-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دورة أوت عرفت مشاركة 35 فيلما من 11 بلدا

بن دودة تلتزم بدعم مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير بعنابة

زهية منصر
  • 260
  • 2
بن دودة تلتزم بدعم مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير بعنابة
ح.م
مليكة بن دودة

أعلنت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة عن تنظيم دورة “لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير بعنابة مطلع السنة المقبل”، وحسب صفحة المهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الوزيرة التزمت على هامش زيارتها إلى عنابة ولقائها مع مدير ومؤسس المهرجان دليل بلخذير بتوفير كافة الإمكانات لإنجاح المهرجان الذي يعتبر الأول من نوعه في الجزائر والعالم العربي وهذا بعد النجاح الذي حققته دورات الأشهر الفارطة.

هذا، وقد أحصى المهرجان مشاركة35 فيلما من 11 بلدا في دورة أوت من بينها 12 عملا من الجزائر وأربعة أفلام من المغرب واثنين من تونس واثنين من إيران، فيما سجلت سوريا حضورها بفيلم واحد ومثله إيطاليا وكوت ديفوار وفرنسا وكندا إلى جانب مصر بـ4 أفلام والعراق بـ6.

وكشف بيان للمنظمين أن الأفلام المشاركة تنوعت بين الروائي، الوثائقي والتجريبي، وقال دليل بلخذير رئيس المهرجان، أن هيأة التنظيم تحفظت عن قبول عدد من الأعمال لعدم استيفائها إجراءات التسجيل في الآجال المحدّدة.

وكشف البيان أن المهرجان قام بتنصيب سفيرين دائمين للمهرجان وهما الممثل الإيطالي جيانكارلو غواستالا، والاسباني لويس فرنانديزدي اريب، إلى جانب انضمام المخرجة السينمائية سلمى النور من السودان، وحبيب باوي الساجد، مخرج وكاتب سيناريو وأستاذ في السمعي البصري والسينما من الأهواز بإيران إلى لجنة الانتقاء والاختيار الدولية الدائمة.

وكشف بيان المهرجان عن تنظيم أول دورة تكوينية على شكل ورشات افتراضية تفاعلية على المباشر، ينشطها الإيراني حبيب باوي ساجد، حول كتابة السيناريو والإخراج بعنوان “من الورقة البيضاء إلى الشاشة”، وذلك من 10 إلى 13 سبتمبر المقبل.

الدورة مفتوحة لكل الشباب والمبدعين والمهتمين على صفحة المهرجان على أن يتم فرز الملفات ومنح شهادة مشاركة دولية في آخر الدورة لصالح الذين تقبل ملفاتهم ويجتازون التكوين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • نمام

    رغم التفاؤل و الثقة في المستقبل الا ان الانجازات هزيلة ويبدو ان الثقافة ما زالت على هامش القطاعات الاخرى المطلوب خلق انسجام بين مكونات الثقافة الوطنية المختلفة تكون هوية لهذه الوزارة اليوم ضرورة التحديث وان لا تتحول الثقافة الى ادارة تعمل لذاتها وحول نفسها وربما ما يصب من اموال يتجاوز ما تسديه من خدمات الثقافة محرك للتغيير ووان تحولت المراكز الثقافية تنفيذا للقرارات المتخذة من المركزية دون تعديل او نقاش وهنا تساوت الايدي التي كانت تنكل بالايدي التي تكفل وعلينا ان نجيب هل هي سلعة ام خدمة وحقيقة ان هذا القطاع كسر الكثير من الوزراء واصبح المثقف كالحمل يتحسس رائحته الضباع كان هدرا اضاعاناواخرنا

  • Daida

    مهرجان الفيلم القصير في الانترنيت يعني نشاهد افلام عبر الموبايل او شاشة الكمبيوتر و تسموها سينما تقعدو بينا ولا برواحكم .. احترموا السينما يا الخاوة