاز” وهدفي كأس إفريقيا

الشروق الرياضي
  • 11876
  • 19
بلماضي: لست “كاميكاز” وهدفي كأس إفريقيا
تصوير: جعفر سعادة
الناخب الوطني جمال بلماضي

أكد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، أنه يهوى كثيرا التحديات ومستعد لرفع التحدي مع “الخضر” رغم صعوبة المأمورية، موضحا في الوقت ذاته انه ليس “كاميكاز” أو “سوبرمان” وليس مجنونا إن طلب من اللاعبين التتويج بكأس إفريقيا 2019، في وقت المنتخب الوطني يعاني وسجل خسائر أمام منتخبات افريقية متواضعة في صورة جزر الرأس الأخضر.

تحدث المدرب الجديد لـ”الخضر” جمال بلماضي في أول ندوة صحفية له السبت بقاعة عمر كزال بمركز سيدي موسى، عن العديد من النقاط المتعلقة بالمنتخب وأهدافه المستقبلية فضلا عن مواجهة غامبيا، والسياسة التي سيعتمد عليها في المنتخب لأجل تحقيق أفضل النتائج، كما أجاب عن أسئلة الصحفيين بإسهاب ودون عقدة، مبديا مبكرا شخصيته القوية.

وقال بلماضي: “أنا لا أخاف الضغط، والأخير لم يكن يوما سيدا في اتخاذ أي قرار في مشواري.. الآن أنا مدرب لـ”الخضر” ومتحمس لمباشرة عملي، وسأعمل على تحسين نتائج المنتخب ومعالجة كل الأخطاء في القريب العاجل”، وأضاف: “أنا لست سوبرمان أو كاميكاز.. ولكنني مستعد لرفع التحدي، سأطالب اللاعبين بالفوز بكأس إفريقيا للأمم 2019 بالكاميرون، قد تقولون أنني مجنون ولكن هذا الأمر عادي جدا بالنسبة لي”، وتابع: “الإعلام في الوقت الراهن يملك قوة كبيرة، ولكن على الصحفيين أن يكونوا عقلانيين ولا يبالغوا في الضغط على المنتخب”، واختتم حديثه بشأن هذه القضية: “نحن دائما نتحدث عن الأهداف وكأس إفريقيا ببلوغ نصف النهائي أو التتويج ولكن نتناسى التصفيات.. يجب أن نتأهل أولا قبل الحديث عن مشوارنا في “الكان”، مع احترامي للمدربين السابقين إلا أن المنتخب الوطني بات ينهزم أمام العديد من المنتخبات الإفريقية المتوسطة والضعيفة في الآونة الأخيرة على غرار جزر الرأس الأخضر، علينا أن نحترم جميع المنتخبات ولن نحسب أنفسنا الأفضل”.

وتطرق بلماضي للحديث عن مواجهة غامبيا، المقررة يوم 8 سبتمبر المقبل ضمن الجولة الثانية من تصفيات “الكان”، وقال: “المباراة ستكون في غاية الصعوبة.. ضيق الوقت لا يسمح لنا بتطبيق كل ما نطمح إليه مع المنتخب، خلال هذه المواجهة، علينا أن نحقق نتيجة ايجابية في هذا اللقاء قبل كل شيء”، وأضاف: “لقد باشرت العمل والتحضير لهذه المواجهة.. أنا أعرف معظم اللاعبين فنحن من نفس البيئة ونملك تقريبا نفس طريقة التفكير، والتشكيلة الأساسية الخاصة بمواجهة غامبيا في رأسي”.

وأوضح بلماضي أن المنتخب الوطني يملك العديد من اللاعبين الجيدين ولكن في الوقت ذاته، فالمنتخب لا يملك مجموعة وتشكيلة مثالية في السنوات الأخيرة: “نحن لا نملك تشكيلة مثالية في السنوات الأخيرة وهذا أمر مؤسف.. سنحاول تصحيح الأمور مستقبلا وإعادة الروح للمنتخب، فالمشكل نفسي قبل كل شيء”.

وكشف بلماضي عن الخطة التي سيعتمد عليها أمام غامبيا، وقال: “سألعب الهجوم.. لا أريد أن أرى مثلا أوناس أو براهيمي أو رياض محرز في الدفاع.. ولكن لا يمكن الكشف عن الخطة التي سنلعب بها أمام غامبيا الآن، سأشرح ذلك للاعبين”.

كل من يملك الجنسية الجزائرية سأستدعيه حتى من كوكب آخر

وتطرق المدرب جمال بلماضي للحديث عن قضية اللاعبين والصراع الأزلي بين المحترفين والمحليين، حيث بدا مستاء نوعا ما من طرح هذه القضية مجددا، وقال بلماضي: “منذ أن كنت لاعبا في المنتخب الوطني أي 15 سنة للوراء وأنا أسمعكم تتحدثون عن هذه القضية.. إنه لأمر مؤسف، لأنه جدل عقيم ولن يفيد الكرة الجزائرية في أي شيء، المنتخب الفرنسي يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المجنسين وتوج بكأس العالم.. بالنسبة لي لا فرق بين لاعب محلي وآخر محترف ومزدوجي الجنسية كلنا جزائريون”، وأضاف: “أي لاعب يملك جنسية جزائرية قادر على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني فسأوجه له الدعوة حتى وإن كان من نبتون أو كوكب آخر”، وتابع: “سأتابع لاعبي البطولة، وأتنقل إلى الساورة لمتابعة اللاعبين والحرارة لن تعيقني، لأنني متعود عليها في قطر.. حتى وإن كان لاعب جيد ينشط في تندوف وقادر على تقديم الاضافة للخضر سأجلبه، شرط أن يلعب في القسم الأول وليس الثاني.. اتمنى أن يتم التطرق إلى هذه القضية مستقبلا”.

مبولحي وفغولي سيكونان حاضرين أمام غامبيا

كشف مدرب “الخضر” النقاب عن مصير الثنائي حارس الاتفاق السعودي رايس وهاب امبولحي وسفيان فغولي متوسط ميدان غالاتاساراي التركي، موضحا أنه من الممكن أن يكون حاضرين مع المنتخب بداية من التربص المقبل تحسبا لمواجهة غامبيا، وقال بلماضي: “يجب أن نطوي صفحة الماضي.. كل الأوراق كانت مبعثرة، وكل لاعب يملك الرغبة في التواجد مع الخضر ولديه الإمكانات اللازمة سيكون معنا، وبالنسبة لفغولي وامبولحي يمكن ان يعودا بداية من التربص القادم”.

ومعلوم أن فغولي وامبولحي تم استبعادهما من طرف المدرب السابق رابح ماجر، قبل أن يتراجع في آخر مواجهة له مع المنتخب امام البرتغال في ماي المنصرم، ولكن الثنائي اعتذر عن القدوم، ووضع صاحب الكعب الذهبي في موقف حرج للغاية.

في أكتوبر حدث نصف اتصال مع “الفاف”

أكد جمال بلماضي، المدرب الجديد لـ”الخضر” انه تلقى اتصالا من أحد مسؤولي الاتحاد الجزائري القدم (الفاف)، وهذا قبل تعيين رابح ماجر بدلا عنه.

ووصف بلماضي ذلك بأنه “نصف اتصال”، كون الأمور لم تصل إلى الجدية ومشروع تدريبه المنتخب في أكتوبر الماضي، “قتل في المهد”.

لا لقاء ودي قبل مباراة غامبيا

قال مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، أن ضيق الوقت لا يسمح له ببرمجة مواجهة ودية قبل مواجهة غامبيا المقررة يوم 8 سبتمبر القادم، ضمن تصفيات “كان” 2019.

وقال بلماضي: “التربص سينطلق يوم 3 سبتمبر واللقاء يلعب يوم 8 من ذات الشهر وهذا لا يسمح لنا ببرمجة لقاء ودي، سنحاول ربح الوقت لمعرفة جاهزية كل لاعب من الناحية البدنية ووقت لعب كل واحد منهم مع فريقه”.

الإعلان عن القائمة الموسعة لمواجهة غامبيا الأحد

أكد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي انه سيتم الاعلان الأحد، عن القائمة الموسعة تحسبا لمواجهة المنتخب الغامبي يوم 8 سبتمبر القادم، بالعاصمة بانجول، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس افريقيا 2019 المقررة بالكاميرون.

ومن المنتظر أن تحمل هذه القائمة العديد من المفاجآت والأسماء الجديدة ومنها القديمة التي ستعود مجددا إلى صفوف “الخضر” بعد غياب طويل في صورة الحارس رايس وهاب امبولحي، وسفيان فغولي.

 

بلماضي يشهر سيف الحجاج مبكرا ويصرح:
من يتجاوز حدوده سيدفع الثمن ولن أتلاعب بالانضباط

شدد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي من لهجته، موجها رسالة إلى لاعبي المنتخب بعدم تجاوز الحدود واحترام المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن أي لاعب لا يحترم القانون الداخلي لـ”الخضر” سيتم معاقبته. واعترف بلماضي ان المنتخب الوطني شهد العديد من الحالات غير الانضباطية في الفترة السابقة.

وقال بلماضي: “على اللاعبين احترام المنتخب الوطني وعدم تجاوز الحدود.. سأتحدث مع رئيس “الفاف” من اجل سن قانون داخلي في المنتخب ومن يتجاوزه عليه تحمل مسؤولياته وسيتم معاقبته مهما كان..أنا لا أتلاعب بالانضباط ولا أتمنى أن نصل إلى هذا الحد”.

قال إن “الفاف” هي من اختارته وآمنت بقدراته
بلماضي: قبلت بتدريب “الخضر” بعد تفكير عميق

لم يخف المدرب الجديد للمنتخب الوطني جمال بلماضي، انه فكر كثيرا قبل قبول عرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، لتدريب المنتخب الوطني، كون المهمة ليست سهلة على الإطلاق، والمسؤولية كبيرة جدا.

وقال بلماضي في أول ندوة صحفية له: “أنا سعيد جدا بتولي زمام العارضة الفنية لـ”الخضر”.. المهمة ليست سهلة تماما في ظل الظروف التي يمر بها المنتخب، بكل صراحة لقد فكرت كثيرا لاتخاذ هذا القرار”، وتابع: “تدريب المنتخب الأول لبلدي مسؤولية كبيرة وفي الوقت ذاته هذا شرف بالنسبة لي وسأحاول قدر المستطاع تحقيق أفضل النتائج ومواصلة سلسة نجاحاتي في مشواري التدريبي”.

وفي هذا السياق، أكد المدرب السابق لنادي الدحيل القطري، أنه سيعمل على تحسين أداء المنتخب الوطني في الفترة المقبلة لاسيما من الناحية التكتيكية والتقنية، وقال: “الفاف” آمنت كثيرا بقدراتي وهي من اختارتني ولهذا أنا الآن على رأس “الخضر”.. هدفي الأول هو تحسين الأداء الجماعي للمنتخب والجانب التكتيكي الذي يعتبر مهما جدا في كرة القدم”.

قال إن ما يهمه هو من وقع لأربع سنوات في “الخضر”
بلماضي:لست منزعجا حتى وإن كنت الخيار الأخير لـ”الفاف”

لم يبد مدرب “الخضر” جمال بلماضي غضبه من كونه خيارا ثانويا بالنسبة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وكان مجرد عجلة إنقاذ بعد فشل المفاوضات مع العديد من المدربين الآخرين.

ورد بلماضي بفخر على سؤال أحد الصحفيين أمس، فيما يتعلق بتصريح رئيس الفاف زطشي 48 ساعة عن تعيينه مدربا لـ”الخضر” أن خليفة ماجر سيكون مدربا موندياليا، وقال بلماضي: “الشيء الأهم بالنسبة لي هو أنني أنا من وقعت لـ”الخضر” لمدة أربع سنوات وليس كيروش أو مدربا آخر”، وتابع: “لا يهمني حتى إن كنت الخيار الأخير بالنسبة لـ”الفاف”، فأنا فخور بتدريب “الخضر” ولست منزعجا تماما من ذلك”.

 

بوقرة خارج الحسابات
هذا هو الطاقم الفني الجديد للمنتخب الوطني

كشف المدرب جمال بلماضي عن الطاقم الفني الذي سيعمل رفقته في المنتخب الوطني، والذي سيكون مشكلا من عزيز بوراس كمدرب للحراس وسيرجيو رومانو كمساعد له وأليكس دلال محضرا بدنيا.

ولم يتطرق جمال بلماضي، للحديث عن الدولي السابق مجيد بوقرة الذي تم ترشيحه من قبل ليكون في الطاقم الفني الموسع لـ”الخضر”، ليتأجل مرة أخرى التحاق “الماجيك” بالعارضة الفنية للمنتخب.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم هو من كان وراء تعيين المدرب عزيز بوراس، وعودته إلى المنتخب، في حين كان بلماضي وراء جلب واختيار الثنائي المذكور آنفا. وأكد بلماضي أنه رفض جلب بوقرة في الوقت الراهن احتراما لفريقه القطري

بلماضي يرسم التحاقه بـ”الخضر” حتى 2022

رسم السبت جمال بلماضي التحاقه بالعارضة الفنية للمنتخب الوطني، بعد ان وقع على عقده رسميا في حدود الساعة الواحدة زوالا، والذي يمتد حتى مونديال قطر 2022.

وعين بلماضي مدربا للمنتخب الوطني يوم الفاتح من أوت الماضي، خلفا للمقال رابح ماجر.

وحل بلماضي صبيحة أمس، بأرض الوطن، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي كل من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، والمناجير العام للمنتخب الوطني حكيم مدان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • عبدالقادر هزيل

    الله يجيب الخير

  • samia

    بلماضي قلت بان القائمة ستكون يوم الاحد اين هي القائمة يا بلماضي هناك خبر يقولو بلي مداان وجدلك قائمة وانت رفضت ومزقتها حبوا يفرضوا عليك قائمة هكذا يديروا يا بلماضي كونوا سنديد معاهم القائمة مندرتش حبوا يدرولك لاعبين خلوا يخدم يا المهابل زطشي ومدان واش راكم ديوا معاه خلوا يدير القائمة ديالوا بركاوا ما تتكولفوا في خدمتوا

  • أوراسي

    لاحيوية لا لوغة لا نشاط لا أمل ( ماجر أفضل منه ألف مرة ) أعداء الوطن يحاربون الأحسن ويشجعون الرداءة

  • رايفاتش سيدي موسي

    لا نعرف من يختار الصحفيين لحضور الندوات الصحفية التي تجري في سيدي موسي . واننا نستغرب للاسئلة المهادنة التي طرحها الصحفيون خلال الندوة الصحفية . فكانت الاسئلة سطحية ومجاملة للمدرب . بل أن الصحفيون كانوا اكثر تفاءل و متطرفين لنجاح بلماضي المزعوم وهو لم يبدأ عمله
    تطرف الصحفيين وانحيازهم للمدرب المستورد لا يضاهييه سوي نفس التطرف المعادي للمدرب المحلي
    فبين بلماضي و ماضوي خير الدين فرق شاسع
    ماضوي له الشهادات المغترف بها قاريا اما بلماضي شهاداته اشتراها بالمال الوفير القطري . ماضوي تحصل علي رابطة افريقيا و كأس السوبر الافريقي . والكأس العربية . بلماضي كأس اسيوي

  • لوكاس الكاراز

    بلماضي لا يملك أي شهادة تدريب معترف بها جزائرييا او اوروبيا . وكل الشهادات التي تحصل عليها اشتراها من السوق السوداء بعد ان قامت قطر بتوظفيه في عالم التدريب بدون مقاييس محددة .
    والكل يعرف ان قطر تدفع اموال طائلة للاجاتب .
    و كل الديبومات التي قدمتها الاتحادية السابقة للاعبين مشكوك فيها و لا تعتبر مقياس ومعيار لتعيين بلماضي علي رأس المنتخب . وماذا نقول عن خير الدين ماضوي الذي تحصل علي كل الالقاب الافريقية و العربية . ولكن صحافة الطبل والمزامير هللت وانخلعت وصدقت بلماضي عندما قال سنجلب كأس افريقيا من الكامرون ههههههههههه خروطو كبير

  • غوركوف سيدي موسي

    هههههه درب في قطر دولة بحجم بومرداس . وحتي البطولة القطرية ضعيفة جدا . وكل الالقاب التي تخصل عليها مع الاندية القطرية او منخب قطر لا توازي رابطة ابطال افريقيا التي تحصل عليها خير الدين ماضوي .
    بلماضي يبيع الوهم للجزائريين بالتتويج بكأس افريقيا بالكامرون وهو لم يتأهل بعد للدورة النهائية
    وسيكون التأهل معقد جدا هاته المرة في ظل أزمة اللاعبين الخطيرة . وخاصة انهم تعودوا علي الهزائم منذ جويلية 2014 .
    فهذا المنتخب الذي يعد بلماضي الفوز معه بكأس افريقيا لو يلعب مقابلة ودية مع المنتخب النسوي الغاني او الاثيوبي ( ولا نقول النسوي الالماني ) لن يفوز

  • أنشروا من فضلكم

    مؤتمر صحفي مظلم عكس الحيوية و النور الذي كان في مؤتمر الصحفي لماجر. يا الله ماجر أقاموا الدنيا عليه و هذا السيد بلماضي جاي من باريس و يتكلم بالفرنسية و يجاملونه؟؟؟؟ والله ماجر كان مقنعا أكثر منه و فاز بثلاثة مقابلات بعد مؤتمره الصحفي الأول ثم تحركت ماكينة الاستغراب و بدأت تخرب مذا يعمل. السيد ماجر كان شجاع و جرب معظم المحليين بعدما حقروهم والله بطل مع اللاستقرار في الفريق الوطني.
    نحن وطنيون نحب الجزائر بلد المليون ونصف شهيد حتى النخاخ و سننتظر ونرى و سنشجع فريقنا يأي مدرب و لكن حرقة في القلب بما فعلتم بماجر والله حقرة و الفريق بدأ بالفوز تلو الفوز
    حتى منسق المؤتمر الصحفي لا يتقن العربية؟

  • samia

    الرد على الرقم 8 بسكرة بسكرة الذي يتسال لماذا بلماضي لم يتحدث باللغة العربية اولا هو مقيم بالخارج وتمدرس وتعلم وتكون بالفرنسية ضيف اللا ذلك جل الشعب الجزائري لا يتحدث اللغة العربية ماعدا فئة قليلة منهم كلهم يتحدثون الدارجة استوقفتني حصة صريحا جدا عندما سال صحفي بعض الشباب الجزائر ما تفعل عندما تستيقظ من النوم تفاجئت باكثر من 80 بالمئة لم يفهموا السؤال ولم يستطيعوا الجواب باللغة العربية هناك من اجاب الفرنسة والبعض الاخر بالدراجة عدا فئة ضعيفة جدا من الكبار من ردوا على السؤال بالعربية اذن يا اخي الكريم لا تطلب من بلماضي ان يتحدث باللغة العربية فهو معذور ربما سيتعلمها يوم ما ولكن في المدى الطويل

  • ابو عمر المغربي

    رأي محايد:بلماضي cv خاوي .عصبي.اللاعبون أكبر منه.تذكروا انه سبق أن القى بقميص المنتخب ارضا بسبب تغييره لما كان لاعبا. ومن خلال طموحاته التي عبر عنها يبدو ان الرجل يظن تنه سينافس الغرافة او السد. انها أفريقيا . وحظ سعيد انشاء الله.

  • HAMITO PLANETE ORAN

    إن شاء الله بلماضي هو المناسب للفريق

  • houhou

    On est tous derrière vous M. BENMADI à condition que vous ne fassiez de politique.

  • بسكري سكرة

    لا اعرف لماذا كان يتكلم بالفرنسية. هل كان امام الصحافة الفرنسية ويوجه كلامه للفرنسيين!!!!

  • noureddine

    je crois qu'il sait bien ce qu'il fait.même s'il perd son premier match il aura la solution d'en sortir.

  • Moh

    الآن ال42 مليون مدرب و محلل رياضي سوف يبدؤون في التعليق ..

  • samia

    إلى المعلق رقم 4 جثة على كل حال حسب اسمك لا ننتظر منك تعليق ايجابي انت اعطيت اسم جثة اي شخص ميت ليس له طعم في الحياة ولا يقول شئ ايجابي ولنقرض غانا فازت على المنتخب لا تنسى ان له اسبوعين فقط ليس لديه عصى سحرية حتى يعمل كل شء في فترة وجيزة ولكن يبدو ان رجل طموح ويحب المثابرة وجدي في عمله ما هي مشكلتك مع المتنخب الوطني تنتقد بشدة وبطريقة سلبية كن غيور على وطنك وشجع بعبارة فيها امل وفيها تفائل وخير

  • جثة

    يبدو انه تحدث كثيرا لكن سنرى ان كان سيعمل كثيرا ... انا اتوقع العكس وستكون هزيمة قاسية امام غامبيا ...بعدها سوف تحدث امور رهيبة ومتتابعة مثل احجار الدومينو ...

  • عبد الْقَيُّوم

    ماتنساش يابلماضي من اول لقاء ايخصك تربح والا راك عارف راهم Mauvais Perdants الله ايكون في عونك

  • mmm

    à aucun moment il a dit l'objectif est la coupe d’Afrique, arrêter de dire n'importe quoi

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    اننا من المنتظرين و سنرى يا هذا ..... ! !