-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدرب الخضر يريد إعادة الروح القتالية للاعبين

بلماضي يهدد “الكوادر” وشيتة مرشح للعب أساسيا أمام الطوغو

بلال وهاب
  • 4272
  • 2
بلماضي يهدد “الكوادر” وشيتة مرشح للعب أساسيا أمام الطوغو
أرشيف

يعتزم مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، إجراء بعض التغييرات على تشكيلة محاربي الصحراء، في المباراة المقبلة أمام منتخب الطوغو، المقررة هذا الأحد بالعاصمة لومي، برسم الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأظهر بلماضي في المباريات الثلاث الأولى له مع الخضر، شجاعة كبيرة مقرونة بنوع من التهور، باتخاذ بعض القرارات التي كانت بعضها صائبة وأخرى غير موفقة تسببت في خسارة ثلاث نقاط أمام منتخب البينين في الجولة السابقة وأجلت تأهل الخضر إلى “الكان” المقبل.

وبين مواجهتي البنين ذهابا وإيابا الشهر الماضي، غيّر بلماضي نصف التشكيلة لأغراض تكتيكية، ما عدا عطّال الذي كان مصابا وعوّضه عيسى ماندي، الذي يغيب بدوره عن اللقاء المقبل بسبب العقوبة، كما أجلس النجم رياض محرز، على دكة البدلاء في مباراة كوتونو.

وأقصى بلماضي، مجموعة أخرى من اللاعبين تحسبا للموعد المقبل، على رأسها نبيل بن طالب، الذي كان أساسيا اغلب المباريات مع الخضر، بحجة عدم تقديمهم مردود طيب أمام البينين، وهو ما أكده في الندوة الصحفية التي عقدها أول أمس الثلاثاء في مركز سيدي موسى.

ويمكن اعتبار قرارات وتغييرات بلماضي الكثيرة، رسائل مباشرة للاعبين ونجوم المنتخب على وجه الخصوص، مفادها انه لا يعترف بالأسماء، بل يريد لاعبين مقاتلين على أرضية الميدان، وعلى الجميع التأقلم مع الظروف الصعبة في إفريقيا وعدم التحجج بالأمور غير الرياضية التي تحيط بكل تنقلاتهم في القارة السمراء، فالهدف في المباراة المقبلة سيكون العودة بكامل الزاد وضمان التأهل، وفك عقدة ثلاث سنوات دون انتصار خارج الجزائر.

ومن المرتقب أن يكون أسامة شيتة، أساسيا في تشكيلة المنتخب الوطني أمام الطوغو يوم الأحد المقبل، لاسيما وأن المسؤول الأول عن العارضة الفنية، أشاد به في تصريحاته الأخيرة، وقال انه لاعب استرجاع متخصص، وهو ما يرفع من حظوظ لاعب اتحاد الجزائر، ليكون إلى جانب تايدير في خط الوسط منذ البداية.

وعلى صعيد آخر، فإن بلماضي، لديه العديد من الخيارات في وسط الميدان الهجومي، والمنافسة ستكون شديدة بين الجميع، وقد يعتمد تقريبا على نفس الأسماء أمام الطوغو، حيث يعيد الهداف بونجاح أساسيا، وقد يعتمد على بن ناصر لخلافة براهيمي، الذي لم تتأكد مشاركته بداعي الإصابة، إضافة إلى آدم وناس الذي قد يلعب على الجهة اليسرى.

وأعاد مدرب الخضر بعض اللاعبين الذين يتميزون بالقتالية في اللعب على غرار المدافع المحوري جمال بن العمري، ولاعب الترجي التونسي يوسف بلايلي العائد بقوة بعد استنفاده للعقوبة، ويمكنه تقديم الإضافة للخضر، خاصة بخبرته الكبيرة التي اكتسبها في الملاعب الإفريقية مع الترجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • samia

    بالتوفيق للفريق الوطني يا ربي العودة بالتاهل يا رب يكونوا محاربين

  • موسى

    يجب التفكير في بناء منتخب منسجم جماعيا ورفع المستوى من مقابلة الى أخرى ولكن أضن ان بلماضي وشعب ..... يبحث عن النتيجة وفقط