-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأداء الفني للخضر أمام البينين يؤكد ذلك

بلماضي يتميز بالفطنة وسرعة قراءة اللعب

الشروق الرياضي
  • 2846
  • 2
بلماضي يتميز بالفطنة وسرعة قراءة اللعب
ح.م
الناخب الوطني جمال بلماضي

نجح المدرب الوطني جمال بلماضي في ظرف وجيز في إعادة ترتيب بيت الخضر وتنظيم صفوفه من كل النواحي، وبدا المنتخب الوطني بوجه مختلف في مواجهة البينين يوم الجمعة الماضي وكان أكثر تنظيما وانضباطا فوق المستطيل الأخضر واختفى اللعب العشوائي مقارنة مع الفترة السابقة.

وكشفت مباراة الفريق الوطني أمام نظيره البينيني عن بعض المؤشرات الإيجابية التي تدل على تحسن أوضاع المنتخب الوطني الذي لعب كرة نظيفة على ميدان ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وكان أحسن من الناحية التكتيكية من المواجهات السابقة حيث بدا متناغما بين كامل خطوطه والانتقال من العمل الدفاعي إلى العمل الهجومي كان يتم بطريقة سلسلة.

وكانت خياراته الفنية موفقة إلى حد بعيد سواء في الخط الخلفي أم الخط الأمامي حيث تمكن بلماضي في فترة قصيرة من إيجاد التوليفات المناسبة وحل بعض المشاكل في الدفاع أو الهجوم، فعلى سبيل المثال مراهنته على الثنائي بن سبعيني وطاهرات في وسط الدفاع كانت صائبة أمام البينين ولم نشاهد الارتباك الذي كان موجودا في محور الدفاع والضعف السابق في المنظومة الدفاعية التي لطالما شكلت صداعا للخضر الذين استقبلوا أهدافا كثيرة في الفترة السابقة، وتمكن رفاق الرايس مبولحي من إنهاء لقاء البينين دون استقبال أي هدف بالرغم من الخطورة التي ظهر بها هجوم الفريق المنافس.

أضف إلى ذلك، أنه من النقاط الإيجابية التي تحسب للمدرب جمال بلماضي بعد إدارته مبارتين للمنتخب أمام غامبيا والبينين هي الفطنة التي يتمتع بها والذكاء التكتيكي.

حيث قام بتصحيح الهفوات التي كانت موجودة في المباراة الأولى خلال المباراة الثانية وقام بتغيير 5 عناصر من التشكيلة الأساسية وتوظيف لاعبين آخرين جلبوا الإضافة للمنتخب الوطني.

ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • المسعود الجلفة

    والصواب ان يتشكل المنتخب الوطني من لاعبي المولودية و الوفاق و شبيبة القبائل و الاتحاد هاته الاندية التي لها باع طويل في افريقيا و تشارك باستمرار في المنافسات القارية و العربية . وكل هاته الاندية تلعب في مختلف الملاعب بما فيها 5 جويلية . ومن يحسن اللعب في 05 جويلية يستطيع اللعب في كل أنواع الملاعب سواء كانت بالرمل او الغرقة او حتي الحصيدة .
    فاللاعبون المحترفون يخافون علي أرجلهم و لن يمثلوا الجزائر احسن تمثل . ولو لعبت تشكلية منتقاة من تلك الاندية مع منتخبات افريقية قوية فانها سوف تحقق نتائج باهرة . كما تفعل مصر تنتقي تشكيلة منتخبها من الاهلي والزمالك والاندية الاكثر تمثيلا لمصر

  • المسعود الجلفة

    المنتخب الوطني مع المنتخبات الضعيفة مثل البنين وغامبيا و الطوغو يربح بصعوبة . بل ان هاته المنتخبات الضعيفة أصبحت تسيل العرق البارد لبلماضي و لاعبيه .
    وهذا المنتخب الذي لا يفوز الا في تشاكر فهو منتخب ميت و لا رجاء منه في الدورة النهائية بالكامرون
    وحتي المدرب بلماضي لا يستطيع البرهان علي قدراته التكتكية وقراءة اللعب مع لاعبيه . فالعشوائية والفوضوية وغياب التنسيق بين الخطوط الثلاثة . وأنانية اللاعبين فيما بينهم تجعل من مهمة بلماضي مستحيلة في بلوغ الدور الربع النهائي من كأس افريقيا .
    والصواب ان يتشكل المنتخب الوطني من لاعبي المولودية و الوفاق و شبيبة القبائل و الاتحاد