-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحث القضية مع السفير البريطاني

بن بوزيد: شرعنا في معاينة مخابر اللقاحات عبر العالم

الشروق أونلاين
  • 3419
  • 16
بن بوزيد: شرعنا في معاينة مخابر اللقاحات عبر العالم
أرشيف
عبد الرحمان بن بوزيد

قال وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إن الجزائر شرعت في عملية معاينة لمخابر الإنتاج الرائدة في اللقاحات ضد الفيروسات الفيزيولوجية الدولية.

وخلال إستقباله لسفير مملكة بريطانيا بالجزائر، باري روبر لوين اليوم الخميس، بحضور، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات إسماعيل مصباح، تطرق عبد الرحمان بن بوزيد، إلى مختلف جوانب التعاون الثنائي في مجال الصحة، لاسيما في هذه الظروف التي اتسمت بتفشي جائحة كوفيد-19، حسبما كشفه بيان لوزارة الصحة .

وخلال هذا  اللقاء الذي تم بمقر الوزارة، “امتدت المحادثات بين الجانبين إلى مدى جاهزية اللقاح لدى مخابر الإنتاج البريطانية”، حيث أشار الوزير إلى أن الجزائر “شرعت في عملية معاينة لمخابر الانتاج الرائدة في اللقاحات ضد الفيروسات الفيرولوجية الدولية”.

كما عرض السيد بن بوزيد بالمناسبة الحالة الوبائية لكوفيد-19 في الجزائر، و سلط الضوء على المجهودات المبذولة من طرف السلطات العليا للحد من انتشار الوباء والأهمية البالغة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية لاقتناء اللقاح ضد فيروس كوفيد-19″.

من جهته –يضيف البيان– “ثمن السفير البريطاني مستوى التحقيقات الوبائية في الجزائر لمكافحة فيروس كوفيد-19 وعبر عن رغبته في الإستفادة من الخبرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • جنوبي

    و في الأخير ، لجئتم للإصتراد ، رغم تخرج الالاف سنويا من الجامعات و كنتم تتباهون بتلميع إعلامي أنكم أفضل من عديد من الدول لكن لم تستطيعو اكتشاف لقاح لفيروس

  • Mino

    الى صاحب التعليق رقم 13 . اما أنك لا تعيش في الجزائر او انك أكلت دواء ليس لك مع كل احتراماتي.
    سؤال فقط. هل حصل المحتاجون على مبلغ مليون سنتيم الذي أعلن عنه الرئيس؟

  • coronal

    اسمع وش قالك الوزير يا سيدي: "اللقاحات ضد الفيروسات الفيرولوجية"!!! vaccins viraux/viral vaccins ... كلي واحد يقولك اعطيني قهوة قهوية ههههه هدا وزير صحة و يقدم على انه خبير و بروفيسور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • محغوظ مومني

    اني اتساءل لماذا تقريب كل تعاليق اخواني الجزائرين تعبر عن الجانب السلبي لمجهودات الدولة الجزائرية مهما كان حجمها,لنساءل اءنفسنا حتي نحن ماذا قدمنا لدولتنا بلمقارنة مع الشعوب الاخرى ,الشعب هو الذي يبني الدولة .مثال بسيط علىذلك هل احترمنا الحجر الصحي كما ينبغي.?...هل احترمنا مسفات التباعد .?..هل احترمنا قواعد النظافة?..الم تحاول امريكا شراء بحوث للقاح ليس اللقاح بنفسه من المانيا الم تتنافس فرنسا مع امريكا على شرا المعدات الطبية من الصين في بداية انتشار كرونا?...الى اخره.
    لماذا نقوى فقط على الكلام و خاصتا في مجالات من المفروض ان تترك لذوي الاختصاص???????? شكرا لكل قارء التعليق بالتامل!

  • Imazighen

    وفق تصريحات مدير مخبر باستور الجزاير، فإن نوع فيروس كوفيد 19، بالجزائر خاص و لا يوجد مثيله في كل العالم، وبالتالي لماءا شراء مصل بريطانيا أو جهة اخرى، ملاحظة، وزير الصحة أصبح هو الناطق الرسمي باسم الخكومة، تعرفوا لماذا؟ لأنه مسنود...

  • Mohmed reda

    وماذا عن لقاح بوناطيرووووو ؟ ما زال ما طابش.

  • ملاحظ

    اسيادكم الاندونسيين يقومون بالبحث عن اللقاح كورونا محليا وانتاجه وفي جزاٸر وزير الصحة يبحث عن شراء اللقاح ۔۔۔عقلية التخلف والانهزام لن تطور قطاع الصحي ولن نتقدم ابدا ولو بشبر ۔۔۔والوزارة الصحة لاا تصلح لتنظيف القهاوي هذا ما حصدنا مع النظام السابق

  • ملاحظ

    نفس نهج السياسة النظام السابق۔۔۔عقلية الاستيراد التي لا تنفع ولا تفيد سوی تلك الدول التي تشتری منها المنتجات
    سياسة فارغة من محتواه ۔۔۔عوض توفير الوساٸل الضخمة للباحثين والادمغة التي هي بالخارج تجلبوهم وتضعون شراكة مع تلك الدول عوض استيراد اللقاح وهي ما فعلته الامارات المتحدة بجلب خبراء اجانب مع عباقرة العرب لبحث عن اللقاح محليا و انتاجه محليا لكن هذا اكبر من اصحاب العقول الفارغة وفاشلة التي ۔۔۔لا شيٸ تعرف شيٸ عن تطوير الصحة والبحث وصناعة صيدلية بجزاٸر سوی عقلية الاستهلاك و الاستيراد بالعملة صعبة وانفاع اقتصاد المنتجين فقط وتبقی وضع الصحة كاريثي علی حالها تتدهور مع ارتفاع يومي للكورونا ۔۔۔

  • elgarib

    كان الأجدر بك أن تفعل و تقول شرعنا في لَمْ باحثينا في الداخل و الخارج حتي يتسابقون في إجاد اللقاح لكورونا و غيره و لكن للأسف العقلية المنهزمة تفتك بالشعب.

  • مراد

    حذاري من التسرع و شراء لقاحات يزعم انها تعالج كورونا و في الحقيقة هي لا جدوى منها و بالتالي تخسر الدولة مئات المليون من الدولارات من اموال الشعب سدى و نكرر نفس الخطأ الذي قام به الوزير السابق سعيد بركات المسجون عندما تسرع عمدا ام سهوا لا ندري في شراء كميات كبيرة من اللقاح المضاد لفيروس ما لا اتذكره و في الاخير رميت كل تلك اللقاحات في الزبالة او لا ادري و لم يتم العلاج بها و ذهب اموال الشعب في الريح؟؟؟ حذاري يا بن بوزيد.

  • موسى ايدير

    من قال لك أن الشعب في انتظار اللقاح أم أنكم أخذتم القرار لإرغامه ؟ الدواء موجود وبسعر جد معقول فلماذا الكلام دائما عن اللقاح؟ المطلوب منكم هو بناء المستشفيات وتجهيزها وعلى رأسها أناس نزهاء يخشون الله وزيادة الأسرة لاستقبال المرضى في أحسن الظروف ليحس الشعب أنه ينتمي إلى وطن ضحى أباؤه وأجداده ليعيش حرا مطمئنا في بلده

  • mohamed

    من يسمع بك يا مسكين ؟

  • سليم

    ههههه بريطانيا ترغب بالاستفادة من الخبرة الجزائرية على طريقة ولد عباس الجزائر احسن من امريكا لم يتغير شيء نفس الخطابات المضحكة

  • محمد

    الإستفادة من الخبرة
    راك في عقلك لي عنده مخبر انتاع اللقاح يستفاد من خبرة لي ماعنده والوا

  • تلمساني

    وا سي بوزيد راه لوكان لقوه راه غيبدو بمواطنيهم ومواطني الاتحاد الاروبي وامريكا بينما اذا تبقى لهم شيء راد دول الخليج مستعدة تدفع الدوبل عليك ،غير ريح برك.

  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لا حاجة لنا في التسرع لتجربة اللقاح في الافارقة. نصبر الى ان يطيب ويظهر نفعه.