-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عودة عطال وتألّق غويري

بن زية يخوض أوّل مباراة منذ 13 شهرا

علي بهلولي
  • 686
  • 0
بن زية يخوض أوّل مباراة منذ 13 شهرا

خاض اللاعب الدولي الجزائري السابق ياسين بن زية مساء الأربعاء، أوّل مباراة رسمية له لدى فئة الأكابر، بعد غياب دام أكثر من سنة بِداعي الإصابة.

وخسر فريق ديجون بِنتيجة (1-3) أمام المضيف نادي براست، لِحساب الجولة الـ 28 من عمر البطولة الفرنسية.

ودخل صانع الألعاب ياسين بن زية إلى أرضية الميدان بديلا في الدقيقة الـ 83، وحينها كان فريقه ديجون مُتخلّفا في النتيجة بـ (1-3).

ومعلوم أن ياسين بن زية تعرّض لِحادث مرور خطير في الـ 28 من ماي الماضي، حينما كان يقود مركبة خفيفة (بوغي) بِبلدية سافينيي لو ساك بِالشرق الفرنسي. أجبره على إجراء عمليتَين جراحيتَين في اليد اليسرى بِهذا البلد الأوروبي.

وقبل هذه الحادثة، لم يلعب ياسين بن زية أيّ لقاء رسميّ منذ الـ 15 من فيفري الماضي، تاريخ مشاركته أساسيا مع فريقه ديجون في مواجهة المضيف بوردو، بِرسم منافسة البطولة الفرنسية.

وفي الطرف المقابل، دخل اللاعب الدولي الجزائري ومتوسط الميدان هاريس بلقبلة إلى أرضية الميدان بديلا في الدقيقة الـ 73، وحينها كان فريقه براست مُتقدّما في النتيجة بـ (3-1).

وفي مباراة أخرى، عاد المدافع الدولي الجزائري يوسف عطال إلى أجواء المنافسات الرّسمية مع فريقه نيس، بعد إصابة في الفخذ غيّبته عن الميادين لِمدّة شهر ونصف الشهر.

وترك عطال مكانه في الدقيقة الـ 61، تاركا فريقه نيس متعادلا بِنتيجة (1-1) مع الضيف نادي نيم، قبل أن يُنهي المباراة بِفوز حصّته (2-1).
وشارك اللاعبان الدوليان الجزائريان الآخران ومتوسطا الميدان هشام بوداوي وزين الدين فرحات أساسيَين، غير أن لاعب نيس ترك مكانه عند انطلاق الشوط الثاني، بينما خاض زميله في الفريق المُنافس كامل أطوار اللقاء. في حين غاب المهاجم الدولي الجزائري كريم عريبي عن صفوف نادي نيم، بِداعي إصابة في الكاحل.
وتألّق اللاعب الجزائري المغترب أمين غويري، وسجّل الهدف الأوّل لِفريقه نيس. ورفع غلّته إلى 11 هدفا في البطولة الفرنسية للموسم الحالي. فضلا عن حيازته رصيد 4 تمريرات حاسمة، و4 أهداف أخرى في رابطة أبطال أوروبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!