-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن قيادة الجيش تعمل لحماية البلد وشعبه

بلمهدي: لا يمكن للائكية أن تكون الحارس الوحيد للجزائر

الشروق أونلاين
  • 2570
  • 20
بلمهدي: لا يمكن للائكية أن تكون الحارس الوحيد للجزائر
أرشيف

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، الأحد، أن البعض “المحسوبين على الجزائر” يروجون بأنه لا حارس للبلد سوى “العلمانية”، مشددا على أن الجزائر منذ 14 قرنا وهي مسلمة وستبقى كذلك بفضل علمائها والراغبين في حماية مرجعيتها.

واستغرب بلمهدي خلال إعلانه عن انطلاق القوافل العلمية في دار الإمام بالعاصمة، من بعض الشعارات المرفوعة التي تدعو لضرورة تحرير الشعب الجزائري، متسائلا في هذا السياق: “تحرر الجزائري من مَن؟ وكيف يمكن أن تكون اللائكية الحامي والحارس الوحيد للجزائر؟ منذ متى كان ذلك ونحن مسلمون منذ 14 قرنا”.

ودعا الوزير الجميع إلى ضرورة حماية الجزائر من القلاقل، مضيفا: “علينا دفع التشكيك والأوهان وزرع البلابل والأراجيف، وسيكون هنالك تنسيق مع مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام لحماية الدولة والشعب الجزائري”، مشددا على أن المساجد تعد مراكز إشعاع تنير درب الجزائريين ودائرة تحميهم وتحرس البلد من أي فكر لا يخدمهم سيما وأن هذا الأمر موجود.

وأبرز بلمهدي بأنه يرفض استيراد علماء من خارج الجزائر، في وقت تزخر به البلاد بالعديد من العلماء الذين يسعون لحماية المرجعية والعقيدة الموحدة للجزائريين، منوها بدور الجيش الوطني الشعبي في حماية الجزائر وحدودها: “قيادة الجيش تعمل ليل نهار لحماية البلد وشعبه”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • Djamel

    En 1992 vous avez protégez l’Algérie des islamistes en les envoyant dans des caps de concentration, là vous voulez protéger l’Algérie des démocrates, j’aimerai bien savoir vous êtes de quel coté ?

  • كريم

    سبحان مغير الاحوال، البارح كان يقول لا بديل عن دين الله و اليوم راكوم عارفين المسؤولية في بلادنا تشريف و محابات.

  • بو قرد

    العزة دفنها و يعمل على دفنها أذناب الأستعمار الفرنسي الذين وصلوا للسلطة بالدبابة و القوة.....يريدون مسخنا عن ديننا و هويتنا حتى يسهل عليهم استعبادنا و تجهيلنا و نهب ثرواتنا و لما لا جلب الأستعمار من جديد تحت ذريعة حماية الأقليات المسيحية أو الشيعية أو بني عداس......لن تنجحوا في خططكم يا كلاب فرنسا

  • ياسين نمير

    الإسلام هو أول في التاريخ من اعترف بالاقليات الدينية وبتعدد الثقافات واستوعب الأجناس كلها دون حتى أن يعتنقوا الإسلام، وكانوا يعيشون مع المسلمين بنفس الحقوق والواجبات، بل في بعض الأحيان أفضل لان القرآن يؤكد على معاملتهم معاملة حسنة حتى لا يساء فهم الاسلام، حقيقة الإسلام هو الدين العالمي الوحيد الذي يحمي حقوق الإنسان الحيوان وحتى النبات وما يسمى بالجمادات، وفي الإسلام كلها كائنات حية تسبح بحمد الله، ووصف القرآن الحيوانات بأنهما أمم أمثالنا، ونهى النبي عن سب الأشياء وشتمها مهما كانت، وقال من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، وقال لا إكراه في الدين ....................

  • بو قرد

    العزة دفنها و يعمل على دفنها أذناب الأستعمار الفرنسي الذين وصلوا للسلطة بالدبابة و القوة.....يريدون ميخنا عن ديننا و هويتنا حتى يسهل عليهم استعبادنا و تجهيلنا و نهب ثرواتنا و لما لا جلب الأستعمار من جديد تحت ذريعة حماية الأقليات المسيحية أو الشيعية أو بني عداس......لن تنجحوا في خططكم يا كلاب فرنسا

  • صنهاجي قويدر

    الى المعلق رقم 9 : انت تعلم والكل يعلم ان الاسلام مغيب ولا يتحمل وزر المسلمين الذين ابتعدوا عنه ، وانا اتحداك وأتحدى البشر كلهم لو ان المسلمين حكموا شرع الله كما انزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لمدة سنة واحدة لرأيتم العجب العجاب واقرأ التاريخ لتعرف ان خلق الله اعتنقوا الاسلام طواعية من افريقيا الى اقصى آسيا وذلك لما وجدوا فيه من عدل وحسن اخلاق أما اليوم فالمسلمون يسيؤون للاسلام فنفروا الاخرين ولا ننسى مكر اليهود والصليبية الذين يخططون لتدمير امتنا بالتعاون مع الخونة وما اكثرهم

  • inssan

    ياحمقى صراع الكنيسة والعلم...انجب العلمانية...العلمانية وليدة صكوك الغفران...والافتراء على الله...بينما دينك يحارب ..الخرافة....والتجني..ويجل العلم.والعلماء.ويدعوا للتدبر والتفكر ويعد هما عبادة ولايجافي البحث و العلوم....فدينك سييدي لايؤخد من البغدادي الحشاش صنيعة امربكا...او من عند شيعة عبدة لعلي...او..ابن سلمان وحاشيته..السديس......ممن يشترون بايات اله ثمنا قليلا......فكن وسطيا..حنيفا...مسلما..واعيا..واعيا..واعيا....فالعقل..العقل..واياك ان يمتطى ظهرك..بفتوى عاهرة..على..نحو وان جلد ظهرك....فالمقصود..بالحديث..الحاكم العادل.الصفي النقي..وليس زبالة الزبالة...وحثالة...الحثالة...ارعن خئون..

  • ملاحظ

    زواف فرنسا التي تدعم المرشح ميهوبي هو نفسه يدعم هذه الفكرة فصل الدين عن الدولة ...ميهوبي اكثر شرا من بين المرشحين الخمس ولو كلهم من ملة واحدة سلعة العصابة الفاسدة التي خدمت فرنسا ولكن ميهوبي يريد الذهاب لابعد لذلك فهو دعم كل القرارات بن غبريط في منع الصلاة وحدف البسملة...لكن نحن نملك اكبر نسبة من جالية فرنسا التي تحارب الاسلام خفيا وعلنا...وميهوبي سيطبق هذه القرار بفصل الاسلام لكن احفاد باديس سيقف ضدهم

  • Ahmed

    للعزة مصادر شتى، لكنها مثل السراب لا حقيقة لها، والعزة الحقيقة لها مصدر واحد وهو الله جل جلاله، والالتجاء إلى جنابه، فهو سبحانه يذل من يشاء، ويعز من يشاء، بيده الخير وهو على كل شيء قدير؛ يقول الله تعالى: قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {آل عمران:26}. فالله سبحانه هو المعز الحقيقي لمن يشاء إعزازه من البشر، بما يقيض له من الأسباب الموجبة للعز، كالقوة، وحماية الذمار، ونصرة الحق، وكثرة الأعوان، ونفاذ الكلمة، وغير ذلك من الصفات

  • Ahmed

    إن حقيقة العزة ارتباط بالله، وارتفاع بالنفس عن مواضع المهانة، والتحرر من رِقِّ الأهواء، ومن ذُلِّ الطمع، وعدم السير إلا وفق ما شرع الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -.
    وهي التي ترتبط بالله تعالى، ورسوله صلى الله عليه وسلم، فيعتز المرء بدينه، ويرتفع بنفسه عن مواضع المهانة، فهو لا يريق ماء وجهه، ولا يبذل عرضه فيما يدنسه، فيبقى موفور الكرامة، مرتاح الضمير، مرفوع الرأس، شامخ العرين، سالما من ألم الهوان، متحررا من رق الأهواء، ومن ذل الطمع، لا يسير إلا وفق ما يمليه عليه إيمانه، والحق الذي يحمله ويدعو إليه.

  • عزوز

    لهؤلاء الذين يحدثوننا عن العزة وأننا قوم أعزنا الله ............. أن يشرحوا لنا ماذا يقصدون بالعزة وهل هي الخرافات والشعوذة والارهاب والحروب الاهلية والعرقية ............ التي يتخبط فيها المسلمين : سوريا وأفغانستان والعراق والصومال وليبيا واليمن................... وأن يقولوا لنا أين هذه العزة وفي أي مكان هي موجودة في هذا العالم الذي يسمى بالعالم الاسلامي الذي يعيش على هامش التاريخ .

  • Karim

    نعم يجب تحرر الجزائري من أذناب فرنسا الذين يعملون تحت أجندا فرنسية لإبعاد الشعب عن هويته و أكبر دليل الوزيرة بن غبريت و أمثالها كثير حيث أستولوا على المشهد الثقافي و رموا في النسيان أمثال ملك بن نبي........
    هذا هو الصراع الحقيقي الذي يحمله أذناب فرنسا الذبن ركبوا الحراك.و للإشارة وزير الخارجية الفرنسي لمح إلى الحراك و لم يذكر الانتخابات يعني يريدون مرحلة انتقالية.

  • محمد البجاوي

    اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَصَدُّوا عَن سَبِيلِهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ.

  • ابونواس

    ...الأبواق تعددت وأزدادت كثيرا............

  • عزالين منور

    هذا دليل آخر لمن لديه شك في فساد هذه الحكومة وعدم حيادها ومواصلة نفس اللغة الخشبية لمواصلة النهب وحتى تبقى العصابة فوق الشعب. لكن هيهات لم تعد تنطلي هذه الخدع على الشباب وهم الأغلبية.

  • كرموس لحسن بن الدين

    هناك أقوام ببلدنا يحسبون أن تعليق الصليب والردة ستجعلهم يتقدمون والمسلمين أب عن جد متأخرين ونسي هؤلاء الذين لا شخصيةأن الإسلام هو من علم أوروبا العلوم يوم كانت تحرق من يقول أن الأرض كروية أو أنها هي التي تتبع للشمس وليس العكس، فالإسلام دين متفتح على كل شيء فهم دينهم لحد الساعة ينكر وجود مخلوقات فضائية مثلا بينما ديننا حدثنا عن وجودها وإمكانية لقائها منذ 15 قرنا بقوله تعالى {وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ} فالدابة ليست الملائكة بل مخلوقات تدب أي تمشي على قوائم.

  • ان العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

    هذا ما يريدون حرب على العقيدة مغلفة بمدنية بعدها علمانية صريحة وبعدها لائكية بدون منازع وبعدها افعل ما تشاء. ... نقول ما قال سيدنا عمر رضي الله عنه ''نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله '' وهذا هو الواقع المر بدل ان بنحث عن السياسة الشرعية اصبحنا نبحث عن شرعية السياسة. وبدل ان نبحث عن '' ان الحكم الا لله'' الحكم بقوة ما انزل الله وليس كذبةحكم الشعب كما كذبوها عنا وصوروها لنا.... يا عباد الله توبوا الى الله قبل ان تلقوه و '' قو انفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجارة '' من قبل ان ياتي يوم لا تقدر ان تفعل فيه شيئ وتقول يا ليتني.. سلام.

  • من الحراك

    نحن الجيل الصاعد نسعي ان تسع الجزائر الي كل ابنائها دون اقصاء وهدا لايتاتي الافي دوله علمانيه تحترم فيها التوجهات الدينيه لاي شخص وهدا ما تقوم به الدوله التركيه يجب تحسيس المواطنين بمفهوم الدوله العلمانيه التي هي مفتاح التطور وتسريح القيود لكل الافكار البناءه .

  • مالك حمومة

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام و إذا إبتغينا غيره أذلنا الله

  • محمد☪Mohamed

    فصل الدين عن شئون الحكومة والدولة هذي لما تكون غير عادلين كما رسول الله وأصحابه لا إكراه في دين ..
    إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ.
    إذن للائكية هي حماية من تصادم الأديان فقط لما خطاب الديني يرجع تاع الرويبطة .
    واحد يقولك لا تزور الكافر وحرم تسلم عليه إلخ
    لكن نتفق على شيء خطاب الديني في جزائر ضعيف جدا , لذلك الجزائري يتصل بي مفتي خارج الوطن قنوات أخرى.
    ديرنا قاعة لإفتاء ورقم هاتف كما مصر مثلا.
    سؤال عند المالكي كلب ليس ناجس , فالماذا الجزائري فاهم أنه ناجس ويدعي أنه مالكي !!!