-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الفاف" فاجأت بتعيين الفرنسي باتلي بديلا له في المنتخب المحلي

بلماضي يثير الشكوك مجددا حول مستقبله مع “الخضر”!

الشروق الرياضي
  • 25221
  • 24
بلماضي يثير الشكوك مجددا حول مستقبله مع “الخضر”!

قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، عشية انطلاق تربص المنتخب الوطني للمحليين الذي شرع فيه هذا الإثنين، بخطوة مفاجئة عندما أصدر بيانا حول انسحاب الناخب الوطني جمال بلماضي من الإشراف على منتخب المحليين وتعويضه بمدرب المنتخب الوطني الأولمبي الفرنسي فريديريك باتلي.

وأعلنت “الفاف” مساء يوم الأحد، على موقعها الإلكتروني إعفاء جمال بلماضي، مدرب المنتخب الأول، من تدريب المنتخب الوطني المحلي الذي يستعد لمواجهة نظيره المغربي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا للمحليين المقررة العام المقبل. كما كشفت عن اسم المدرب الذي سيقود محليي “الخضر” خلال هذه التصفيات، وهو التقني الفرنسي باتلي، الذي يشرف حاليا على المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة.

وفي نفس السياق، أوضحت هيئة خير الدين زطشي عن تركيبة الطاقم الفني للمنتخب المحلي الذي هو نفسه الطاقم المساعد لجمال بلماضي مع المنتخب الأول، حيث سيتولى مهمة مساعدة “باتلي” كل من عزيز بوراس وعمار مرواني وسارج رومانو وزهير بن سديرة، فضلا عن المحضر البدني فريدريك فور، على أن يقدم “بلماضي” الدعم المعنوي لهذا الطاقم، حسب ما أوردته الاتحادية في البيان.

وتجاهل الاتحاد الجزائري للعبة الخوض في أسباب هذا القرار المفاجئ، بعد ما أعلن يوم السبت المنصرم، عن اختيار جمال بلماضي لقائمة تضم 22 لاعبا محليا للدخول معهم في تربص مغلق في ثلاثة أيام بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، هو ما سيترك مجالا للتأويلات مرة أخرى بخصوص مستقبل “جمال بلماضي” مع المنتخب الوطني الأول، ويعيدنا خطوات إلى الوراء حول ما حدث في كأس أمم إفريقيا بمصر وقبلها، الأمر الذي جعل بلماضي يقرر إملاء شروطه على “الفاف” مقابل البقاء، من أهمها تطهير محيط المنتخب الوطني واستبعاد بعض المسؤولين والطفيليين، حيث كانت البداية بالمناجير العام للمنتخب الأول “حكيم مدان” الذي انسحب قبل أيام فقط من مهامه.

وكان “بلماضي” على وشك الاستقالة فعلا من منصبه عند بداية التربص التحضيري الأول في شهر جوان الماضي، بسبب ما سمي بـ”قضية عطال”، حين عبر بلماضي عن غضبه بعد أن اكتشف أن “حكيم مدان” أخفى عنه حضور إحدى الفتيات إلى مقر تربص المنتخب الوطني في سيدي موسى في شهر مارس الماضي، قصد لقاء اللاعبين يوسف عطال ورامي بن سبعيني، إذ لم يعلم المدرب بالأمر سوى في شهر جوان وهو ما جعله يثور في وجه مدان ويغادر مقر المعسكر ملوحا بالاستقالة، قبل أن يتدخل رئيس الاتحاد ووزير الشباب والرياضة ويقنعاه بالبقاء ومواصلة عمله، وتسبب ذلك في قطع حبل الثقة بين بلماضي ومدان.

ويعيش أنصار “الخضر” ومحبو الناخب الوطني “جمال بلماضي” الذين يعدون بالملايين حالة من الترقب للتعرف على مصير ابن مدينة مستغانم مع “الخضر”، الذي من المرتقب أن تظهر حقيقته في شهر سبتمبر القادم لما يشرف على تربص المنتخب الوطني الأول المقرر خلال فترة الراحة الدولية بين 2 و10 سبتمبر.

ويبدو أن الأمور لا تبشر بالخير في بيت المنتخب الوطني، والدليل على ذلك أنه لم يتبق سوى بضعة أيام عن انطلاق التربص الخاص بالمنتخب الأول ولم يتم الكشف عن قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص ولا حتى البرنامج المسطر، وهل سيخوض رفقاء القائد رياض محرز مباريات ودية أم لا ومن هم المنافسون؟
ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • محمد☪Mohamed

    فرنسا الكلبة
    على بالي لا تفهم تعلقي كي أنت كي الذي نشر تعليقك لكن فسر الأية.
    "وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ "
    لست مأهل للنعلة ربمى تستهلها أنت ومن عقب لك أن فرنسا اليوم كما مكة وقت الرسول هو خرج منها وبقى أب جهل وكفار مكة , وجزء صغير من المسلمون الذين بقوا فيها يستغفرون.
    حثى إسرائيل فيها مسلمون يستغفرون إفهم دينك.
    ولا تنعل أحد ربمى يخثم الله حياته بالإسلام , كل شيء مبنى على خاتمة , وأنت لم تظمن شيء بعد.

  • محمد☪Mohamed

    فرنسا الكلبة
    اللعنة بإذن الله تعود عليك تتحملها بجهلك يوم القيامة , فرنسا فيها جوامع عامرة ومكتظة , فيها مسلمون بالملايين, فيها مكاتب إسلامية , كتب ربمى لاتجدها في كل الجزائر , في أناس يصمون ويزكون ويتطهرون ويحجون ..مالك جايح متخلف دنبك لن يرفع عنك بجهلك ..النعلة لاتكون بهده السهولة..
    أنا بي نفسي لن أسمح لك ولو تقف معي في عرفات يا مغفل.
    روح قلها بالماضي وا يقلك نفس شيء.

  • فتحي محمد

    انا من ليبيا ونشجع الفريق الجزائري وياريت جمال بالماضي هو المدرب

  • شخص

    يبدو أن هناك من لا ينام و ربما يصاب بالسكري كلما حققت الجزائر إنجازاً و لو في مجال الكرة !

  • فتحي

    المدرب جمال بلماضي مدار والو في عينكم مجب كاس مبدل مجهود يعني الخلاصة تعرفو غير الصبوطاج و الحسد او غير اليجي يعفس فالقانون و حبوكم الفرنسيس ياسفاه

  • مواطن صالح و موهوب

    على الحراك طرد رئيس الإتحادية فورا

  • عبدالغني خالد خالد

    لايوجد الا فرنسا من جهة نلعن فرنسا ومن جهة نبكي عليها لان بكل بساطة وهذه حقيقة لا مفر منها. الجزائر ولاية تابعة لفرنسا منذ 1830 الى غاية يومنا هذا بل لان تقوم الساعة .......اللهم عجل بقيامها يارب العالمين

  • n.boudia

    le probleme de belmadi ce ni un probleme technique ni un probleme administratif ce n'est que simplement qu'un probmlemefinancier la federation n'a pas tenue sa promesse vis avis de l'entreneur national concernant les primes des joueurs ce qui a poussé belmadi a demissionner

  • L Arbitre

    دائما بعد اي إنجاز للفريق الوطني الجزائري تأتي القرارات التي من شأنها ان تضرب المعنويات و الأمل حتى يرجع الفريق لنقطة الصفر او اقل. مافيا الرياضة في الجزائر لا تقل عن المافيات الأخرى

  • وسيم

    العقلية التي جعلت أنديتنا تفشل بما في ذلك الغنية التي تتلقى دعم أكبر شركة وطنية سونطراك مثل مولودية الجزائر وشباب قسنطينة، هي العقلية التي صنعت البلبلة في بيت المنتخب وهي التي جعلت خليلوزيتش يرحل وربما سيعاد سيناريو خليلوزيتش مع بلماضي ونبكي دما على ذلك، عقلية لا علاقة لها بالاحترافية، تلك العقلية موجودة في الجزائر فقط

  • ayedbrahim

    ذهاب بلماضي احسن له لان الجميع يعلم بان الاتحادية وكر للانتهازيين وانا لم افهم حتى الان لماذا لم يصلهم المنجل

  • عابر سبيل

    بدسيون نوفمبريون القطيعة مع فرنسا
    وكل يوم نرى فرنسا تعمق جذورها في أرض الجزائر

  • Azer

    رائحة فافة تعفن الأجواء. التيار التغريبي ينتصر .

  • خالد بلعيفة

    عقدة الفرنسيين

  • عبدو

    بلماضي انسحب لان تدريب المنتخب المحلي مهمة انتحارية. اللاعبين اللي كانوا في المحلي جلهم لم يعودوا محليين. اللي راح لتونس واللي راح للخليج واللي راح لاوروبا. الأندية التونسية لم تترك شيئا. عدد اللاعبين الجزائريين في تونس صار اكثر من اللاعبين التونسيين!! صراحة لا ألومهم لان البطولة المنحرفة الجزائرية ميتة إكلينيكيا.

  • علي

    ايحب ايروح نورمال وين راه المشكل كاين السبوعا فيبلادنا

  • ابن البلاد

    السؤال الكبير : وسائل الإعلام والبلاطوهات المتعددة تخلط في كل شيء لكن قضية بلماضي يدّعون أنهم لا يعرفون أسرار القضية.. فمن يصدق؟!! قرأنا في مقالات هامة أن نجاح كفاءة جزائرية في منصب من المناصب مهما كان القطاع فضيحة النظام بصورة عامة في زمن سيادة الرداءة والخيانة والفساد بلماضي هو العدّو يجب التخلص منه لاستقرار النظام وتغطية عيوبه وعجزه ويُسلم الفريق الوطني لمدرب فرنسي لتبقى فرنسا صاحبة الكعب العالي في الجزائر والمنقذة في ذهنية الجزائريين: تخطاكم فرنسا لستم شيئ رغم أن من حقق الانتصار الفريد هو كفاءة جزائرية لم تطالب بالأموال والمزايا على حساب حبّ الوطن. كرة القدم وحدها بلزم لها حراك.

  • جمال الروج

    الامور لا تبشر بخير خاصتا اذا حشرت الصحافة الجزائرية خراطيمها

  • مجيد و هرات

    الصراحة راحة فالفدرالية التي عجزت في انتخاب عضوا لتمثيل الجزائر في المكتب التنقيدي للكاف امام خصم تعيش بلاده حربا ضروسا مند مندة . لا تستحق الفاف ان يفوز فريقها الوطني بكأس افريقيا لان الفرق شاسع بين فريق الكرة من جهة و الفريق الاداري للفاف من جهة أخرى و لو لا توفيق الله و الاطار الفني و ارادة اللاعبين و حماس الجمهعور لما كان لنا شرف الفوز المستحق بهذه الكأس

  • Bela

    أخطر عصابة ، هي التي تأطر الكرة في بلادنا.

  • فرنسا الكلبة

    لعنة الله على فرنسا

  • محمد☪Mohamed

    الكشف عن قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص و البرنامج المسطر هو سري يفظل تطبيق الحديث
    " استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود "
    ثم ربمى هو لاحظ أن الضعط بي الإستقالة تجيب نتيجة لكي يصفي الاتحاد الجزائري لكرة القدم من العصابة نعم هناك عصابة في كل وزارة الشباب والرياضة .
    المهم خلوه يخدم ...

  • amine oran

    يوجد في العالم الا الفرنسيين لتدريب المنتخبات الجزائرية ولا ننسى كذالك المراركة والتوانسي

  • رياضي مهبول

    يجب تنقية الاتحادية وغبرها من الشوائب والطحالب المضرة وهم اكثرية ومعروفين من طرف الجميع والذين لا يحبون الغيش الا في التخلاط والدسائس وبلماضي لا يقدر عليهم حتى لو فاز بكاس العالم وهم موجودون في كل الادارات والوزارات والمديريات والجمعيات ودورهم هو نلعب وناكل ولا نحرم ..لعنهم الله