-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخصيص 200 ألف جرعة للعملية

بن بوزيد: هذا هو موعد بدء استعمال لقاح “سينوفارم” الصيني   

الشروق أونلاين
  • 7463
  • 11

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أنه سيتم البدء في استعمال اللّقاح الصيني” سينوفارم” هذا الأسبوع.

وأضاف بن بوزيد في تصريح للإذاعة الوطنية، على هامش زيارته الى ولاية البليدة أنه “سننطلق هذا الأسبوع في استعمال الــ200 ألف جرعة الصينية”.

وأشار إلى أن 48 ولاية تمتلك جميعها اللّقاح وسيتم جلب مئات الآلاف منه خلال شهر مارس الجاري.

وأضاف أن المواطنين بدؤوا في تسجيل أسمائهم عبر المنصة الرقمية للتلقيح والعملية تسير بسلاسة.

الجزائر تستلم 200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني

وصلت إلي مطار بوفاريك العسكري في 25 فيفري الماضي  200 ألف جرعة من لقاح  “سينوفارم” المضاد لكورونا قدمتها الصين كهبة للجزائر.

وحضر عملية الاستلام كل من وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ، ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى الجزائر لي ليان خه.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها إنه “مواصلة للجهود الوطنية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، حطت مساء الأربعاء 24 فيفري 2021 في حدود الساعة 22:00 مساءً، بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية، على متنها شحنة أخرى من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، تم تقديمها كمساعدات من جمهورية الصين الشعبية إلى الجزائر في إطار تمتين علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.

وأضاف “تأتي هذه العملية لتؤكد مرة أخرى أن الجيش الوطني الشعبي يظل دائما بكامل مقوماته في أتم الاستعداد لتلبية نداء الوطن وخدمة الشعب الجزائري في كل الظروف”.

‎وقال السفير الصيني لدى الجزائر بالمناسبة، أنه في الوقت الحاضر، لا يزال الوباء ينتشر في العالم، وتعد اللقاحات سلاح أكثر فعالية ضد الوباء.

وحسبه: تقدم الصين مساعدة جديدة للجزائر لدعمها في مكافحة الوباء، وهي أحدث تجسد لتضامن وتعاون البلدين في مكافحة الوباء، وكما يدل على قيمة الصداقة الصينية-الجزائرية الغالية في قلوب الشعب الصيني وسعي الصين لتعزيز بناء مجتمع للصحة المشتركة للبشرية.
‎وأكد السفير بأن علاقات الودية المتميزة التي تربط بين الصين والجزائر كانت تنشأ خلال فترة الثورة الجزائرية، ومع مرور أكثر من 60 عام، لقد أصبح البلدان أخوين حميمين وصديقين عزيزين وشريكين موثوقين، دائما ما يتضامن ويتساند بعضهما البعض، ويعملان معا لمواجهة التحديات. في هذه المعركة بين البشرية والفيروس، تظل الصين حكومةً وشعبًا تقف إلى جانب الجزائر الشقيق، ومستعدة لمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لحكومة الجزائر وشعبها بكل ما بوسعها.

وأضاف “على الرغم من أن تناقض شديد موجود حاليا بين العرض والطلب في سوق اللقاحات العالمي، ومع أن الصين نفسها تواجه طلبًا كبيرًا على التطعيم، إن الحكومة الصينية تغلبت على هذه الصعوبات وتتبرع اليوم للجزائر باللقاحات الصينية التي تنتجها شركة سينوفارم الصينية.

وأوضح أنه في السنة الماضية، تبرعت الجانب الصيني بعدة دفعات من أقنعة وأجهزة التنفس الاصطناعية والكواشف وغيرها من مواد أخرى لمكافحة الوباء للجزائر، وبعث فريق الخبراء الطبيين لمكافحة الوباء إلى الجزائر.

بن بوزيد: دفعات أخرى من اللقاح قبل نهاية فيفري

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أن كمية معتبرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ستصل، الأربعاء، إلى الجزائر.

وجاء تصريح الوزير على  هامش ندوة صحفية نظمت بمقر الوزارة لاستلام تجهيزات طبية قدمتها جمعية العلماء المسلمين كهبة للمستشفيات.

وأوضح الوزير أن الطائرة المحملة باللقاح ستصل الأربعاء 25 فيفري إلى الجزائر، في انتظار وصول دفعات أخرى قبل نهاية الشهر الجاري.

من جهة أخرى أعلنت السفارة الصينية بالجزائر عن وصول دفعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا إلى الجزائر الأربعاء.

ونشرت السفارة الصينية على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك” “سوف تصل اللقاحات الصينية التي تتبرع بها الحكومة الصينية للجزائر الى أرض الجزائر في 24 فيفري الجاري”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • imazighen

    اسرائيل وصلت إلى تلقيح نصف سكانها من لقاح فايزر، يعني في حدود 4 ملايين، بن بوزيد لم يقل لنا اين؟ وصل العدد من تبرعات الروس الصين الهند...من الغني الشبعان؟

  • الطيب

    الجزائر اقوى منظومة صحية في افريقيا

  • عمر

    سكان الصين 1.3 مليار نسمة وتم تلقيح مليون شخص فقط! والسؤال لماذا دول الغرب تتسارع في تلقيح سكانها وتفرض على الدول الفقيرة تلقيح سكانها خصوصا قارة أفريقيا، وبهذا الصين وروسيا يتسارعون لبيع أكبر عدد من اللقاحات للدول الفقيرة والدفع يتم بمنح استثمارات في القطاعات المنجمية والحديد والفحم حيث الصين تحتاج كميات ضخمة من الفحم والحديد!
    عدم تلقيح الصين سكانها دليل على أن الفيروس هو أنفلونزا فقط! ومؤسف أن تمنح الجزائر شركة صينية مشروع غار جبيلات لاستخراج الحديد والفحم والمفروض الجزائر تترك الحديد للشباب الجزائري ليستثمر بالجزائر ولا يصدر للخارج ويباع بثمن بخس!!

  • احمد

    فعالية اللقاح الصيني 51% حسب ما أكدته السلطات الصحية بالبرازيل والتي تبرع بعض سكانها لتجربة اللقاح! ولكن منظمة الصحة العالمية ومديرها الأثيوبي الذي له مصالح مع الرئيس الصيني دافع عن اللقاح وقال حتى نسبة 51% تبقى جيدة وفعالة!!! هذا الأثيوبي من أجل دولارات باع ضميره وهو السبب في عدم دق ناقوس الخطر العالمي لما الصين أبلغت المنظمة الصحية في ديسمبر وانتظر حتى يتفشى الوباء في أنحاء العالم ثم تحرك في أواخر فبراير!!

  • Samir

    200 milles pour un pays riche comme l Algérie c honteux le Maroc 7milions de doses et 3 millions déjà vacciné .

  • فريد

    dfhsh في بلادك حتى دوليبران و ما تقدرش تشريها و تجي تحكي على الجزائر

  • حمزة

    تحية للجيش

  • كمال

    نسبه نجاح اللقاح الصيني 55 % في افضل الاحوال لذلك لم تجد الصين من يشتري لقاحها فاصبحت توزعه مجانا لتمحي الصوره السلبيه التي اصبحت تلازمها بسبب نشرها مرض كورونا . بعباره اخرى استخدام اللقاح الصيني لا بأس به ان لم يكن هناك خيارا آخر او بديل لكن على السلطات الصحيه ان تحذر مستخدميه بان يستمروا بارتداء الكمامه و تعقيم اليدين لان احتمال الاصابه بالمرض موجوده مع متلقيه

  • حر

    ما هو نصيب الشعب الصحراوي من اللقاح ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Fethi

    على الجزاءر ان تعطي 100 الف لقاح لتونس حتى توفي بوعدها...لان بلحيمر قال في تصريح رسمي ان الجزاءر ستقتسم اللقاح مع تونس

  • dfhsh

    تتبرع بها الحكومة الصينية للجزائر !!!