-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الامر يستدعي وضع إمكانيات جديدة

بن بوزيد: الإصابات تجاوزت قدرة استيعاب أسرة مستشفيات العاصمة

الشروق أونلاين
  • 4039
  • 20
بن بوزيد: الإصابات تجاوزت قدرة استيعاب أسرة مستشفيات العاصمة
ح.م

أعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، الجمعة، إن تزايد عدد الإصابات بكورونا في العاصمة تجاوز قدرة استيعاب الأسرة بالمستشفيات.
واكد بن بوزيد عقب اجتماع مع مديري مستشفيات العاصمة إن الأمر يستدعي وضع إمكانيات خاصة بغية تحسين التكفل بالمرضى والاستعداد لتجنيد مصالح إضافية للرفع من قدرة الاستيعاب.
كما أكد نفس المسؤول ضرورة الرفع من قدرة استيعاب الأسرة الاستشفائية والإنعاش ودعمها بالتجهيزات والمستخدمين بفتح مصالح أو مؤسسات أخرى إن اقتضى الأمر.
كما أعلن الوزير دعم الفرق الطبية وشبه الطبية التي تعاني إرهاقا وإجهادا منذ أكثر من 3 أشهر وذلك بإشراك كل المستخدمين وكذا تجنيد كل الأسلاك الطبية وشبه الطبية لمختلف التخصصات قصد تدعيم الفرق الطبية الممارسة على مستوى مصالح كوفيد-19 مع إشراك الممارسين المتطوعين للقطاع شبه العمومي والخاص وكذا متقاعدي القطاع المستعدين لتقديم خدماتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • amaraa

    شعب لا =يستحىء- لا تلومو اي حد بل انفسكم- هذا كله نتيحة لعدم الإلتزمام لا شيء اخر -

  • coronal

    ارقامكم تقول هناك 1500 حالة كورونا بالعاصمة، و ليست كلها حرجة تتطلب المكوث بالمستشفى.. و تدعون ان النظام الصحي في الجزائر هو الاحسن في افريقيا و فجأة تعلن تشبع العاصمة!... ثم انتظر.. اين هي "الكشوفات السريعة" التي تنتج ب 200 الف وحدة اسبوعيا؟؟؟؟؟؟؟

  • هبلتوني

    واش من مستشفيات الله يهديكم

  • Malik

    بالتّوفيق إن شاء اللهّ.

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    هناك دواء شعبي يمكن ان يكون الدواء الفعلي لفيروس كورونا
    واذا استعمله المريض يشفي باذن الله وليست له أثار جانبية قط
    ماء ساخن يضاف له ملعقة زيت القرنفل و ملعقة زيت النعناع
    ثم يخلط و يقوم المريض باستنشاق البخار لمدة يحس ان البخار انتقل الي
    الرئتين جربوا يا مرضي و الشفاء من عند الله

  • maknin

    العالم كله يعلم بهذا و لكن لماذا لم يتقوم بواجبك كما تقوم به الدول الإفريقية بالرغم فقرها و ليس لها إمكانيات التي توجد في الجزائر ؟

  • buffalo

    كل العالم أخذ التدابير من قبل إلا الجزائر و مصر.

  • elgarib

    تعرف إلا الكلام و لا تجد أنت و من معك أي حل .كن مثل الأحرار و إدفع إستقالتك و من معك أفضل لك و تبقي في التاريخ معزز و مكرم

  • نور الهدى

    ياخي تبون قال الوضع تحتى السيطرة و عندنا كل المعدات و الله شبعتونا كذب كي انتو ما كي الرايس انتعكوم المستشفيات تعاني الوطن يعاني

  • بوتن

    عدد الحالات في الانعاش عبر كامل الوطن 52 حالة فقط حسب التصريحات الرسمية وعدد الاسرة لا يكفي ???
    اعطونا العدد الحقيقي للاصابات

  • Karim jazayri

    ليست العاصمة فقط بل كل الجزائر
    ايها الوزير الفاشل
    ارحل ارحل ارحل

  • مراد

    كنتم تقولون اننا استغلينا فقط 17 % من الاسرة فماذا حدث الان؟ اين 83% من الاسرة الباقية التي لم تستغل؟ المهم ارقام الاصابات في العاصمة بين 20 و الخمسين تقريبا و حدث عجز في الاسرة ز امتلأت المستشفيات فكيف يكون الحال لو زادت الارقام لو قدر الله و وصلت ال100 و ال200 في العاصمة يوميا و ال1000 و ال2000 في البلاد كما يحدث في بعض البلاد العربية ؟كيف سيكون الامر ؟ لا ارسد ان اتوقع ذلك و لا ان اراه حقيقة . الله يحفظ البلاد و العباد لاننا نعلم ان تصريح الرئيس عن ان عندنا افضل نظام صحي في افريقيا كلام لا اساس له من الصحة للاسف الشديد

  • متمرد

    طيلة ثلاثة أشهر الأسواق مكتظة الأحياء الشعبية حدث و لا حرج ...الأعراس صلاة التراويح خفية صلاة العيد في الأحياء حصل و لا حرج و ها هو الفايس بوك شاهد بالصور و الفيديوها ...تستاهل يا شعب تاغنانت ?

  • سي اجمد انتاع الارشيف

    ...:... الدوائر و البلديات أما أن تعطى الكلمة لأحد أعضاة المجتمع المدني أو غيره أليسوا أعضاء جمعية أسست الجمعية لأداء دور معين في المجتمع لا أن يتدخل رؤساؤها في كل القطاعات إن صح هذا سنضع حد للتدخلات العشوائية و الله الزيارات الرسمية في بلدي أصبحت كرنفال في دشرة

  • سي اجمد انتاع الارشيف

    ما شد انتباهي عند زيارة الوزير الى قطاعه بعدة ولايات الفوضى المقننة كل الناس تتحدث عن الصحة والوزير ينصت الى هنا الأمر عادي لكن غاب المنتخبون و رؤساء الدوائر و مدراء القطاع و كل من هب ودب يتكلم عن السلبيات و الإيجابيات طبقا لرايو الرضيف radio trottoirلا إحصائيات و لا دراسات و لا إثبات لدى هؤلاء المتكلمون الا أن يعيدوا ما سمعواخرجت المعالجة من المؤسسات الى الشارع اليست الفوضى بعينها فكل يتكلم بإسم الشعب لا تستطيع ان تميز بين الشكوى وعرض حال فما الداعي للإنتخابات و تعيين المسؤولين هل هي للمنظرة على الحكام الجدد و ضع حد لهذه الفوضى و إعطاء الكلمة الى ممثل الشعب و كفانا إحتقارا لرؤساء ...:...

  • mohamed

    قلنا منذ البداية ان الحجر الذي فرضتموه اخطر من الوباء نفسه وما زلتم تفكرون بنفس العقلية ولن تتمكنوا من الخروج من هذه الحالة ما دمتم مصرون على ان تفكيركم هو الاصح وجعلتم من صحة المواطنين قضية شخصية .عد الى تصريحاتكم منذ مارس الى اليوم غباء فشل وجهل لا مثيل له .ما عساكم ان تفعلوا اليوم والوباء يزحف بسرعة وانتم لا تشعرون .الحل هو الحجر لكن ليس الحجر البدائي الذي بفضله تفشى الوباء اكثر واكثر .بدون حجر وتوعية لا حل ابدا لانه ببساطة ليس هناك علاج فعال .الكشف والعزل لبؤر الوباء والا سنشهد ماسات لا مثيل لها .

  • Imazighen

    استغلال الاقامات الجامعية للحجر الصحي للمرضى واستخدامها كنزل الأطباء وكل السلك الطبي ومستخدمي الصحة. مع استغلال أيضا المطاعم لتوفير الوجبات.

  • نتوما تفهموا = بلغة القوة والفوضى

    وزير عايش في غيبوبة وهل تلك المسالخ تسميها مستشفيات
    منذ سنوات وقبل ظهور كورونا وفيروس سارس حتى والمواطنين يشتكون من تدهور قطاع الصحة ويطالبون ببناء مستشفيات جديدة ادمية لان المستشفيات التي تركها لكم المحتل الفرنسي اصبحت قديمة ومعفونة ولم تعد تصلح حتى لعلاج الحيوانات
    لماذا تبون الى الان لم يتخذ قرار ببناء مستشفيات جديدة

  • فارس فارس

    هل هناك اصلا مستشفيات بنيت بعد الاستعمار لكي تكون عندنا قدرة استعاب و نقول تجوزناها؟؟!!! حتی قبل هذا الوباء كان المرضی شفاهم الله يقابلون برفض نتيجة عدم توفر لاماكن الكافية حسبنا الله و نعم الوكيل في الفاسدين المتسببين في هذه المعاناة اقترح ان يعالج اويحيا وفق ر حلة المريض المواطن البسيط فياخذوه في رحلة ذهاب و اياب من اقصی الجنوب و المناطق الداخلية و لا يقبل في اي مستشفى حتی يناله الارهاق الشديد ليذوق سمه.

  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الهم ارفع عنا هذا الوباء واالبلاء ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم