-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن الأمر أصبح من أولويات القطاع

بن بوزيد: لجنة مكلفة بتحسين الخدمات بالمستشفيات

بن بوزيد: لجنة مكلفة بتحسين الخدمات بالمستشفيات
ح.م

قام وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، الأحد، بتنصيب لجنة قطاعية لتحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وأكد بن بوزيد، لدى اشرافه على تنصيب هذه اللجنة رفقة الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات، اسماعيل مصباح، أن “الارادة السياسية لتحسين نجاعة الخدمات الصحية باتت من الأولويات الأساسية للقطاع”.

وأوضح الوزير أن اللجنة التي ستضم ممثلين عن قطاعات ودوائر وزارية تهدف إلى “دراسة وسائل تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى”، مضيفا أن تحقيق ذلك يكمن في “وسيلة التعاقد” التي تم تبنيها في جميع أنحاء العالم.

كما شدد المسؤول الأول عن القطاع على اعادة تنظيم المؤسسات الصحية، من خلال اعطائها وضعا يسمح لها بمزيد من الاستقلالية والقضاء على البيروقراطية والمزيد من الحرية في الادارة.

من جهة أخرى أشار الوزير أن التعاقد سيسمح بـ”امكانية تتبع الاجراءات المقدمة لكل مريض، والرعاية والإجراءات والأدوية والمنتوجات الصيدلانية، حيث يصبح من الممكن تقييم نوعية العلاج المقدم والمتابعة وكذا تكييف ميزانية المؤسسة الصحية بشكل أفضل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Halim

    مادابيكم تزيدو لجنة لتحسين الرواتب

  • حليم

    تحسين الخدمات الصحية لن يتاتى الا بإلغاء العلاج المجاني و تحسين اجور الاطباء. افهموا هذا ياناس ليس هناك اي حل اخر. جربتم كل الوساىل و فشلتم

  • كمال

    كل الوزراء السابقين كرروا نفس الكلام و الوزير الحالي كررها مرات و النتيجه ستكون لاشئ يتغير