-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأحد 21 جوان 2020

بن زية يعيش وضعا صعبا، ماندي غاضب، عرض جديد لآدم وناس، بوشار مطلوب في الرجاء البيضاوي، الأهلي يقرر بيع عقد بلايلي وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1687
  • 0
بن زية يعيش وضعا صعبا، ماندي غاضب، عرض جديد لآدم وناس، بوشار مطلوب في الرجاء البيضاوي، الأهلي يقرر بيع عقد بلايلي وأخبار أخرى
ح.م

إلى جانب لاعبين أجنبيين آخرين
الأهلي السعودي يقرر أخيرا بيع عقد بلايلي

ت. ع
قال موقع “غول” العالمي إن إدارة النادي الأهلي السعودي طلبت من الثلاثي يوسف بلايلي وجوزيف دي سوزا ودجانيني تفاريس، توفير عروض لهم خلال الفترة القادمة تمهيدًا لرحيلهم عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، ويعيش الأهلي حالة من عدم الاستقرار إداريًا وفنيًا هذا الموسم، وقد أبعده ذلك عن المنافسة على لقب الدوري السعودي، إذ يحتل حاليًا المركز الرابع بفارق 14 نقطة عن الهلال في الصدارة ونقطتين عن الوحدة في المركز الثالث.
وكان الثنائي بلايلي ودي سوزا قد أثارا أزمة كبيرة في النادي خلال مارس الماضي لعدم حصولهما على مستحقاتهما المتأخرة، إذ هددا بفسخ عقديهما، قبل أن يتم احتواء الأزمة وتسديد جزء من تلك المستحقات بواسطة إدارة الرئيس عبد الإله مؤمنة، وكان رئيس الأهلي لوح مؤخرًا بالاستقالة حال لم يتوفر الدعم المطلوب لتلبية احتياجات الفريق، وهو ما قد يُشعل المزيد من الأزمات داخل أروقة الأهلي.
يِشار إلى أن الأهلي كان قد تعاقد مع بلايلي خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي بعد تتويجه مع منتخب الجزائر بكأس أمم إفريقيا، فيما انضم الثنائي دجانيني ودي سوزا للفريق خلال صيف 2018، وقد كلفه ضم الثلاثي ما يقترب من 25 مليون يورو.

مضوي يقود تدريبات الخليج وحدوش يمدد

ت. ع
قاد الجزائري خير الدين مضوي، الأحد، تدريبات فريقه الخليج السعودي الناشط في دوري الدرجة الأولى (القسم الثاني)، بمناسبة استئناف النشاط الكروي في السعودية استعدادا لعودة المنافسة شهر أوت المقبل، بعد فترة توقف دامت نحو أربعة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا، وكان مدرب وفاق سطيف السابق بقي في السعودية بعد توقف الأنشطة الرياضية بسبب تعليق الرحلات الجوية.
إلى ذلك، أوضحت صحيفة “الرياضية” السعودية بأن إدارة نادي الخليج نجحت في تمديد عقود 14 لاعبًا من أصل 19 في الفريق الأول لكرة القدم، والمنتهية عقودهم الاحترافية حتى نهاية جولات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، ومن بينهم الجزائري زكرياء حدوش، وبينت المصادر نفسها أن الإدارة اتفقت مع الثلاثي الأجنبي الجزائري زكريا حدوش والغانيين لطيف أمادو وصامويل سارفو على تمديد عقودهم الاحترافية، فيما تعثرت المفاوضات مع الكونغولي كابولونغو هداف الفريق والموجود في بلاده بعد أن فضل التجديد لموسم آخر وليس لنهاية الموسم الرياضي.

لن يعود إلى التدريبات الجمعة المقبل
بن زية يعيش وضعا صعبا ومازال يرقد بمستشفى ديجون

ل. ط
كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، بأن الدولي الجزائري، ياسين بن زية، لاعب نادي ديجون، ما زال يرقد في المستشفى منذ تعرضه لحادث مرور خطير وإن حالته لم تتحسن، كما أنه خضع لعملية جراحية جديدة الخميس الماضي في يده اليسرى المصابة، وحسب ذات المصدر، فإنه من المستبعد أن يكون بن زية جاهزا للالتحاق بفريقه ديجون في تحضيرات بداية الموسم الجديد المقررة من 24 جوان، بسبب تلك الإصابة، حتى إن تقارير سابقة كشفت أن عودته للعب كرة القدم في المستقبل القريب تعد أمرا صعبا للغاية.
ويعيش بن زية وضعية صحية صعبة بعد تعرضه لحادث مرور نهاية شهر ماي الماضي بسيارته من نوع الدفع الرباعي في فرنسا، كاد يودي بحياته، وكان لاعب “الخضر” التحق بديجون خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد العديد من التجارب خارج فرنسا، على غرار تجربتيه مع فينرباتشي التركي وأولمبياكوس اليوناني، في وقت كان الجميع يتوقع له قبل سنوات مستقبلا أحسن، نظرا للموهبة التي كان قد أبانها مع فريقه الفرنسي السابق ليون.
للإشارة، فإن ياسين بن زية لم يتواجد مع “الخضر” خلال تتويجهم بـ”كان 2019″ في مصر الصيف الماضي، وغاب عن الدورة بسبب بطالته عقب فسخ عقده مع فينرباتشي التركي، قبل أن يلتحق بأولمبياكوس بداية الموسم الجاري ثم بديجون في الميركاتو الشتوي.

قرار المحكمة الدولية منتظر نهاية الشهر
الخلاف بين عليق والشركة الرياضية للاتحاد متواصل

ب. و
يبدو أن الخلافات بين رئيس النادي الهاوي وشركة اتحاد الجزائر لن تتوقف، رغم شراء مؤسسة “سير بور” لأغلبية الأسهم، حيث سيلتقي الطرفان مجددا في أروقة العدالة شهر جويلية المقبل، بسبب قضية شعار الفريق.
وأمرت محكمة باب الواد بوقف تنفيذ الحكم الصادر في 22 نوفمبر 2017، والقاضي بتعويض النادي الهاوي بملياري سنتيم، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها عليق ضد النادي المحترفة، في عهد الرئيس السابق علي حداد، بسبب استغلاله لتراث النادي الهاوي من بينها شعار الفريق مجانا.
وفي حديث مقتضب مع “الشروق”، أوضح محامي الاتحاد، أحمد دهيم، أن النادي المحترف كسب نصف الرهان في انتظار الوقوف أمام مجلس قضاء العاصمة: “قرار تنفيذ تعويض النادي الهاوي، تم إيقافه من قبل العدالة، لا يمكننا الخوض كثيرا في هذه القضية.. شعار الفريق مسجل باسم النادي الهاوي والمحترف في نفس الوقت”.
وطلب سعيد عليق من علي حداد التوقيع على اتفاقية تسمح للشركة الرياضية باستغلال تراث وشعار اتحاد الجزائر، حسب ما ينص عليه قانون الرياضة لسنة 2013، المدعوم بالمرسوم التنفيذي 74/15 الصادر في 16 /02 /2015.
وعلى صعيد آخر، تنتظر إدارة الاتحاد صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية، بخصوص قضيتها ضد الرابطة المحترفة والفاف، حيث كشف مصدر مقرب من النادي، أن إعلان الحكم النهائي سيكون في نهاية جوان الجاري أو بداية شهر جويلية المقبل على أكثر تقدير.
وكانت “التاس” قد درست قضية الاتحاد في 5 جوان الماضي، حيث طالبت إدارة “سوسطارة” بإلغاء العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بتاريخ 14 أكتوبر 2019، حيث قررت الأخيرة خصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق وخسارة المباراة أمام الجار مولودية الجزائر على البساط، وغرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم، بسبب مقاطعة “الداربي”.
هذا، واتفق عنتر يحيى، المدير الرياضي للاتحاد مع المدرب فرانسوا تشيكوليني، على تدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل، خلفا للمدرب منير زغدود، حيث يفترض أن يوقع التقني الفرنسي على عقده بعد رفع الحجز الصحي وفتح المجال الجوي.

بوشار مطلوب في الرجاء البيضاوي المغربي

ت. ع
ذكرت تقارير إعلامية مغربية أن مدافع شباب بلوزداد، سفيان بوشار، بات مطلوبا في البطولة المغربية، وبالضبط من نادي الرجاء البيضاوي، الذي يرغب في التعاقد معه في الانتقالات الصيفية المقبلة، وحسب نفس المصدر، فإن ملف اللاعب الجزائري يتواجد على طاولة جواد الزيات رئيس نادي الرجاء، والذي سيحسم في ملف اللاعب.
وينتظر أن تشرع إدارة الرجاء الرياضي، في التفاوض مع وكيل أعمال اللاعب بوشار (26 سنة)، الذي قضى موسمين مع بلوزداد بعد انتقاله إليه قادما إليه من مولودية وهران، ولعب هذا الموسم 21 مباراة مع بلوزداد نجح في تسجيل 3 أهداف، وتصل قيمة اللاعب المالية حسب تقديرات موقع ترانسفير ماركيت إلى 400 ألف دولار.

الفتح السعودي ينتظر رد المولودية بخصوص بن دبكة

ق. ر
تنتظر إدارة نادي الفتح السعودي رد نظیرتھا في مولودیة الجزائر، حول تمدید عقد إعارة المحترف سفیان بن دبكة (27 عاما)، والذي یلعب في وسط الميدان، والمنضم إلى صفوف الفتح في الفترة الشتویة لمدة 6 أشھر، وكان اللاعب أبدى رغبته في تمدید إعارته، لإكمال ما تبقى من منافسة الدوري السعودي (دوري كأس الأمیر محمد بن سلمان للمحترفین)، وبدأ الفریق الكروي الأول بنادي الفتح تدریباته أمس، في انتظار عودة اللاعبین المحترفین من بلدانھم، شریطة أن یتم إجراء الفحوصات الطبیة اللازمة مع إثبات سلامتھم بشھادة رسمیة، موثقة من قبل الجھات الصحیة قبل دخولھم.
من جھة أخرى، لا تزال إدارة النادي تبحث عن مكان مناسب لإقامة معسكر إعدادي للفریق، قبل خوض غمار الدوري، على أن تبدأ المرحلة الأولى في الأحساء، وسیتم تحدید مكان المعسكر بعد عودة مدرب الفریق البلجیكي فیریرا.

رجراج “يساوم” المسرحين بين تخفيض أجورهم أو الرحيل
الزمالك يصرف النظر عن التونسيين والمغاربة.. ويجدد رغبته في ضم بن عيادة

دريس. س
كشفت تقارير إعلامية مصرية، الأحد، عن لجوء نادي الزمالك المصري إلى خيار التعاقد مع الدولي الجزائري، ومدافع نادي شباب قسنطينة، حسين بن عيادة، في “الميركاتو” الصيفي، وذلك عقب صرف النظر بشكل رسمي عن التفاوض مع لاعبين مغاربة وحتى تونسيين، لضمهم في الوقت الحالي، وذلك بسبب الأموال الباهظة التي اشترطها وكلاؤهم، الأمر الذي يجعل “نجم” شباب قسنطينة بن عيادة، في أفضل رواق لخلافة التونسي حمدي النغاز في الرواق الأيمن من تشكيلة النادي المصري، علما أن بن عيادة كان قد رفض كل العروض الداخلية التي وصلته من الداخل، مغلقا بذلك الباب في وجه كل النوادي التي ترغب في الظفر بخدماته محليا.
وفي سياق آخر، قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المدير العام للنادي، رشيد رجراج، وكذا المدير الرياضي، نصر الدين مجوج، نجحا في إقناع كل اللاعبين التي ستنتهي عقودهم هذا الموسم على المواصلة بألوان “السنافر” تحسبا للموسم الكروي المقبل، باستثناء الثنائي حسين بن عيادة وعبد الفتاح إسماعيل بلقاسمي، الذي منح رجراج موافقته المبدئية على التجديد في حال عدم احترافه، في وقت منح كل من نصر الدين زعلاني، فؤاد حداد، نسيم يطو، ياسين صالحي، إسلام شحرور، والحارسين محمد لطفي أنيس عصماني، وكذا حسام ليمان موافقتهم أيضا على المواصلة بألوان “السنافر”، على أن يتم التوقيع الرسمي على عقودهم الجديدة في الأيام القليلة القادمة، رفقة المدرب الجديد عبد القادر عمراني.
أما بخصوص اللاعبين الذين قررت الإدارة القسنطينية الاستغناء عنهم مع نهاية الموسم الحالي، فقد أكدت مصادر “الشروق” أن المدير العام للنادي سيتحدث معهم في المستقبل القريب بشأن مصيرهم في الفريق، وسيعرض عليهم تخفيض أجورهم مقابل البقاء لموسم آخر، غير أنه وفي حال رفضهم العرض الذي سيتقدم به رجراج، فستضطر الإدارة إلى تسريحهم.
يحدث هذا في الوقت الذي لا تعارض فيه إدارة شباب قسنطينة، على لسان مديرها العام، رشيد رجراج، استئناف ما تبقى من مباريات الرابطة المحترفة الأولى، وذلك فور رفع الحجر الصحي في البلاد، على اعتبار أن النادي القسنطيني يملك كافة الإمكانيات التي ستساعده في إنجاح البروتوكول الصحي، الذي تحدث عنه في وقت سابق طبيب الإتحاد الجزائري لكرة القدم جمال الدين دمارجي، في تصريحاته للإذاعة الوطنية.

“الليغ 1” وجهته الأقرب الموسم المقبل
عرض فرنسي جديد لآدم وناس

ن. ب
دخل سانت ايتيان الفرنسي الصراع لضم الدولي الجزائري آدم وناس مهاجم نابولي الإيطالي، خلال فترة التحويلات القادم رغبة منه في تشكيل فريق قوي ينافس على المراتب الأولى في الدوري الفرنسي ولم لا العودة مجددا إلى المشاركة في المنافسات الأوروبية مرة أخرى.
ولعب آدم وناس الموسم الحالي إلى جانب زميليه في المنتخب الوطني هشام بوداوي ويوسف عطال، في نادي نيس الفرنسي على سبيل الإعارة من نابولي الإيطالي مقابل 2.2 مليون يورو، مع وضع بند بأحقية الشراء بقيمة 25 مليون يورو، غير أن الحظ لم يسعفه لإنهاء الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
رغم الإصابات الكثيرة التي تعرض لها الدولي الجزائري آدم وناس، خلال فترة الإعارة مع نادي نيس الفرنسي، وعدم تمكنه من الكشف عن كامل مؤهلاته وقدراته في الدوري الفرنسي، إلا أن العديد من الفرق الفرنسية أبدت نيتها في التعاقد مع الدولي الجزائري بشكل نهائي من خلال شراء عقده من نادي نابولي الإيطالي.
وبعد أن كشف نادي نيس عن نيته في الاحتفاظ باللاعب ودخوله مؤخرا، في مفاوضات مع إدارة نادي الجنوب الإيطالي، وأيضا ليل، جاء الدور الآن على فريق سانت ايتيان، الأخير يسعى هو الآخر إلى تكوين فريق قوي الموسم المقبل بعد التذبذب الكبير والمستويات السيئة التي قدمها الفريق بقيادة كلود بويل، ما جعله يضع الجزائري وناس ضمن أولوياته الموسم القادم.
وظهر وناس في 19 مباراة بقميص نيس قبل أزمة كورونا، أسهم فيها في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، كما سبق للدولي الجزائري أن خطف الأضواء في فرنسا مع نادي بوردو، وهو ما جعل نابولي يتعاقد معه عام 2017 في صفقة بلغت قيمتها 12 مليون يورو، وشكل اللاعب الأسبق لمنتخبات فرنسا للشباب، إحدى أبرز مفاجآت المنتخب الوطني رفقة إسماعيل بن ناصر، في أمم إفريقيا مصر 2019، حيث أسهم في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال جملة 3 مباريات لعبها، ويملك وناس في رصيده 9 مباريات بقميص “محاربي الصحراء” سجل خلالها 3 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة.

بيتيس إشبيلية فاز بمباراة واحدة في 10 جولات
ماندي غاضب جدا لخسارته مجددا في الدوري الإسباني

ن. ب
عبر الدولي الجزائري عيسى ماندي، عن خيبة أمله الشديدة بعد الخسارة التي تلقاها رفقة فريقه ريال بيتيس مرة أخرى في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني على يد أتليتيك بلباو، بملعب الأخير بهدف دون مقابل.
وقال مدافع “الخضر” في نهاية المباراة: “حقيقة.. نشعر بخيبة أمل كبيرة، لقد حاولنا قدر المستطاع وأردنا الفوز هنا على ملعب بلباو، حاولنا حتى النهاية لكننا خسرنا في النهاية”، وتابع: “كانت لدينا فرص طوال اللقاء لكننا لم نحسن استغلالها وتحويلها إلى أهداف، وكما تعلمون في كرة القدم فالأخطاء لا تغتفر”، وختم: “يجب أن ننسى هذه الهزيمة ونمحوها من رؤوسنا والتفكير في اللقاءات المقبلة التي ستكون جد صعبة”.
واكتفى ريال بيتيس بانتصار واحد فقط في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري الإسباني، في وقت تزداد الأمور صعوبة على زملائه للمشاركة الأوروبية الموسم المقبل.
وكان بمقدور بيتيس أن يحصد نقطة التعادل على الأقل أمام بلباو، بعد حصوله على ضربة جزاء قبل أربع دقائق من النهاية، لكن سيرخيو كاناليس أهدرها، ورفع بيلباو رصيده بعد هذا الفوز إلى 42 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد بيتيس عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

إدارة الفريق تنتظر عودة المدرب زكري
الثلاثي الجزائري لضمك السعودي ينتظر تمديد عقده

توفيق. ع
لم يحسم الثلاثي الجزائري الذي يلعب لنادي ضمك السعودي، الحارس مصطفى زغبة واللاعبين فاروق شافعي وابراهيم شنيحي، مستقبله مع الفريق وإمكانية إكمال الموسم مع الفريق بعد قرار استئناف المنافسة في الرابع من أوت المقبل، حيث يتفاوضون مع الإدارة من أجل تمديد عقدهم على الأقل إلى غاية استكمال الموسم الجاري، مادام أن عقدهم انتهى نهاية هذا الشهر.
وأوضحت صحيفة “الرياضية” السعودية أن جزائريي فريق ضمك الثلاثة الموجودين داخل السعودية، زغبة وشافعي وشنيحي، لم يشاركوا في التدريبات الجماعية التي جرت أمس لأول مرة بعد أربعة أشهر، لحين الاتفاق معهم على تمديد عقودهم إلى نهاية الموسم الجاري، وتنقضي عقود الجزائريين إبراهيم شنيحي، المهاجم، ومصطفى زغبة، حارس المرمى، وفاروق شافعي، المدافع، في 30 جوان الجاري.
ورغم بقائهم في السعودية عكس زملائهم الأجانب الأربعة الآخرين، أفادت نفس المصادر باتفاق النادي مع الثلاثي على إبعادهم عن استئناف التدريبات، ريثما يتفق الطرفان على التمديد إلى 15 سبتمبر المقبل موعد انتهاء الموسم.
إلى ذلك، تنتظر إدارة نادي ضمك عودة مدربها نور الدين زكري، الذي عاد الأسبوع الفارط فقط إلى عائلته بإيطاليا، من أجل قيادة النادي فيما تبقى من الموسم، وعبر مدرب وفاق سطيف السابق عن التزامه العودة رغم انتهاء عقده، لكن بشرط اعتماد بروتوكول صحي صارم داخل الفريق لحماية صحته وطاقمه الفني وكل اللاعبين، من منطلق أن العامل الإنساني أهم من أي شيء آخر في الفترة الحالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!