-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يشارك إلى جانب ممثلين وكتاب وشعراء وموسيقيين

بن ربيع يمثل الجزائر في “أيام ليون للمسرح العربي والفرانكوفوني”

حسان مرابط
  • 338
  • 0
بن ربيع يمثل الجزائر في “أيام ليون للمسرح العربي والفرانكوفوني”
ح.م

يمثل الكاتب محمد لمين بن ربيع الجزائر في فعاليات “أيام ليون الدولية للمسرح العربي والفرانكوفوني” المرتقب تنظيمها من طرف مؤسسة “آرت دريمز” في الفترة من 17 إلى 28 سبتمبر الجاري، إلى جانب مشاركة عديد الأسماء الأدبية والفنية من مختلف دول العالم.

وكتب لمين بن ربيع على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: “أتشرف أن أكون ممثلا لبلدي الجزائر في أيام ليون الدولية للمسرح العربي والفرانكوفوني، التي تشرف على تنظيمها مؤسسة ARTS DREAMS ابتداء من 17 سبتمبر 2019 بمدينة ليون الفرنسية”.

وورد في موقع التظاهرة نبذة تعريفية عن الجزائري لمين بن ربيع جاء فيها: “كاتب روائي ومسرحي جزائري، صدر له ثلاث روايات باللغة العربية، هي: “عطر الدهشة”، “بوح الوجع ” و”قدّس الله سري”، حاصل على عديد الجوائز الوطنية والدولية فـي مجال كتابة القصة القصيرة، الرواية والمسرح. كجائزة علي معاشي فـي الكتابة الروائية والمسرحية، وجائزة الطاهر وطار للرواية العربية، وجائزة الهيئة العربية للمسرح فـي دورتها الحادية عشر لمسرحية “كفن البروكار” عام 2019 -يعمل كأستاذ ويحضر أطروحة دكتوراه حول السينما الروائية.

وبحسب موقع المهرجان يشارك لمين بن ربيع إلى جانب عديد الأسماء كتاب، ممثلين، مسرحيين، وخبراء، من دول مختلفة على غرار الكاتبة مايا أبو الحيات ومحمد عريقات من فلسطين، محسن سليمان من الإمارات، عماد مي من تونس، سعاد حمو عمر من المغرب، الشاعر والروائي الفرانكو جزائري محمد قسيمي، الموسيقي وعازف البيانو والمصمم أنتوني ماسون إضافة إلى الموسيقي غيلوم شولي من فرنسا، المغني والممثل يزان المشني من الأردن، الممثل والمخرج روحي عيادي من فلسطين وتوني كوريان ورمان غورس، والشاعرة الفرنسية سيلين برنارد وغيرها من الأسماء التي ستكون حاضرة في هذه التظاهرة الدولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!