-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة معاريف:

بن سلمان اجتمع سراً مع نتنياهو

الشروق أونلاين
  • 4210
  • 15
بن سلمان اجتمع سراً مع نتنياهو
ح م
صورة مجمعة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، مساء الجمعة، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حضر الاجتماع الأخير الذي ضم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة عمّان، الاثنين الماضي.

وقد جاء ذلك في المقال الأسبوعي الذي ينشره محرر الشؤون العربية في إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي جاكي حوجي في الصحيفة.

هذا ولم تعلق أي مصادر رسمية سواء في عمّان أو الرياض أو تل أبيب حتى الآن على ما نقلته الصحيفة الإسرائيلية.

وكشف حوجي في مقاله أن صديقاً أردنياً اتصل به مؤخراً وأبلغه بحماسة بالغة بأن ولي العهد السعودي  حضر الاجتماع الثنائي الذي ضم الملك عبد الله الثاني ونتنياهو في عمّان.

وأضاف أنه سواء كانت هذه المعلومة صحيحة أم لا فإن “إسرائيل” والسعودية تجريان اتصالات مباشرة بينهما، وإن ثمة لقاءات كثيرة عقدت في أماكن مختلفة بعيداً عن الأضواء على نحو ستتحول إلى أمر روتيني.

وكان بن سلمان قد صرح خلال مقابلة سابقة لمجلة “أتلانتيك” الأمريكية بأنه ليس هناك أي اعتراض ديني على وجود “إسرائيل”، وليس لديه أي اعتراض ديني على أن يعيش الإسرائيليون جنباً إلى جنب مع الفلسطينيين، وبلاده تتقاسم المصالح مع “إسرائيل”، لافتاً إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة فإنه سيكون هناك “الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وفتحت السعودية مجالها الجوي للمرة الأولى لرحلة تجارية إلى “إسرائيل”، مارس الماضي، وهو ما أشاد به مسؤول إسرائيلي ووصفه بأنه تطور تاريخي بعد أعوام من الجهود.

وكان عضو في الحكومة الإسرائيلية كشف في نوفمبر عن اتصالات سرية مع السعودية، في اعتراف نادر بتعاملات سرية تسري بشأنها شائعات منذ فترة طويلة لكن الرياض لا تزال تنفيها.

جولة أمريكية

والتقى مستشارا الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، الجمعة، نتنياهو في المحطة الأخيرة لجولة شملت كلاً من الأردن والسعودية ومصر وقطر.

وبالتزامن مع لقاء كوشنر وغرينبلات بنتنياهو، كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عما وصفتها بمعلومات موثوقة بشأن ما قالت إنها صفقة القرن، تفيد بأنها تعرض على الفلسطينيين ضاحية “أبو ديس” لتكون عاصمة للدولة الفلسطينية بدلاً من القدس.

وقالت الصحيفة، إن واشنطن لن تجبر “إسرائيل” على الانسحاب من أي مستوطنات حتى النائية منها، ولن تفرض حلاً للكتل الاستيطانية الكبرى. وبموجب الخطة نفسها، سيبقى غور الأردن أيضاً تحت سيطرة “إسرائيل” الكاملة، في حين تبقى الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح وبدون جيش أو أسلحة ثقيلة.

ويجري العاهل الأردني زيارة رسمية إلى واشنطن، بدأها الخميس، وتستمر عدة أيام، سيلتقي خلالها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • الناقد

    إن كان استطاع الاختفاء عن الناس فإن الله رآه و هو مطّلع على مؤامراته !

  • محمد ب

    يا أبا شيليا :هل الوهابية والإخوان وجمعية علماء المسلمين... ومن تمسك بلا إله إلاّ الله هم طبّعوا مع بني صهيون المحتلّين أم ما أوصلنا لهذا غير بني علمان والملاحدة الذين هم على رأس الأنظمة وغيرهم ممن ذكرت في السجون!!!!
    أبا شيليا حينما كان فعلا أهل لا إله إلاّ الله يحكمون لم تتجرأ الصهيونية ولا غيرها من الإقتراب ولكن حين تكون دود الإلحاد في أرض الإسلام طردنا من الأندلس وحكم التاتار وعبّاد الصليب وعاثوا في الأرض فسادا لولا رجال مؤمنون أزاحوا لاعقي الأحذية قبل العدو.
    أبا شيليا أو سيليا (الجنة) :(( جعهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون))ولسنا متمسكون بالدنيا إلاّ عبورا وعملا للدائمة.

  • جزائر العجائب

    وبعد كل هذه الفضائح وأخرى أقربها إنتخاب 7 دول عربية على الملف أمريكي وضد الملف المغربي لإحتضان كأس العالم لدورة 2026 على الجزائري أن يفهم جيدا دروسه وأولها أن لا ثقة في العرب فهم منافقين حتى النخاع فيتعانقون ويتبادلون القبلات والمفردات الرنانة : إخوة وأشقاء ...لكنهم يتآمرون فيما بينهم تحت الطاولة وأحيانا فوقها وثانيها أن العرب هم من يحرضون الغرب ضد بعضهم البعض كتدخل امريكا في العراق ... تحت زغاريد آل سعود وأخواتها وثالثها أن أسعار البترول التي تدحرجت الى 30 دولار قبل عام سببها دول الخليج إرضاءا للعم صام ورابعها أن تخريب سوريا كان بمساهمة دول عربية عدة ... وما خفي أعظم

  • عادل - وهران

    الأفضل أن تكتبوا عن العلاقات المميزة و العلنية بين كل من قطر و تركيا مع أحبائهم في تل أبيب عوض نشر الأكاذيب

  • +++++++

    هل هذا اللقاء تضمّن تقبيل الأقدام أم تقبيل شيء آخر ؟؟

  • جزائر العجائب

    بن سلمان إقتنع بأن ربط بلاده بعلاقات قوية مع دولة إسرائيل الصغيرة أفضل من علاقاته مع 23 دولة عربية وإقتنع بأن مصالح شعبه تكمن في التقرب من اليهود عشاق المعرفة والعلم والإبتكارات ... أكثر منه مع العرب عشاق الخرافات والشعوذة وتجار الدروشة والتطرف والحقد والكراهية وأعداء الحياة
    بن سلمان يعلم جيدا أم ماحققته إسرائيل وحدها عجز العرب عن تحقيقه من الخليج الى المحيط وبن سلمان يعلم بأن إسرائيل هي الديموقراطية الوحيدة في وسط عالم عربي متخلف فاسد ديكتاتوري ومستبد
    ويعلم بأن في إسرائيل فقط يمكن ملاحقة العدالة للكبار وتزج بهم في سجونها وسلمان يدرك أن قليل من النحل أفضل من أسراب الذباب

  • محمد

    ابن الزاوية 3
    أصحاب الزوي معروف حالهم للعام و الخاص لسنا في عهد ابن باديس رحمه الله أين كان بإمكانكم الكذب على الناس لعدم توفر وسائل الاتصال. اليوم لا يلتحق بزاويتكم إلا من هو على شاكلتكم و لله الحمد.
    أحلم أن يحكم هذه البلاد واحد من أصحاب الزوايا حتى يتبين للشعب مدى بعده عن الديانة.
    أما بخصوص الموضوع فمعلوم في الشرع أنه لا يجوز الطعن في ولاة الأمور و ابداء مساوئهم و انما يتوجب من أصحاب الاختصاص نصحهم سرا و سيسأل أصحاب الصحف و من هم على شاكلتك عن طعونهم يوم القيامة.

  • الطيور على أشكالها تقع

    لا غرابة في أن يلتقي بن سلمان والنتن ياهو فالطيور على أشكالها تقع ........... المشكل في بعض الجزائريين الذين يخلطون بين صحابة رسول الله والسعوديين فحتى اللباس الجزائري والعمامة اختفت وأصبح العقال والشماغ (الذي يشبه الحولي أو الحايك الذي يوضع فوق الرأس) هو السائد بمساجدنا وربما اعتقدوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن يتعمم وإنما كان يفعل مثل ولد سلمان --- حاشى لرسول الله إن يتمثل به هؤلاء الأعراب لا أخلاقا ولا هنداما فنحن أقرب لسنته واتباعه منهم.

  • أبو : شيليا

    الأمير الشاب محمد إسم على مسمى ***ذكاء ودهاء خارق ***يعرف جيدا من أين تؤكل الكتف ***سيأتي يوما ترفض طلباتنا للإستقبال من قبل قادة إسرائيل ***ستختفي الوهابية والإخوان وجمعية علماء المسلمين كونهم يمسكون العصي من الوسط ويميلون حيث تميل ***ولا يجد الشعب الجزائري البوصلة التي تريه الطريق السليم بعد أن كان ممغنطا كهربائيا لا طبيعيا

  • الشيخ عقبة سابقا

    اللهم أتمم نعمة الصلح بين الأشقاء خدمة للإنسانية والمسلمين خاصة الجزائريين كونهم المتضررين الوحيدين من تظاهر العرب بسوء التفاهم بين الأشقاء تضليلا للسذج والأغبياء مثل ...صاحبي ولا صاحبتي هذيك بسبب الجهل المكتسب .

  • جزائر العجائب

    العرب واليهود إخوة فأين المشكل
    فالسلام بالعربية = شلوم بالعبرية
    رَأَى بالعربي = رأى بالعبرية
    قارا بالعبرية = قرأ بالعربية
    شَأل بالعبرية = سأل بالعربية .... فمبروك على الفريقين

  • جزائر العجائب

    العرب إخوة إسرائيل وهذا ما يثبته التاريخ وحتى اللغة العربية هي شقيقة العبرية والتشابه بين اللغتين لا نظير له كما نجد دول عدة : فلسطين ومصر والأردن والسعودية والبحرين وقطر ... تربطها علاقات مع إسرائيل علنا أحيانا وسرا تارة في وقت نجد جزائريين يريدون منعنا من ذكر كلمة دولة إسرائيل بل يتهجمون على بوعلام صنصال مثلا لأنه ليس منافقا حيث زار إسرائيل علنا وقال : لا يهمني كلام المنافقين والمهرجين الذين قالوا عني ما قالوا ... فهل الجزائري أكثر فلسطينية من الفلسطينيين أم فقط أنه يتفنن في التملق من أجل التألق

  • ابن الزاوية

    ظهر فساد السلفية في البر والبحر هذا ملك الوهابية يرتمي في أحضان بني عمومته

  • jamel

    Ferhat mheni ete en isreal 3inani le roi n as pas de legitimites parmis la popilation c simple

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    إذا إيران هي الشيطان