-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد عزم الوزارة مراجعته

بن زيان: نظام “أل أم دي” لم يحقق أهدافه

الشروق أونلاين
  • 1457
  • 4
بن زيان: نظام “أل أم دي” لم يحقق أهدافه
أرشيف

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، الأحد، إن نظام “أل أم دي” لم يحقق أهدافه لعدم وجود آليات التقييم المصاحبة له.

ولدى نزوله ضيفا على القناة الثالثة بالإذاعة الوطنية، أكد بن زيان أن الوزارة تنوي إدراج التصحيحات اللازمة لتحقيق “فلسفته الحقيقية”.

ورداً على سؤال حول مشروع إصلاح الجامعة، قال الوزير إن مجموعة عمل تدرس هذا المشروع الذي يتعلق على وجه الخصوص بالمنح الدراسية والإقامة والإطعام والنقل، حيث سيكون المشروع جاهزًا قبل نهاية 2021.

وفيما يتعلق برقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أشار الوزير إلى أن هذا الخيار يمثل حاليا المحور الرئيسي للقطاع، خصوصا لقطاعات الحوكمة والتدريب والبحث، مشيرا أنه أُنجز حد الساعة 38 منصة عملية رقمنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • فتح الله

    مثل هذا التصريح كان من المفروض ان يثير زوبعة في القطاع.
    فربط نتائج LMD بنظام التقييم، يعني ان الوزير يريد أن يتم ما بدأه وزير التربية (بكالوريا ب 9.5) ليجعل الانتقال و النجاح للجميع، وبذلك ينجح الوزير و الLMD

  • عمر عمران

    المفهوم من كلام الوزير أن الوزارة طبقت هذا النظام بدون إعطاء أي قيمة للتقييم ما دامت آلياته غائبة إلى حد الساعة.. وها يكشف عن قيمة ومكانة التقييم في الجامعة وفي المنظومة التربوية حيث انزلت الوزارة نقطة البكالوريا إلى 9,5 هذا الصيف.. والحقيقة التي يصرخ بها المتخصصون أن نظام ال.لم.دي لم يكن ثماره على جميع المستويات.. وأولها على الإطلاق التحصيل المعرفي والمهاري.

  • حماده

    حتى لو عاد النظام الكلاسيكي فلن يحقق الأهداف مادام النجاح بالكم وليس بالكيف ومربط الفرس في الضعف الشديد لمستوى الطلبة والسبب في ذلك الغش وخاصة في البكالوريا فعلى المسؤولين أن يحاربوا الغش بلا هوادة في المدرسة والجامعة بالمراقبة الشديدة وقطع الاتصالات وتشديد العقوبات

  • Imazighen

    (...ورداً على سؤال حول مشروع إصلاح الجامعة، قال الوزير إن مجموعة عمل تدرس هذا المشروع الذي يتعلق على وجه الخصوص بالمنح الدراسية والإقامة والإطعام والنقل، حيث سيكون المشروع جاهزًا قبل نهاية 2021.)، والتسيير الكارثي للموارد البشرية، المالية، والبيداغوجية ومستوى التعليم الحابط، يجب الاصلاح و إعادة النظر في التسيير...