-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ختام زيارته إلى الجزائر

بن صالح يستقبل وزير الخارجية التركي

بن صالح يستقبل وزير الخارجية التركي
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، الأربعاء، وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أنه تم خلال هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الزيارة التي أجراها الوزير التركي إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري والذي تم بحضور وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ، ” التنويه بالعلاقات التاريخية الممتازة التي تربط البلدين والديناميكية التي طبعت هاته العلاقات في السنوات الأخيرة و دراسة سبل تعزيزها في مختلف المجالات “.

كما كانت المقابلة “فرصة لتبادل وجهات النظر حول مسائل إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية تعزيز الحوار و التنسيق بشأنها ثنائيا وفي المحافل الدولية”، يضيف المصدر ذاته.

وكان وزير الشؤون الخارجية التركي، قد أشاد في وقت سابق من هذا الاربعاء ب”الدور الهام الذي تلعبه الجزائر” في المنطق و بجهودها في حل الأزمة الليبية بالطرق السلمية.

وقال أوغلو، في ندوة صحفية عقدها مع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، أن “للجزائر دور هام تلعبه في المنطقة” التي تنتمي اليها، مشيدا بالمناسبة بالمجهودات التي تبذلها من “أجل احلال السلام في ليبيا” عبر تفضيل الحلول السلمية.

وأعتبر الوزير التركي أن “استتباب الامن يمر عبر القضاء على الجماعات الارهابية”، مضيفا أن “الصراعات” في ليبيا أو في بلد أخر لها “انعكاسات سلبية على الجزائر”.

وأكد بهذا الخصوص “التطابق التام في وجهات النظر” بين بلاده والجزائر بخصوص القضايا الاقليمية، مبرزا أن تركيا “لا تؤمن بالحل العسكري” وعازمة على التنسيق الثنائي من أجل الوصول الى حل سلمي في ليبيا”.

https://www.facebook.com/mevlutcavusoglu07/posts/1105254053002014?__xts__%5B0%5D=68.ARCotiAFwn2E6nzKWtvh2ZE4tsZXjNpHxG3n2C0jOUwEHVnZBiP-f0kpagCbmyYRTyxIrhH2cduDNgCzIGSqClfnAv2MBsISxUai-OPknRfBOosJE15YBCIAfIxqrOR9P7E4uqf0tWs4QLnSCkSlzmVsFY41G37oOzSkekY1KLuUJv5EeMXinKrTGAR_fivPQ4vE75XcbNrneyzrfljdpX_4Nz1J-P72C2pERJ90TUqjP1JYOrfR8y9qDAyyAOAfGY0oDs0nPV5VbrOQWT0aFzoT-txWVI1AtlSZyVSR7CnhSHco7CA7xJGXAJ7QX2gMsgEARDekds1IGHhxcp8NJ01XIg&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الجزائري

    إلى رقم 3 الحقيقة المرة
    تتكلم عن تركيا و ماذا عن روسيا الدولة الملحدة و الفرس واذنابهم الروافض من أفغانستان و باكستان و الهند و العراق و سوريا و أمريكا و أروبا وووووو يمرحون و يلعبون و يقتلون و يغتصبون و يذبحون اهل السنة و الأكراد العملاء وليس كل الأكراد الذين هجرو العرب من قراهم
    ماذا تقول على هؤلاء و لكن والله أعلم بصيرة قلبك عمياء مثل المنبطحين و عبيد الطواغيث ينتقدون و ينددون

  • محمد☪Mohamed

    التعليق الثاني منشور في مواقع أجنبية , تذكر كيف الإطار الجزائري يسرق بلأذلة وبراهين , هل الصحافي جزائري يعلم ويتصفح cahier de charge هل لنا مخابر تدرس العينات وتقارن لا أعتقد .
    إذن l’acheteur يشتري زبل في مكان الجودة ويضخم الفواتير , وهي في أخر سلسلة المفسديين ,
    والمشكل لا صحافة ولا قضاء يعلم به وفاهم الخطة .

  • الحقيقة المرة

    هذه هي الخيانة العظمى من طرف الأعراب تركيا تقتل تدمر في سوريا ونحن نستقبل وزرائها بالتمر والحليب حرام على أمة قال فيها الله كنتم خير أمة......... ولكن مع الأسف فالكل اصبح يلهث وراء مصالحه الشخصية وشعوب العالم العربي بريئة من حكامها براءة الذئب من يوسف

  • محمد☪Mohamed

    يوجد أشياء بسيطة يهمل وزير ورئيس وصحافة ،المترشح للإنتخبات, وتستغلها les petites mains وهم مثلا La démarche de l'acheteur للدولة الجزائرية نعطي مثال حقيقي.
    لكي تفهم أبدأ بالثمر نعرف أنه يوجد إختلاف بين ذقلة نور الحقيقية ,وثمر عاذي في جزائر.
    نفس شيء للقمح جودة وBio .
    الجزائر عندها في cahier de charge جودة مطلوبة وتتمشى مع القمح الفرنسي معروف عالميا ,لكنl'acheteur
    تاعنا يشتري من أرجنتين قمح أقل جودة وسعر أقل بدون تغيرcahier de charge بمعنى يأخد
    la différence du prix ويعيش عائلته في خارج أغنياء.
    ليس لنا مختصصين رقابة صحافي محنك مخبر يأكلنا هما.

  • محمد☪Mohamed

    تركيا تبني إقتصادها على ظهر الجزائر , رجعت كما أمريكة و أنجلثرة , أنا أولا ثم أنت .
    مشروع النسيج يخدمهم هما , ومشروع مصنع بتروكميائي يخدمهم هم بشكل كبير , وvisa كذلك
    50 ملاير $ الموجود بين شعب غاذي تسافر بي كمية صغيرة ومع الوقت إلى ثركيا .