-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استنكرت التعصب للرأي..

بن براهم: “على الرئيس القادم الاستجابة لتطلعات الشعب”

الشروق أونلاين
  • 1742
  • 10
بن براهم: “على الرئيس القادم الاستجابة لتطلعات الشعب”
ح.م
فاطمة الزهراء بن براهم

أكدت المحامية فاطمة الزهراء بن براهم على الدور والمهام الكبيرة التي تنتظر رئيس الجمهورية القادم، على رأسها تلبية مطالب الشعب من خلال سن قوانين تتماشى وتطلعاته، بالإضافة إلى العمل على استرجاع مكانة الجزائر الحقيقية على المستوى الدولي.

وأوضحت بن براهم التي نزلت ضيفة، الأربعاء، على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى ان انتخابات 12 ديسمبر مهمة جدا ما يستدعي القيام بالفعل الانتخابي من طرف المواطن الذي يفترض أن يثبت وجوده في وطنه.
ونهت المتدخلة في الوقت نفسه عن ما أسمته بالانحرافات السياسية المتمثلة في التعصب للرأي وترك حرية التصويت للجميع دون تدخلات او عنف.

وبشأن العدالة، اعتبرت بن براهم ان هذا القطاع قبل 22 فبراير كان يشهد ضغطا كبيرا بفعل الإملاءات والتدخلات، اما اليوم فالمعطيات تغيرت ومن بينها ترك الحرية للقاضي في إصدار الأحكام ومع ذلك مازال هناك وقت طويل لتحقيق العدالة المنشودة.

ودعت بن براهم في الأخير إلى وجوب المحافظة على الهوية الوطنية وتجنب التفرقة وتفويت الفرصة عن المتربصين بالوطن والذين يلعبون على هذا الوتر الحساس في المجتمع الجزائري.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • صنهاجي قويدر

    الرئيس القادم يعمل وفق ارادة الله ثم الامة ولا يستحق توجيهات ، يجب عليه ان يبرهن انه صاحب حنكة يسكت المدبرين والمدبرات الذين نصبوا انفسهم ولم ينصبهم احد ليتكلموا باسمه ، الشعب خول للرئيس كي يسير ولم يخول لبن براهم او غيرها ، ايها الرئيس القادم اتخذ الله ثم الشعب عونا ، فلسوف تكن مفتاح خير على الامة التي ذاقت الويلات و تجرعت مرارة الحياة

  • حسين

    على الرئيس الجديد ان ينظف شوارع الجزائر من المنحرفين و يسلط عليهم أقصى العقوبات و ان لا يخرجهم من السجون في كل مناسبة و شكرا

  • إلى جزائري حر

    هي عندها اراضي شاسعة يسطاوالي قالت انها لاجدادها
    ولكن عليها ان تأكد لنا صحة ما تقول

  • قل الحق

    السيدة بن براهم المحامين ايضا ينبغي ان يرحموا الشعب و ما يطلبوش 20 مليون في قضايا بسيطة

  • ياسميني مولاي داود

    يجب أن يطبق ألرئيس الجديد مطالب الشعب ويلبيها وإلا كل الشعب سينتقل للشارع من جديد ولن يعود للمنازل إلا بعد إسقاط كل منظومة الحكم المتعفنة التي تكون قد قدمت الدليل أنها لا تريد التغيير وإنما تغيير الواجهة والتحايل عبر الصندوق للالتفاف على إرادة الشعب في التغيير الجذري الشامل.

  • عبد الباقي

    المتعصب الأول للرأي هم بقايا العصابة الذين تجاهلوا أصوات الملايين الرافضة للانتخابات وغرسوا رؤوسهم في الرمل كالنعامة وذهبوا إلى الأنتخابات حتى ولو على حساب الجزائر وشعبها والمستقبل كله .....

  • جزائري حر

    بن براهم مع إنتخابات العصابات مما أثار شكوكي فقد يكون في بطنها التبن والكاشير.

  • HOCINE HECHAICHI

    التخلف الاقتصادي المزمن هوأزمة الجزائر الحقيقية ،فقد كان جميع الرؤساء السابقين، الذين حكموا باسم الشرعية الثورية، عبارة عن مديري “وكالة استيراد – استيراد” فأنشأوا (رغم الانجازات المعتبرة بفضل البترول) دولة "بايلك" و نظام حكم فاسد و شعبا خاملا و مسعفا شعاره ( ragda wa t’manger) … .
    برئاسية "كلاسيكية "سيأتي رئيس ،هذه المرة جامعي ،ولكنه سيبقينا في اقتصاد الريع، نستورد الغذاء واللباس والدواء والأفكار واللغات والرياضيين و… إلى ينتهي إحتياطي الصرف في 2022 وبعدها الكارثة.
    بداية الحل هي أن يدخلنا الرئيس القادم في الجمهورية الثانية عبر مرحلة 10-15 سنة “اقتصاد حرب”

  • بن عباس الاوراسي

    سيدي الرئيس القادم للجزائر اريد منك ان تبدا اولا بتنفيذ مشروع الطقاة الشمسية -ديزرتيك - المهم والمصيري لبلادنا حتي ولو كرهت فرنسا واذنابها ولو كره الكيان الصهيوني الارهابي .
    الطاقة الشمسية عند تعميمها علي كل الجزائر ستخرجنا من الازمة الخانقة والي الابد وسيعيش الشعب في رفاهية ان شاء الله تعالي .
    لان العالم المصنع اليوم بحاجة كبري للطاقة وخاصة الكهربائية ولان العالم مستقبلا سيستغني عن النفط والغاز وسيهتم بالطاقة الشمسية والطاقات المتجددة .
    بدون ان ننسي الفلاحة -امننا الغذائي والقومي في نفس الوقت والسياحة -مصدر كبير للعملة الصعبة - تونس والمغرب ومصر ..

  • كمال الاوراسي

    سافرض علي الرئيس القادم للجزائر بان ينفذ مشروع الطاقة الشمسية المهم والاساسي وان يعممه علي كامل التراب الوطني من اجل التخلي عن البترول والغاز الطبيعي نهائيا -الطاقة الشمسية طاقة كهربائية لا تنفذ ابدا - والا فلن نسمح له بمواصلة مشواره الرئاسي ابدا .
    اريد من الرئيس القادم ان يهتم كثيرا بالفلاحة -الامن الغذائي - والسياحة
    وسوف تخرج الجزائر من عزلتها وازمتها نهائيا ان شاء الله تعالي حتي ولو كرهت فرنسا وكل العالم