-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال مراسييم تشييع جنازة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

بن صالح: الجزائر فقدت صديقا عزيزا ورحيله خسارة لكل العرب

منير ركاب
  • 714
  • 1
بن صالح: الجزائر فقدت صديقا عزيزا ورحيله خسارة لكل العرب
رئيس الدولة عبد القادر بن صالح
ح.م

أكد رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، خلال كلمة تأبينية في مراسيم تشييع جنازة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، أن الجزائر فقدت صديقا عزيزا ورحيله خسارة للعالم العربي والإسلامي.

وقدّم بن صالح، العزاء، لعائلة الفقيد، والشعب التونسي، مؤكدا أن القايد السبسي، عرفته الجزائر أيام المحنة، مضيفا “عرفناه أيام المحنة، حيث ناصر قضيتنا بعد الإستقلال، وكان من الذين هندسوا لتمتين علاقة البلدين، كونه كان حريصا على توطيد العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، في وقت تعاني فيه المنطقة العربية من ويلات الإرهاب”.

وأضاف رئيس الدولة، في كلمته التأبينية، أن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، كان رجلا مدافعا عن الحق والعدالة، وكان همه الوحيد تونس والشعب التونسي، بعد ازيد من 70 سنة تقلد فيه مختلف المناصب، حيث لعب دورا مهما في الحياة السياسية لتونس والانتقال الديمقراطي، وإعداد تونس للتحضير لانتخابات ديمقراطية نزيهة.

وتابع بن صالح  بالقول “ربطتني بالراحل السبسي صلة قديمة آخرها بعد خروجه من المستشفى، وجدت فيه الرجل الحريص على معرفة ادق التفاصيل، رجلا محبا لبلده وخدمته بكل صدق وإخلاص”.

وقال بن صالح، أن ثقة الجزائر في الشعب التونسي، وقياداته، بمواصلة المسيرة التي خطط لها الفقيد الباجي قايد السبسي، مؤكدا أن الجزائريين والجزائريات كلهم بجانب الشعب التونسي.

تابع رئيس الدولة “اليوم نقف كلنا احتراما، وتقديرا، لكي نترحم على الرئيس الراحل، الباجي قايد السبسي، ونتمنى لعائلته وللشعب التونسي، تجاوز هذا الامتحان”.

وكان رئيس الدولة قد حل بتونس صبيحة السبت، للمشاركة في مراسيم تشييع جنازة الفقيد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية صباح الخميس بالمستشفى العسكرية بعد وعكة صحية حادة ثانية، حسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • آبى آمين الجزائري

    يحشر المرء مع من آحبب إلى جهنم و بئس المصير اللهم آمين