-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غابوا عن القائمة في التربصين الأخيرين

بلماضي يفتح الباب أمام عودة المحليين إلى “الخضر”

نبيل بلحيمر
  • 2138
  • 4
بلماضي يفتح الباب أمام عودة المحليين إلى “الخضر”
أرشيف
جمال بلماضي

سجل مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، حضوره بملعب 5 جويلية الأولمبي، أين تابع مباراة مولودية الجزائر بالضيف جمعية عين امليلة، ضمن فعاليات الجولة الـ9 من البطولة المحترفة، في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (3/3). 

وفتح تواجد بلماضي بالملعب الأولمبي، باب العودة أمام اللاعبين المحليين إلى المنتخب الوطني، بعد غيابهم عن التربصين السابقين، في أكتوبر الماضي خلال المواجهتين الوديتين أمام نيجيريا والمكسيك، وشهر نوفمبر في المواجهتين الرسميتين أمام زيمبابوي ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2022 بالكاميرون، وهذا بسبب التوقف الاضطراري للمنافسة الرسمية في الجراء جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويستعد المنتخب الوطني للدخول في تربص مغلق شهر مارس المقبل، تحسبا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا، ضمن الجولتين الأخيرتين من تصفيات “كان” 2022، وهما مقابلتان شكلتان بالنسبة للمنتخب الذي حسم تأشيرة التأهل لدورة الكاميرون.

وتبدو الفرصة مواتية أمام “المحليين” للعودة مجددا إلى “الخضر” في تربص مارس القادم، في ظل استئناف مشوار البطولة التي تعيش جولتها التاسعة، حيث يملك اللاعبون حاليا وقت لعب كاف، يسمح لهم بالتواجد في قائمة المدرب بلماضي، طبعا إذا اقتنع الناخب الوطني بإمكاناتهم.

وقال بلماضي في تصريح لوسائل الإعلام، إنه سيتابع 3 مباريات من البطولة المحترفة في جولات مختلفة، وهذا يدخل ضمن عمله، مشيرا إلى أنه عاد مجددا إلى أرض الوطن قادما من قطر، لمحاولة الوقوف على مستوى بعض اللاعبين المحليين ومدى قدرتهم على حمل ألوان المنتخب الوطني، سواء كان الأول أو المحلي.

وتحدث بلماضي عن الثنائي معاذ حداد مدافع مولودية الجزائر والموهبة عمورة مهاجم وفاق سطيف، مشيرا إلى أن التألق في 3 أو 4 جولات من البطولة المحترفة، لا يعني أن اللاعب يملك مستوى جيدا يؤهله للتواجد مع “الخضر”، قائلا: “نحن نتابع عمورة وحداد، هما لاعبان جيدان ولكن لا يجب فرض ضغط عليهما الآن، يجب تركهما يتطوران لكسب الثقة.. المنتخب الوطني هو المستوى العالي، والتألق في 3 أو 4 مباريات بالبطولة غير كاف”.

ويبدو من خلال تصريح بلماضي، أن مدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة، وضعه في الصورة جيدا، وقدم له معلومات دقيقة عن مستوى لاعبي البطولة الوطنية ومن يستحقون المتابعة والاستدعاء في المواعيد القادمة، حيث سيتنقل بلماضي لمعاينتهم عن قرب قبل الفصل نهائيا في أمرهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبدالسلام

    سبب فشل الرياضة في الجزائريين هم اللعبين المحليين وعندما أقول اللعبين المحليين ليس كل اللعبين المحليين لأن أي مدرب يشرف على تدريب الفريق الوطني لن يتنقل إلا كل الملاعب عبر التراب الوطني وهذا لمشاهدت كل الفرق بل المدرب يبقى في العاصمة ويختار لاعبين من فرق العاصمة وإذا أستمر الحال على ماهو عليه لن تنجح الرياضة في الجزائر وستبقى في ذيل الترتيب عالميا .؟

  • جزائر وكل شيئ ممكن

    الللي خطيك يعييك والنجاح ليس بجهد الأخرين بل بجهدك. فيق يا بريق

  • توم سوير

    إذا عاد المحليون للفريق الوطني سنعود إلى عهد الإنهزامات و النكسات من جديد...... انتهى

  • Imazighen

    فرنسا تكون ونحن نستغل...فريق وطني محلي هو حلم بعيد المنال...