-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الخضر" في راحة لمدة 4 أشهر

بلماضي يلهب المنافسة بين اللاعبين قبل انطلاق تصفيات مونديال قطر في مارس

مسعود علال
  • 4748
  • 2
بلماضي يلهب المنافسة بين اللاعبين قبل انطلاق تصفيات مونديال قطر في مارس
ح.م

ألهب مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم جمال بلماضي المنافسة بين اللاعبين، وذلك قبل 4 أشهر من عودة المنتخب إلى أجواء المنافسة الرسمية، حيث سيكون في راحة خلال هذه الفترة بعد خوضه مباراة بوتسوانا يوم الإثنين الماضي في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المرتقبة بالكاميرون، وهي آخر مباراة في العام 2019، ولن يعود رفقاء القائد رياض محرز إلى أجواء المنافسة إلا في نهاية شهر مارس المقبل بمناسبة انطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وسيعكف جمال بلماضي خلال الفترة التي سيغيب فيها “الخضر” عن المنافسة على متابعة كافة اللاعبين المؤهّلين لحمل الألوان الوطنية، خاصة أنه يريد توسيع المجموعة التي يمتلكها حاليا لكون كثافة رزنامة المباريات تقتضي ذلك بما أن “الخضر” سينافسون على جبهتين خلال العام المقبل، الذي سيشهد خوضهم تصفيات مونديال 2022 بداية من شهر مارس، فضلا عن استكمال مشوار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وأكد بلماضي في تصريحات صحفية بعد عودة بعثة المنتخب من بوتسوانا بأنه وأعضاء طاقمه الفني سيقومون بمتابعة مستوى وأداء العديد من اللاعبين تحسبا لضمهم إلى المنتخب في الفترة القادمة، وقال في هذا الصدد: “نحن نتابع باهتمام لاعبينا، خاصة الذين عادوا من الإصابة أو استأنفوا التدريبات مؤخرا مع نواديهم على غرار أوناس ولكحل وشيتة إضافة إلى فارس”، مضيفا: “هؤلاء اللاعبون يهموننا كثيرا لأنهم سبق لهم اللعب مع المنتخب، خاصة أوناس الذي شارك معنا في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر”، وتابع: “الأماكن ستكون غالية جدا، لأننا سنعمل على ضم أفضل اللاعبين مستوى وأداء إلى المنتخب في المرحلة القادمة”.

وسيتعرّف المنتخب الوطني على منافسيه في دور المجموعات بتصفيات مونديال قطر 2022 منتصف شهر جانفي القادم، حيث ستجرى عملية القرعة الخاصة بالتصفيات بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 15 جانفي.

وستجري أول جولة من دور المجموعات ما بين 23 و31 مارس 2020، وتجري الجولة الثانية ما بين 1 و9 جوان من نفس العام، والجولتان الثالثة والرابعة ما بين 22 و30 مارس 2021، والجولة الخامسة ما بين 30 أوت و7 سبتمبر 2021، بينما ستجري الجولة السادسة والأخيرة ما بين 4 و12 أكتوبر من نفس السنة. وبعد نهاية هذا الدور ستتأهل المنتخبات العشرة المتصدرة فقط لمجموعاتها في نهاية التصفيات، للدور الثالث والأخير، الذي سيجري ما بين 8 و16 نوفمبر 2021، وستتأهل من خلاله 5 منتخبات فقط لمونديال قطر 2022.

كما سيستكمل “الخضر” في العام المقبل أيضا مشوار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، حيث ستجري الجولتان الثالثة والرابعة ما بين 31 أوت و8 سبتمبر، والجولة الخامسة ما بين 5 و13 أكتوبر من نفس العام، قبل إجراء الجولة السادسة والأخيرة بين 9 و17 نوفمبر من نفس السنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد☪Mohamed

    يلهب المنافسة بين اللاعبين خطة ممكن تجيب نتيجة إجابية كما ممكن تجيب نتيجة سلبية بمعنى نقمر.
    المنافسة يخلق الغيرة وحسد وبغض خاصة إذا أردنا تنسيق بين لعبيين , كل واحد يريد ينفرد يسجل يضمن تفوقه و بالثالي يفشل كل الفريق .
    La sagesse, c’est de prévoir les conséquences.

  • MohamedLakhderbeneddin

    جمال بلماضي هو أحسن مدرب في تاريخ المنتخب الوطني الجزائري