-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أول ندوة صحافية له بعد الإنجاز التاريخي وعاصفة الشائعات

بلماضي يتحدث عن استقالته ومحللي البلاطوهات وقضية مدّان و”وداع” حليش!

الشروق الرياضي
  • 17497
  • 11
بلماضي يتحدث عن استقالته ومحللي البلاطوهات وقضية مدّان و”وداع” حليش!
FAF
جمال بلماضي

عقد الناخب الوطني جمال بلماضي صباح هذا الثلاثاء أول ندوة صحافية له بعد عاصفة الشائعات التي حامت حول المنتخب الوطني الجزائري بعد تتويجه التاريخي مؤخرا بالتاج الافريقي من القاهرة المصرية للمرة الثانية في تاريخ المشاركات الجزائرية..

أهم تصريحات بلماضي في الندوة الصحافية:

– لا توجد علاقة بين استقالة مدان ورفضي لتدريب المحليين وهو من قرر الاستقالة بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها.

– أشكر المناجر مدان على العمل الذي قام به والمجهودات التي قدمها طيلة تواجده في المنتخب.

– لم أعلن عن أي شيء بخصوص مستقبلي مع الخضر، والإعلام هو من روج لأمور لا أساس لها من الصحة والتي لم أعرها اهتماما.

– روح معنوية قوية داخل المنتخب الوطني الحالي لم أراها من قبل.

– لم آت من أجل الأشخاص بل من أجل الفريق وأنا هنا من أجل العمل وليس من أجل التنظيف.

– لاعبون سابقون انتقدوا طريقة لعب الفريق وأقول لهم تعالوا إلى الملعب وأرونا طريقة اللعب، فهذه الأمور لا تعالج في بلاطوهات التلفزيون.

– لا توجد علاقة بين استقالة مدان ورفضي لتدريب المحليين وهو من قرر الاستقالة بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها.

– المباراة المقبلة ستكون لتوديع رفيق حليش للجماهير الجزائرية وسيخرج من الأبواب الكبيرة للمنتخب.

– الحديث للصحافة ليس أولوياتي وهذا أمر يعلمه الجميع، لكن في كل مرة وفي كل ندوة أرد على هذه الشائعات.

– زطشي هو رئيس الاتحادية وأكن له كل الاحترام، لدينا علاقة جيدة مع بعضنا البعض وهذا ما لا يعجب البعض.

– لدينا مواهب في الجزائر ويجب الاهتمام بالتكوين للحصول على لاعبين جيدين.

– لا يجب انتقاد اختيار اللاعبين قبل المقابلة أعلم جيدا كيف أدرس خياراتي مبكرا.

– العروض التي تحصل عليها اللاعبون بعد الحصول على اللقب أمر ايجابي ويجب الاتعاض منه والحرص على صناعة سياسة كروية فعالة في الجزائر.

– لا أملك أي حساب شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي سواء في فايسبوك أو تويتر أو غيرها من المواقع.
– أرفع القبعة لمهدي زفان لما قام به في الدفاع خاصة أمام نيجيريا.

فتح النار عليهم وطالبهم بالنزول إلى الميدان.. بلماضي في ندوة صحفية:
بعض محللي البلاطوهات “مجرمون”.. وأطلب منهم تقديم الاعتذارات!
ينتقدون اللاعبين الحاليين وهم أصلا لم يسبق لهم تنشيط نهائي “الكان”
أتساءل أليس لهؤلاء أقارب يقدمون لهم النصيحة؟
لا مشكل بيني وبين زطشي ولو حدث لغادرت دون شوشرة

اغتنم مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، الفرصة في الندوة الصحفية التي عقدها، الثلاثاء، بمركز التحضيرات في سيدي موسى، لتصفية حساباته، مع بعض رجال الإعلام والمحللين الرياضيين الذين وصفهم بـ”مجرمي البلاطوهات”، في إشارة إلى بعض اللاعبين السابقين الذين يصنعون الحدث من حين إلى آخر بمهاجمتهم نجوم “الخضر” على غرار رياض محرز، الذي ينشط في أحد أقوى الأندية في البطولة الإنجليزية.

وقال بلماضي، إن بعض المحللين تمادوا كثيرا في انتقاد عدد من لاعبي المنتخب الوطني، على غرار عدلان قديورة، وإسلام سليماني، قبيل كأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر، والتي عاد فيها التتويج لـ”محاربي الصحراء”.

وصرح بطل إفريقيا: “للأسف يوجد في قطاع الإعلام وعلى وجه الخصوص في القنوات الخاصة، محللون تجاوزوا كل الحدود، في انتقادهم للاعبي الفريق الوطني.. من موقعي هذا أحيّي عدلان قديورة، الذي ظهر بمستوى كبير في الطبعة الأخيرة لكأس إفريقيا في مصر، رغم كل الانتقادات التي تعرض لها من أولائك الذين يظهرون في البلاطوهات بورقة وقلم، وأنا متأكد أنهم لم يسجلوا أي شيء، ويرتدون بدلة زفاف، ويقولون كلاما غير منطقي.. وحتى سليماني وماندي ومحرز لم يسلموا من تلك الانتقادات اللاذعة”. وقال بلماضي أيضا: “آسف على الكلمة ولكنهم ليسوا محللين بل “مجرمون”، هم لم يصلوا إلى نصف نهائي كأس إفريقيا من قبل ولم يشاركوا في النهائي طوال مشوارهم الكروي”.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/703905126752705/

عليهم الاعتـذار ومستعد للاستفادة من معارفهم

تساءل بلماضي، عن حالة المحللين عقب فوز المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا 2019، مشيرا إلى أنه لا يريد رؤيتهم مستقبلا: “أين هم الآن، أعتقد أنه عليهم الاعتذار للشعب واللاعبين.. هل سبق لهم بلوغ نصف نهائي أو نهائي كأس إفريقيا.. عندما يقول أحدهم في بلاطو تحليلي، إنه يجب بلوغ المربع الأخير.. أتمنى أن نراهم على أرضية الميدان، ويقدموا لنا معارفهم في كرة القدم وأنا مستعد للاستماع إليهم والاستفادة من علمهم”.

وأضاف المدرب السابق لنادي الدحيل القطري: “ألا يوجد من ينصح هؤلاء المحليين من أقربائهم، أليس لهم عائلات، إنهم يدلون بتصريحات غير منطقية تماما، فيتحدثون عن المنتخب الوطني، ويصفون لاعبا بالمهرج وآخر لا يستحق مكانة مع الفريق الوطني، وفي النهائي تراهم ينقلبون 180 درجة، ويغيّرون أقوالهم، هذا ما يسمى النفاق مع الأسف”.

لم آت إلى “الخضر” من أجل زطشي وهذه علاقتي به

وأكد مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، أن علاقته جيدة برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي، مشيرا إلى أنه لا توجد أي خلافات معه وإذا تواجدت سيحزم حقائبه ويغادر دون أي ضجة.

وأضاف بلماضي في ندوة صحفية عقدها أمس، بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، أن مستقبله على رأس العارضة الفنية لـ”الخضر”، ليس مرتبطا بأي شخص معين، في إشارة للشائعات التي تحدثت عن تهديده بالانسحاب من المنتخب في حالة إقالة أو استقالة رئيس “الفاف” خير الدين زطشي، وأن قبوله عرض “الخضر” جاء بناء على قناعته الشخصية وإعجابه بالمشروع الرياضي وإيمانه بقدرته على تحقيق أشياء جميلة مع المنتخب الوطني. وقال: “علاقتي برئيس الاتحادية جد عادية ومباشرة وواضحة، لم آت إلى الجزائر من أجل شخص معين ولكن لخدمة المنتخب الوطني، مثل زطشي الذي هو الآخر لم يأت لأجلي، وإذا كان هناك خلافات بيني وبينه، فسأحزم حقائبي وأرحل عن “الخضر” دون أي شوشرة”.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/2303289113101983/

سأنسحب من المنتخب عندما أشعر بالعجز

وأضاف بلماضي، أنه مستعد للانسحاب من العارضة الفنية لـ”الخضر”، عندما يشعر بأنه غير قادر على مواصلة العمل وأنه لن يفيد التشكيلة في أي شيء: “عندما أشعر بأنني غير قادر على تقديم الإضافة وتطوير المنتخب الوطني، حينها سأستقيل من العارضة الفنية، والآن علينا التفكير في المستقبل ومواصلة العمل بجدية”.

تفاجأت وتأسفت لعدم تكريم رئيس “الفاف”

من جهة ثانية، تأسف جمال بلماضي من إقصاء رئيس “الفاف”، خير الدين زطشي، من حفل التكريم الذي حظي به اللاعبون والطاقم الفني الوطني من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح بقصر الشعب عقب تتويجهم بكأس إفريقيا 2019. وقال: “لقد تفاجأت لعدم تكريم زطشي بقصر الشعب لم ألاحظ ذلك خلال تواجدنا هنالك لأن الجميع كان مرهقا، لكن بعدها علمت بالأمر صدمت به لست أدري ماذا فعل الرجل، كل ما أعرفه أنه كان يعمل كثيرا لتسيير الأمور حسب استطاعته، لقد تعرض لتصفية حسابات وهذا ليس بجيد ومسيء في حق رئيس الاتحادية الذي كان يرأس بعثة “الخضر”.

بلماضي يرفع التحدي مجددا:
بلوغ مونديال قطر سيكون هدفنا القادم.. وتتويجنا بـ”الكان” مستحق
– ما حدث للألمان درس لنا تحسبا لـ”كان 2021″

قال المدرب جمال بلماضي، إن بلوغ نهائيات كأس العالم المقررة في قطر العام 2022 سيكون الهدف الأول للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، خاصة بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا الأخيرة في المسابقة التي جرت بمصر، مؤكدا أن أشباله قدموا أفضل ما لديهم في المنافسة، من خلال الإطاحة بكبار المنتخبات التي كانت مرشحة للظفر باللقب القاري في نسختها الـ32، حيث قال بلماضي في هذا الصدد “قدمنا مستويات كبيرة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر، كنا أفضل دفاع وأقوى هجوم في المسابقة، واجهنا في “الكان” كبار منتخبات القارة على غرار منتخبات السنغال على مرتين، نيجيريا وكوت ديفوار”.

دعا مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي الجميع لأخذ الأمور بجدية تحسبا للمرحلة المقبلة، ومن ثم التحضير بجد للمواعيد القادمة التي تنتظر بطل إفريقيا، سواء في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 أو غيرها من المواعيد المهمة، محذرا الجميع من مغبة الوقوع في أخطاء الماضي، من أجل السير في الاتجاه الصحيح وتفادي السقوط مجددا، مستشهدا في حديثه بما وقع للمنتخب الألماني في السنوات الأخيرة، عقب تتويجه بكأس العالم في البرازيل 2014، ليجد نفسه خارج حسابات مونديال روسيا العام الفارط من الدور الأول من المسابقة العالمية، وهو ما شكل صدمة كبيرة للألمان وكذا لمتتبعي الكرة العالمية، حيث قال بلماضي في هذا الصدد “ألمانيا فازت بكأس العالم في 2014 لكنها خرجت من الدور الأول في مونديال روسيا 2018″، قبل أن يضيف “علينا استخلاص دروس الماضي وأيضا من إخفاقات الماضي، فالجميع يعلم ما حدث للمنتخب الوطني بعد بلوغ ثمن نهائي مونديال 2014″، ليتابع “علينا أخذ الإيجابيات والمضي نحو الأمام أكثر فأكثر وأنا واثق أن هذه المجموعة قادرة على تحقيق نتائج أفضل وتقديم مستويات كبيرة في المستقبل القريب”، قبل أن يختم مدرب المنتخب الوطني “علينا العمل بجد لتفادي الوقوع في الأخطاء التي ارتكبناها في الماضي”.

بلماضي يتبرأ من رحيل مدان ويتحدث عن المنتخب المحلي

أبعد جمال بلماضي عن نفسه، أي مسؤولية في رحيل حكيم مدان، المناجير العام للمنتخب الوطني. وأثنى صانع ملحمة القاهرة على العمل الذي قام به حكيم مدان، واصفا إياه الشخص الأقرب إليه في “الفاف”. وأوعز اللاعب السابق لأولمبيك مارسيليا ومانشيستر سيتي للضغط الذي تعرض له خلال السنتين الماضيتين كما ورد في بيان الاستقالة. وفي هذا السياق قال: “مدان تحدث عن حملة تعرض لها وأظن أنه كان يتحدث عن الصحافة”. وعن قضية منتخب المحليين، قال أن صلاحياته واضحة ولم يسبق له أن تحدث عن إشرافه على المنتخب المحلي، في المقابل قال أنه يساند لوديفيك باتيلي.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/526455328124596/

بلماضي يكشف: مواجهة البينين هي الأخيرة لحليش مع “الخضر”

قال بلماضي إن “قلب الأسد”، رفيق حليش، سيلعب آخر مواجهة له بألوان المنتخب الوطني أمام منتخب البينين، وسيعتزل بعدها اللعب دوليا، مؤكدا أن حليش يستحق الخروج من الباب الواسع بعد كل الذي قدمه للمنتخب الوطني على مدى عشرية كاملة، حيث أشاد بلماضي بمشوار اللاعب مع المنتخب الأول وأخلاقه الحميدة، مؤكدا بخصوصه أنه كان بمثابة الأخ الأكبر لجميع اللاعبين في “كان” مصر، قائلا “نظرا لمشواره الكبير والحافل مع المنتخب الوطني يستحق حليش الخروج من الباب الكبير”.

بلماضي يتحدث عن التربص الحالي ويصرح:
إلغاء ودية غانا أخلط حساباتنا.. لكن سنتعامل مع الوضع

تأسف جمال بلماضي لعدم إمكانية المنتخب الوطني لعب مباراة ودية ثانية خلال التربص الحالي، وذلك بعد مواجهة المنتخب البينيني، بسبب انسحاب مفاجئ للمنتخب الغاني من خوض الودية، مؤكدا أن ذلك أخلط حساباته، كونه كان قد برمج إشراك تشكيلتين في المباراتين الوديتين، غير أن الاكتفاء بمواجهة منتخب البينين في الـ10 من سبتمبر الجاري، سيجعل بلماضي يبحث عن حل لتعويض إلغاء الودية الثانية، قائلا “كنت أود خوض مباراتين وديتين في التربص، كوننا بحاجة لذلك في الوقت الراهن، غير أن منتخب غانا انسحب في آخر لحظة”، قبل أن يضيف بلماضي “كنت أريد اللعب بتشكيلتين مختلفتين، لكن الأمر معقد نوعا ما”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • واحد من شعب البالو

    العصابة تستقدم مدربين أجانب ولاعبين يقيمون بالخارج حتى يمكن البزنسة معهم وبواسطتهم كانت تهرب ملايين الأورو والدولار ( التلاعب بذهنيات الشعب والعبث بأمواله )

  • سامي

    ما قاله بلماضي لم يجر على قوله اي مدرب وبخصوص تعليق البلاطوهات كثروا على ما وصاوهم جابوا كاس افريقيا وقالوا بلي المنتخب مزالو ضعيف عندو الحق يعني هما وين وصلوا في وقتهم واش جابو للجزائر اتحداهم يروح للميدان ويبينوا لبلماضي التفنيات مخبين في البلاطوهات ويلبسوا في الكوستيمات تاع العرس عجبتني هدي يا سي بلماضي خلوا يخدم شاب طموح وراه حاب يوصل المنتخب للبر خلوه مع هدا الجيل يكمل حتى يحقق كل الانجازات وبعدها يحب يروح يروح بالتوفيق بلماضي

  • كاراطمان

    كرة القدم مجرد لعبة عادية مثلها مثل أي لعبة لكنها أصبحت تستعمل كسجل تجاري مربح

  • Bela

    السلطات المحلية تقاعست عن إسكاتهم بالرغم من الجرم الفاضح والواضح في حق الوطن والألوان الوطنية
    هي عصابة لها رئيس وخطط وأهداف وقناة

  • سي الهادي

    المفكرون والعلماء الذين يفيدون الوطن بخدماتهم يحاصرونهم ويطاردونهم بينما يبذرون أموالا طائلة في أستقدام اللاعبين من الخارج من أجل لعبة على حساب اللاعبين المتواجدين بالداخل .

  • SOFIANE

    EST CE QUE LES CHIENS D'EL HADDAF COMME BOUHANIKA ,BENCHEIKH , MUSTAPHA KOUISSI ,KACI SAID ,.... ONT COMPRIS LE MESSAGE DU CHAMPION D'AFRIQUE DJAMEL BELMADI ????????

  • مساعد تقني

    إلى المتسائل
    المعلوم أن أجرة بلماضي تتجاوز المليارين شهريا بعد إدخال العلاوات حسب معلومات الشرع

  • عبد الكريم

    المدرب بلماضي من أحسن المدربين لأنه في وقت وجيز إستطاع أن يكون منتخبا يلعب كتلة واحدة و من أجل هدف واحد و هو الفوز. و أكيد أن له امكانيات وطموحات للذهاب ابعد من الفوز بكاس إفريقيا. إذا أعطوه أيها المسؤولون عن الكرة الجزائريةكل الأوراق و الإمكانيات و أبعدوه عن الصراعات الشخصية و الانانية الضيقة التي تحطم المنتخب و لا تخدمه.

  • amine oran

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العضيم حتى في الرياضة يوجد اعداء لا يريدون الخير للبلاد ولكن ياتي يوم و الله يعطينا رئيس وطني 100/100 للبلاد لكي يطهرها من الاوساخ و النجس الذين يريدون الا الشر للبلاد

  • سي الهادي

    شخصيا أجهل أجرة بلماضي والعلاوات التي يتلقاها مقابل تدريبه للخضر , الرجاء إفادتي بمعلومات عنها .

  • Mohamed

    بففف حتى شيء ماخلاوه ترونكيل في هدا البلاد.ماحققه بلمضاي والله لايحققه اي لسان من العنكبوتات البواقة والله نحن لا نحب الرجال..لانحب كل من يفتح لنا المجال للنجاح والتقدم..لانرضى بكل شخص فيه الخير ويود الصلاح..أي ملة ..ملة الشياطين