-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب تجديد الثقة في رئيس للمجلس الاستشاري والتقني لاتفاقية اليونيسكو

بن دودة تؤكد دعم الحكومة في تثمين التراث والحفاظ عليه

زهية منصر
  • 394
  • 1
بن دودة تؤكد دعم الحكومة في تثمين التراث والحفاظ عليه
أرشيف
مليكة بن دودة

ثمنت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة خبر تجديد الثّقة في شخص البروفيسور توفيق حموم، كرئيس للمجلس الاستشاريّ والتقنيّ لاتفاقيّة حماية التراث المغمور بالماء.

وأشار البيان الصادر عن مصالح بن دودة أنه “قد تمّ التصويت بالإجماع ولعهدة ثانية، على الجزائري توفيق حموم، كرئيس للمجلس الاستشاري والتقني لاتفاقية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) لسنة 2001، من أجل حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، وذلك عقب الاجتماع الحادي عشر للمجلس الذي انعقد بتقنية التواصل المرئي عن بعد، في 14 و15 سبتمبر الجاري وهو المجلس الذي يضطلع حسب البيان بدور كبير وفعّال في مرافقة مشاريع حماية وتثمين التراث الأثري المغمور بالمياه لدى البلدان المصادقة على اتفاقية 2001، لاسيما الجزائر التي تزخر بتراث ثقافي مغمور ثريّ، ينتظر الاكتشاف”.

وأكدت وزيرة الثقافة في البيان ذاته ”بتجديد الثقة في البروفيسور توفيق حموم، فإنه من الواجب التذكير بأن السياسة المنتهجة من قبل وزارة الثّقافة والفنون لن تتراجع عن تركيز الاهتمام بالتراث، واستخدام كلّ السبل الممكنة للمساهمة في حمايته وتثمينه في كلّ الأشكال والأوضاع”.

وأضاف البيان أن هذا الحضور الجزائري يحظى “بدعم السيدة وزيرة الثقافة والفنون، وهذا بتوجيهات من رئيس الجمهورية والوزير الأول، حيث اعتبر التراث من أهم المجالات الثقافية التي تراهن عليها الدولة، ليس فقط لحماية ملامح الخصوصية الثقافية، ولكن للسّعي نحو الاستثمار وتحريكه فيما يتعلّق بالثّقافي عموما، وبالتراثي خصوصا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ثانينه

    بجايه العتيقه في حاله يرثي..اخرجوا الي الميدان لتروا ان كل تراث الجزائر في اندثار مستمر ..مللنا من سياسه التسويف ..تتنازعون عن المناصب وعندما تصلون اليها تبدا سياسه لغه الخشب..وتمسحون الموس كالعاده في من سبقوكم لهدا المنصب..