-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الزبون سيحصل على السيارة بعد دفعه 10 بالمائة من قيمتها

بنود صارمة في دفتر الشروط الجديد لقطاع السيارات

الشروق أونلاين
  • 22452
  • 15
بنود صارمة في دفتر الشروط الجديد لقطاع السيارات
الشروق أونلاين

قال وزير الصناعة فرحات آيت علي إن منح حصص استيراد السيارات سيتم في شفافية تامة، وذكر أن تجسيد هذا الوعد سيكون في دفاتر الشروط التي يتم إعدادها خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي ستكون في صالح الزبون، عكس ما كان عليه الحال في العهد السابق.

وذكر فرحات آيت علي أن أي مستورد سوف لن يتمكن من استيراد أكثر من علامتين اثنتين فقط، مشيرا إلى أن الرسوم التي سيتم فرضها على السيارات الجديدة المستوردة، ستختلف من سيارة إلى أخرى، وشدد على أن الرسوم على السيارات الفاخرة ستكون أعلى بكثير من تلك التي سيتم استيرادها من قبل الجزائريين الأقل دخلا، أو ما أسماه الفئات المتوسطة على حد تعبير الوزير.

وأوضح الوزير خلال نزوله ضيفا على قناة “الشروق نيوز”، أن دفتر الشروط سيتضمن تمكين الزبون من السيارة بعد دفعه عشرة بالمائة من قيمتها، في مدة لا تتجاوز الشهر والنصف (45 يوما)، في حين يتم تسليم السيارة في مدة لا تتجاوز الأسبوع في حال سدد الزبون قيمتها بالكامل، يقول فرحات آيت علي، الذي شدد أيضا على أن المواطن سيتمكن من استرجاع أمواله في حال لم يف المستورد بالشروط السالف ذكرها.

ولاحظ فرحات آيت أن قطاع السيارات سيتم فتحه أمام المستثمرين الأجانب خارج المادة 49 / 51، وأوضح أن أحد المستثمرين الأجانب الذي طلب القدوم إلى الجزائر لحد الآن، هو من آسيا، في حين أن المستثمر الثاني من أوروبا، مشيرا إلى أن مستثمرا عالميا في قطاع السيارات وعد بإقامة مصنع كبير للسيارات وبمواصفات عالمية بتمويل بنسبة 100 بالمائة.

وتحدث وزير الصناعة عن الناشطين في قطاع صناعة قطع الغيار، وقال إن دفتر الشروط يمنحهم إعفاءات جمركية لمساعدتهم على إقامة صناعة ناجحة وقوية، علما أن نسبة الإدماج المقترحة من قبل الحكومة في دفتر الشروط، يجب ألاّ تقل عن 30 بالمائة، عكس الأربعين بالمائة التي كان قد تحدث عنها آيت علي في وقت سابق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • عيساني خثير

    يجب محاسبة الوكيل في حالة عدم الإلتزام بالعقد الموقع بينه وبين الزبون كتسديد غرامات التأخير للزبون سواء في حالة توفير السيارة له أو لا أو على ألأقل دفع غرامة جزافية لخزينة الدولة جراء التأخير أوكعقاب له جراء استهزائه بالزبون الأذي هو في حماية القانون والدولة بصفة عامة

  • moh

    كل شهر يقول في" الايام القليله الاتيه" حتى دفتر الشروط لا تستطيعون تحريره ??!

  • billel

    الاولى دفتر شروط تاع تصنيع قطع غيار

  • walid b

    سوق السيارات راح للدينصورات ... وزيد بالزيادة لم يبق ما يسمى طبقة متوسطة في الجزائر ... كاين اللي عايش وطاين اللي يطايش ... برك.

  • محمد جمال

    كذاب و حسود و يكره الشعب ، يهف في الناس ، هذا هو الدليل : سيارة ماروتي سعرها 50 مليون يدفع المواطن غرامة بقيمة 15 مليون يعني 30% ، سيارة فارهة سعرها مليار يدفع المواطن غرامة 200 مليون يعني 20% ، أين هو العدل الفقير يدفع غرامة أكبر من الغني ،

  • محمد

    "وشدد على أن الرسوم على السيارات الفاخرة ستكون أعلى بكثير من تلك التي سيتم استيرادها من قبل الجزائريين الأقل دخلا" هذا ليس عدلًا، علاه تصدقوا على لي عندهم؟ هذا هو البخل والحسد بعينيه

  • Adel

    ومن الملل ما قتل

  • samir

    روح عند المستثمر تشري سيارة جديدة اقولك مكانش جديد ولكن نبعتك عند واحد في السوق إبيعلك سيارة جديدة ويدي معاه الفايدة

  • jojo.banana

    بعد الانتخابات تاع الدستور يصدر دفتر الشرور وتستورد السيارات ههههههههههههههههههه

  • essah

    1- الفقرة الرابعة غير واضحة، هل المستثمر الذي يفوز بالمشروع هو لإنشاء مصنع بالمعنى الصحيح أم مجرد مستودع لنفخ العجلات؟
    2- إذا كان المستثمر الذي ينشأ في المستقبل مصنع حقيقي في الجزائر وبالثروة الوطنية، في هذه الحالة كيف سوف تصنفون مستودع فافا لنفخ العجلات، هل تصنفوه " مصنع" مثله مثل مصنع المستثمر أم تصنفوه "مستورد إستثنائي" ؟
    3- أتمنى أن لا يكون هذا المشروع للتلهية.

  • مشاشي

    الزبون سيحصل على السيارة بعد دفعه 10 بالمائة من قيمتها ... على الورق
    بنود صارمة في دفتر الشروط الجديد لقطاع السيارات ... على الورق
    هذه ال 10 ب 100 والبنود الصارمة .... متواجدة في 2019 و 2018 و 2017 ........................ لكنها حبر على ورق

  • مجرد راي

    و الله موضوع طال امده و راي الشخصي فهو لم و لن يكون اولوية للعائلة الجزائرية التي تبحث عن مسكن وعمل و طريق معبد و مواصلات و ماء في الحنفية ..... فاتركوا هذه المهمة لاصحاب المال يستوردون بدراهمهم ما يشاؤون المههم يمد حق الدولة الجزائرية و فقط و يبيع للناس لمترفهة السيارة

  • حالم

    هاوش نقول? ؟ بيناتنا ربي.

  • ملاحظ

    في حالة ما لم يلتزم المستورد بالشروط السالف ذكرها لا يكفي أن يسترجع الزبون اموله ، بل يجب على المستورد أن يدفع فوق الأموال المدفوعة نسبة تعويض تضييع الفرصة وعدم احترامه ا التزاماته واستعماله لأ موال الزبائن .
    وإلا سيفتح المجال للتلاعب بأموال الزبائن

  • سراب

    وذكر أن تجسيد هذا الوعد سيكون في دفاتر الشروط التي يتم إعدادها خلال الأيام القليلة المقبلة،