-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في افتتاحية لسان حال المؤسسة العسكرية:

“بناء جيش قوي وعصري هاجسنا الدائم وانشغالنا المتواصل”

أحمد عليوة
  • 1551
  • 8
“بناء جيش قوي وعصري هاجسنا الدائم وانشغالنا المتواصل”
ح.م
الجيش الجزائري

أثنت مجلة “الجيش”، لسان حال المؤسسة العسكرية، في عددها الأخير، على النتائج التي حققها الجيش الوطني الشعبي، خلال سنة 2018 في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بكل أشكالها، حيث وصفتها بالنتائج الباهرة.
وجاء في افتتاحية شهر ديسمبر أنه “ضمن التزامه الثابت بمهام مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بكل أشكالها، حقق الجيش الوطني الشعبي خلال سنة 2018 نتائج باهرة في هذا المجال، حيث سخر في هذا الإطار إمكانيات بشرية ومادية معتبرة للقضاء على هذه الظاهرة التي لا تمت بصلة لقيم مجتمعنا وديننا الحنيف”.
وأكدت الافتتاحية أنه “حري بنا القول بأن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني تحمل مسؤولياته كاملة منذ استرجاع الجزائر استقلالها وانتزاع سيادتها الوطنية، ماض بعزيمة لا تقهر لإحراز المزيد من النجاحات على كافة الأصعدة لاسيما ما تعلق بتوفير أسباب أمن البلاد وتدعيم دفاعها الوطني وهو توجه لن يحيد عنه أبدا”.
وحسب الافتتاحية فإنه “طالما أن مقتضيات الدفاع الوطني تفرض بالضرورة توظيف القدرات الشاملة للدولة بما في ذلك القيم الروحية والمعنوية للأمة ومن بينها الإعلام عامة والإعلام العسكري خاصة، استمرت الجهود المبذولة في مجال الاتصال الداخلي والخارجي لترقية آلياته بغية تقديم رسالة إعلامية موضوعية وهادفة تبرز الأعمال الجليلة التي ينجزها الجيش وتوطد العلاقة التي تربط الجيش بالأمة”.
وتطرقت الافتتاحية إلى الجهود المختلفة للجيش، حيث اعتبرتها “تندرج في إطار حرص القيادة العليا للجيش مسنودة بدعم مستمر من لدن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني على مواصلة مسار عصرنة وتحديث قواتنا المسلحة الذي شرع فيه خلال السنوات الأخيرة”.
وذكرت الافتتاحية بما شهدته سنة 2018، حيث تم التركيز على تعزيز منظومة التكوين تماشيا مع الاحتياجات الوظيفية للجيش وتوافقا مع وتيرة التطور الذي تشهده قواتنا المسلحة على كافة المستويات، مستشهدة بما قاله نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح بأن “السعي الحثيث لبناء جيش قوي وعصري ومتطور عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص القادر على استيعاب التقنيات الحديثة والتكنولوجيات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • coco

    قالك جينينار ياوماشي رواح وقول عندي مرا

  • ولد حمو

    أقول للسيد الفريق القايد صالح أن الاتحاد السوفياتي لم يسقط بسبب ضعف جيشه لكن بسبب ضعف مؤسسات الدولة الأخرى. فمهما قويت المؤسسة العسكرية فان الدولة الجزائرية ستسقط لا محالة اذا واصلت تدحرجها الذي نراه منذ العهدة الثانية للرئيس الذي لم نعد نرى له أثرا على الميدان الا الكادر. و انك يا سيدي الفريق لشريك في المسؤولية عن الوضع الراهن لرفضك تدخل مؤسسة الشعب في تطبيق الدستور الذي يقضي بشغور منصب الرئاسة لأنك و بكل بساطة صديق فخامته. و هناك العديد من الملفات التي مست أمن الدولة مثل بنك خليفة و قضايا سوناطراك و المخدرات و الحرقة و لكن ماذا فعلتم عدا شراء أسلحة و بناء معسكرات و ضد من؟ نريد دولة قوية.

  • ابن البلد

    الجيش يجب ان يكونا محترفا و بعيدا على مجابهة الشعب و مجابهة المهربين .توفر له كل الامكانيات المادية و المعنوية و يبقى في الحدود ... عكس ذلك لا نسميه جيشا قويا .والدليل جيش مصر الذي دخل في دوامة مع الشعب و لا يستطيع مجابهة اي عدو خارجي ... اعادة التفكير في تجنيد قوات خاصة من افراد نزهاء و بتحقيقات معمقة لنحمل هذه المهمة من تهريب اسلحة و امور اخرى ..ولا للبزنسة

  • DJAMEL

    "" الامم تزدهر بعلماءها و اتقياءها ""
    ان اردنا حقا ان نتطور ' نتقدم ' نزدهر ' و نبني دولة و جيش قوي يصنع سلاحا و لا يشتري ' فالشباب المتعلم و الاعلى تعلما و معرفة وحده من سينجز هذا الحلم ' و ليس بدون دلك ' من دون العلم و العلماء ستبقى الميوعة هي السائدة و الامور على حالها ' مجرد كلام لا يجدي و لا ينفع يوم يكون البقاء الا للاقوياء

  • عادل الجزائري

    مع احترامتنا للجيش الشعبي الوطني وقائده المحترم قايد صالح ، بصفتي مواطن جزائري أتمنى من قيادتكم المحترمة أن تقوموا بقفزة تاريخية عظيمة بأ تخصصوا ثلثي ميزانية الجيش للقيام ببناء بنية تحتية اقتصادية فلاحية صناعية سياحية لتاءسيس لاقتصاد قوي سيوفر مئات الالاف من مناصب الشغل للعاطلين من الشباب من كل الفئات وصدقني لو فعلتم فسيكتب التارخ اسمكم بأحرف من ذهب ، فالسلاح مهما كان متطورا ومتوفرا سوف لن يحرر شبرا ان لم يجد شعبا يحترم دولته كما هي تحترمه وتسهر على مستقبل ابنائه. ولنا في تاريخ الامس قدوة الشعب الجزائري لم يحرر ارضه لا بالسوخووي ولا بالميغ لكنه حررها بقناعته وثقته بقيادته.

  • was'

    انا قاعد نشوف غير فالكروش الخارجة اكثر من المراة الحامل في الصورة...

  • chibou

    توغل الص هاينة في إفريقيا و الدول العربية المجاورة ووجود ثكنات امريكية على الحدود وتغير سياسة قوى إقليمية مثل مصر وليبيا كلها عوامل تؤكد أن الجزائر في المستقبل ستشهد حصار عسير إقتصاديا وسياسيا وعلى الجيش أن يفكر في هذا لربط تحالفات إقليمية وقبل هذا يجب محاربة الفساد والمفسدين في جميع المجالات ومهما
    كانت النتيحة أحسن من أن تفرض علينا خيارات خارجية كانت بين أيدينا لأن الشعب اليوم رجعتوه يبحث عن الخبز وسيبقى يبحث عن الخبز حتى مع دولة أخرى

  • abu

    تــــــــــــــركيا بعد 16سنة من وصول أردوغان للحكم وقيادة البلاد من حسن الى أحسن...استطاعت في 16 سنة صناعة كل المعدات الحربية الصغيرة والتقيلة من بوارج ودبابات وطائرات ..تصنعها تركيا من ألفها الى ياءها...متى ستحـــذون حذو تركيا وتصنعون سلاحكم من الألف الى الياء.....متى.....؟...اسرائيل تصنع كل أسلحتها وتبيع الفائض للاعراب والأفارقة......