-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعاد الروح إلى "الخضر" في أقل من عام

بلماضي يحقق أول الأهداف المتفق عليها مع “الفاف”

نبيل بلحيمر
  • 2293
  • 1
بلماضي يحقق أول الأهداف المتفق عليها مع “الفاف”
ح.م

حقق مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي أول هدف اتفق عليه مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، ويتعلق الأمر ببلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا 2019، الجارية وقائعها بمصر إلى غاية 19 جويلية الجاري.

وبلغ المنتخب الوطني نصف نهائي “الكان” بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح (4/3) بعد انتهاء المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل الايجابي هدف في كل شبكة، وهذا بملعب السويس، في انتظار مواجهة نيجيريا غدا الأحد بالعاصمة القاهرة.

وحسب المعلومات التي بحوزتنا وسبق وأن كشفنا عنها من قبل، فإن المدرب بلماضي ولدى توقيعه على عقده مع “الفاف” بتاريخ 18 أوت 2018، والممتد إلى غاية 2022، اتفق مع الرئيس خير الدين زطشي على بلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا 2019 والتأهل إلى مونديال قطر 2022.

وبعيدا عن التصريحات الأخيرة لجمال بلماضي الذي تحدث فيها عن التتويج بكأس إفريقيا والذي لا يزال ممكنا، فإن المدرب السابق للدحيل القطري يكون قد حقق أول الأهداف المتفق عليها في العقد المبرم بينه وبين “الفاف” مباشرة بعد إقصائه لكوت ديفوار في ربع نهائي كأس إفريقيا.

وخالف المنتخب الوطني كل التوقعات في “كان” مصر، حيث بات من أبرز المرشحين للفوز باللقب الأغلى في “القارة السمراء”، وهذا بفضل المدرب جمال بلماضي، الذي ظهرت لمسته على “الخضر” بشكل جلي للغاية.

ونجح بلماضي في ظرف وجيز وفي أقل من عام واحد من تكوين منتخب تنافسي، زارعا روح قوية في نفوس لاعبي “الخضر” دون استثناء، وذلك بالاستفادة من قدرته الكبيرة على تحفيز اللاعبين، ودفعهم إلى إخراج أفضل ما لديهم، كما لا يتوقف عن إعطاء تعليماته طيلة دقائق المباراة للاعبيه، من أجل بذل المزيد من الجهد فوق المستطيل الأخضر.

وأثبت بلماضي أنه مدرب يجيد قراءة الخصم بشكل كبير للغاية. فمن جهة، يضع خططا تكتيكية تتناسب مع مفاتيح لعب “الخضر”، وتمنحه أفضلية واضحة على الفرق المنافسة. ومن جهة أخرى، يعقد فكر بلماضي التكتيكي المميز خطط الفرق المنافسة، التي عجزت حتى الآن عن إيقاف قطار “محاربي الصحراء” لحد الآن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Bela

    والله قلناها لزاطشي بعد رحيل حليلوزيتش، جيب بالماضي راجل مربوح، تماطل و تحجج بالمطالب المالية المرتفعة لبالماضي، وبالماضي بعدها فند دلك، ربي وكيلك يازطشي حرمتنا من رؤية فريقنا الوطني في مناسبات عدة، ولست أدري لمادا لم تستقيل