-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 30 أكتوبر 2020

بن طالب محل انتقاد، فرانك دوما متفائل، الشبيبة تنهي معضلة بولحية وأخبار أخرى

بن طالب محل انتقاد، فرانك دوما متفائل، الشبيبة تنهي معضلة بولحية وأخبار أخرى
ح.م

بسبب أدائه مع شالك
بن طالب محل انتقادات في ألمانيا

ن.ب
لا تزال الانتقادات تحاصر الدولي الجزائري، نبيل بن طالب، إلى غاية الآن في ألمانيا، وذلك على خلفية تقديمه مستويات ضعيفة مع نادي شالك الألماني خلال الموسم الحالي.

وشارك بن طالب في 5 مباريات خلال النسخة الحالية من “البوندسليغا”، بواقع وقت لعب في حدود 416 دقيقة، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

واكتفى “الأزرق الملكي” بجمع نقطة وحيدة من أصل 15 ممكنة منذ انطلاق الموسم الجديد في الدوري الألماني.

وشهد أداء بن طالب تراجعا لافتا في السنتين الأخيرتين، وهو ما تسبب في إبعاده من المنتخب الوطني.

ولم يظهر “المحارب” مع “الخضر” منذ سنتين، وتحديدا منذ المواجهة أمام بنين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

ويملك بن طالب في رصيده 35 مباراة مع “محاربي الصحراء” سجل فيها 5 أهداف.

وعلى غرار يوسف بلايلي، دفع بن طالب ضريبة عدم التزامه، حيث تعرض لعدة عقوبات تاديبية في العامين الأخيرين جعلته يبتعد عن أجواء المباريات لفترة طويلة.

وتبدو وضعية بن طالب صعبة للغاية بحكم تراجع أسهمه بشكل كبير في سوق الانتقالات.

ووصلت قيمته السوقية في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، لمبلغ 4 ملايين يورو، بعد أن كانت تبلغ 20 ملايين يورو.

ويحتاج الأخير لمعجزة لاستعادة أفضل مستوياته البدنية والفنية، في ظل التراجع الكبير الذي شهده مردوده في الفترة الأخير.

اتحاد الجزائر
اكتشاف عدة حالات إيجابية في الفريق

أعلن اتحاد الجزائر عن اكتشاف عدة حالات ايجابية ”من دون أعراض” لفيروس كورونا المستجد، عشية اللقاء الودي الذي برمج يوم الجمعة أمام الجار نادي بارادو.

وكتب النادي في بيان عبر صفحته رسمية على الفايسبوك: ”امتثالاً واستمراراً لقواعد البروتوكول الصحي ومع الاهتمام أيضاً بالحفاظ على صحة لاعبينا وصحة الفريق المنافس، أجرى نادينا اختبارات PCR جديدة قبل 48 ساعة من المباراة الودية التي كانت مبرمجة ضد نادي بارادو لسوء الحظ، تشير النتائج النهائية التي تم الحصول عليها إلى وجود عدة حالات إيجابية من دون أعراض”.

وكان ”الاتحاد” قد أعلن يوم الأحد الفارط عن وجود خمس حالات ايجابية لكن دون أعراض. وجاء أيضا في البيان: ”ولهذه الأسباب، تم اتخاذ قرار بوضع مجموعتنا بأكملها في الحجر بفندق في ضواحي العاصمة. بالمقابل فإن الاستعدادات ستستمر للاعبين غير المصابين”. ومن المقرر أن يخوض اتحاد الجزائر خمس لقاءات ودية على الأقل قبل انطلاق الموسم وكذلك مباراة ”كأس السوبر” في 21 من شهر نوفمبر أمام شباب بلوزداد بملعب 5 جويلية. أما في البطولة، سيلاقي نادي سوسطارة ضيفه وفاق سطيف في الجولة الأولى بملعب عمر حمادي.

مدرب شباب بلوزداد فرانك دوما:
سندافع بكل شراسة وشرف على لقبنا

أعرب مدرب شباب بلوزداد، الفرنسي فرنك دوما عن ارتياحه باكتمال تعداد الفريق الذي يواصل استعداداته بجدية كبيرة تحسبا لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2020/2021.

وصرح دوما للموقع الرسمي للنادي أنه يشعر بارتياح كبير بعد اكتمال التعداد “بالرغم من تذبذب مستوى التحضيرات، إلا أننا تأقلمنا مع الوضع، نعمل كثيرا لتحضير العائدين من الحجر الصحي، أما بالنسبة للعناصر التي لم تصب بكورونا فالأمر أسهل بكثير، لذا نعمل على إعادة الجميع إلى المستوى المطلوب”.

وكشف المدرب الفرنسي أن تحضيرات اللاعبين الذين لم يتوقفوا عن التدريبات ستستمر حسب البرنامج المسطر، وأنه بالنسبة للمجموعة الأخرى العائدة مؤخرا، أعد لها برنامج خاص لاستدراك النقص الذي تعاني منه “منحنا للاعبين الذين واصلوا التحضيرات في الفترة السابقة قسطا من الراحة، ونحاول حاليا أن نستدرك مع الذين التحقوا بالمجموعة مؤخرا. نتمنى أن يكون التعداد أكثر جاهزية الأسبوع المقبل تحسبا للمواجهة الودية الأولى التي سنخوضها منذ انطلاق التحضيرات، أولويتنا حاليا هو تحضير الفريق من الناحية البدنية”.

من جانب أخر، أكد دوما أن إصابة بعض العناصر بفيروس كورونا أعادت اللحمة أكثر بينهم وزادت من عزيمتهم قائلا “بالتأكيد جمعتنا علاقة وطيدة، وكنا نتصل باللاعبين طوال الوقت لنطمئن على أحوالهم، كان الوضع مخيفا نوعا ما، إنه وباء يجهله الجميع ويجب علينا احترام التدابير الصحية كارتداء الكمامة واستعمال الهلام. لا أعلم كيف انتقلت العدوى، حتى أنا لا أعلم كيف أصبت، لم تظهر علي أي أعراض، اللاعبون خضعوا للحجر الصحي في الفندق في غرف منعزلة”.

في سياق متصل، عبر المشرف الفني على العارضة الفنية لنادي “لعقيبة” عن رضاه على الاستقدامات مؤكدا أنه ينتظر بفارغ الصبر التحاق المهاجمين المتواجدين بالخارج “إننا نعمل على إتمام إجراءات جلبهم، وهذا ليس بالأمر السهل بالنظر للظروف التي نمر بها، لذا نؤكد أننا نعمل على هذا الملف بجدية، من جهة أخرى نحن نتابع تحضيراتهم عن كثب، هناك من يتدرب مع منتخبه الوطني، وبالنسبة للاعب البلجيكي مايكي نغومبو هو الآخر يتدرب مع محضر بدني، فنحن نحاول أن نجعل الأمور تصب في صالحنا بطريقتنا الخاصة وسنبقى نعمل بهذه الطريقة إلى حين التحاق الجميع”.

وأما رأيه حول رزنامة مباريات الفريق هذا الموسم، فقد أوضح دوما “ككل موسم نحن مضطرون لمواجهة الجميع، الفرق أن البطولة ستلعب هذا الموسم بـ20 فريقا، والشيء المقلق بالنسبة لي هو عدم الإعلان عن تواريخ المباريات لحد الآن، نتساءل من الناحية اللوجيستية كيف ستكون التحضيرات لأن هناك تنقلات وحجز فنادق، هناك عديد الأمور يجب ضبطها”.

وفي ختام حديثه وجّه دوما رسالة لأنصار شباب بلوزداد قائلا “أظن أن جماهيرنا تتواجد في نفس وضعيتنا، حرمنا من كرة القدم منذ عدة أشهر، سررنا كثيرا بعودتنا لأجواء العمل، لست متأكدا أن الجمهور بإمكانه العودة إلى المدرجات في الوقت الراهن، الأكيد أننا سنكون في المستوى لتمثيل ألوان شباب بلوزداد على أحسن وجه وسندافع بكل شراسة وشرف على لقبنا لأننا لدينا طموحات كبيرة سنعمل على تحقيقها”.

أمقران وقمرود ويعيش وذيب وعمران يكسبون ثقة عمراني
بن طاهر والسوداني شيبوب يبصمان على تواجدهما في التشكيلة الأساسية

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن مدرب الفريق، عبد القادر عمراني، أسر لأحد مقربيه أن المباراة الودية الأخيرة التي أجراها زملاء الحارس رحماني أمام نصر حسين داي، جعلته يحسم وبنسبة كبيرة في التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في الموسم الكروي القادم، وفي أول مباراة من البطولة أمام وداد تلمسان، وذلك عقب تجريبه لعديد اللاعبين خلال كل الوديات التي أجراها الفريق منذ العودة إلى التحضيرات الخاصة بالموسم الجديد، قبل أن يخلص عمراني إلى وضع تصور للتشكيلة الذي سيزج به في غمار البطولة.

وقالت ذات المصادر لـ “الشروق”، إن عمراني سيعتمد في حراسة المرمى على شمس الدين رحماني وقمرود في الرواق الأيمن لخلافة المغادر حسين بن عيادة، مع توظيف الثنائي نصر الدين زعلاني وزيدان ميباراكو في وسط الدفاع وإلياس يعيش على الجهة اليسرى، لتعويض بلقاسمي الذي رحل إلى اتحاد العاصمة، في الوقت الذي سيمنح عمراني مفاتيح خط الوسط إلى الثلاثي نسيم يطو وفؤاد حداد والدولي السوداني شرف الدين شيبوب، حيث تألق الأخير بشكل ملفت في أول ظهور له بألوان “السنافر” أمام النصرية، يبقى فقط الحسم في هوية صانع الألعاب، حيث يفاضل عمراني بين ذيب إبراهيم وفايق عمران، علما أن المغترب محمد بن طاهر نال ثقة المدرب عمراني، ما يعني أنه سيعتمد عليه مستقبلا إلى جانب حكيم أمقران موقع الهدف الوحيد للفريق أمام نصر حسين داي في الودية الأخيرة.

يحدث هذا في الوقت الذي نجحت فيه إدارة شباب قسنطينة في تأهيل المستقدم الجديد محمد بن طاهر، عقب حصول المدير الرياضي نصر الدين مجوج على ورقة خروجه من الاتحاد السويسري للكرة في الساعات الأخيرة، لتبقى الإدارة القسنطينية تنتظر ورقة خروج الدولي السوداني شرف الدين شيبوب من ناديه السابق “أف سي” سيمبا التنزاني، والذي من المنتظر أن تصل قبل يوم الإثنين، حسبما أكده المناجير مجوج في تصريحاته الإعلامية.

جدير بالذكر أن فريق شباب قسنطينة، الذي فاز وديا نهاية الأسبوع الجاري على نصر حسين داي بهدف دون رد، حمل توقيع أمقران، سيواجه وديا الثلاثاء القادم فريق أولمبي المدية على ملعب “بن عبد لمالك رمضان”، حيث من المنتظر أن يشرك عمراني الوافد الجديد يوسف جحنيط ليقف على مستواه تحسبا لتوظيفه في التشكيل الأساسي.

المحضر البدني سيلتحق ولقاء ودي سابع للكناري
إدارة شبيبة القبائل تنهي معضلة مهاجمها بولحية

ل.ط
سيكتمل تعداد شبيبة القبائل من اللاعبين، يوم الأحد القادم، بالتحاق آخر عناصره، فريد بولحية، بعد أن تمكنت الإدارة من الحصول على التراخيص الضرورية لتسهيل التحاقه بالجزائر.

وأوضح الفريق القبائلي أن بولحية سيصل إلى مدينة تيزي وزو غدا الاحد، وسيخضع للبروتوكول الصحي قبل الاندماج في المجموعة، وبعد مجهودات حثيثة تمكنت الإدارة من إيجاد مخرج لمشكلته حيث كان عائقا خارج أرض الوطن، ولم يتمكن من المشاركة في تحضيرات الفريق التي انطلقت في بداية شهر سبتمبر، ويعوّل المدرب التونسي، يامن الزلفاني، كثيرا على مهاجم رديف أتلتيكو مدريد الإسباني سابقا بعد أن أخفقت الإدارة في التعاقد مع قلب هجوم صريح خلال الميركاتو الصيفي الذي أغلق يوم الثلاثاء الماضي.

في سياق متصل، ستتمكن شبيبة القبائل من الاستفادة من خبرة المحضر البدني، رودولف، هذا الأخير سيرافق بولحية في نفس الرحلة إلى الجزائر، وسيتوقف حين وصوله على مدى استعداد لاعبي شبيبة القبائل من أجل معالجة النقائص الموجودة من الجانب البدني قبل موعد انطلاق البطولة المقرر مع نهاية شهر نوفمبر المقبل.

على صعيد آخر، برمج الطاقم الفني المباراة الودية السابعة للتشكيلة القبائلية منذ انطلاق التحضيرات، وسيخوض هذه المواجهة الودية أمام النجم الرياضي لزرالدة، يوم الاثنين، بملعب أول نوفمبر في تيزي وزو، علما أن رفاق يوغرطة حمرون فازوا بثلاث وديات انهزموا في اثنتين، وتعادلوا أمام أولمبي المدية. وستشارك شبيبة القبائل في دورة ودية بين 5و7 نوفمبر من تنظيم فريق مولودية الجزائر على شرف الفقيد إسماعيل خباطو، حيث سيحاول الطاقم الفني في هذه البطولة المصغرة وضع آخر الروتوشات على التشكيلة وطريقة اللعب التي سيعتمد عليها خلال الموسم المقبل.

شبيبة سكيكدة
أبناء روسيكادا ينهون تربص الباز وافتيسان يمنح راحة للاعبيه

إسلام بوشليق
أنهى، الجمعة، أبناء روسيكادا التربص الثاني الذي احتضنه مركب الباز بسطيف لمدة 15 يوما، تخللته ثلاث وديات انهزم في الأولى ضد نجم مقرة 1-0 وتعادل في الثانية ضد نفس المنافس وفاز في الثالثة، حيث سجل خط هجومه 3 أهداف، هدفان عن طريق ضربتي جزاء وقّعهما خناب ومرزوقي، والثالث عن طريق زحزوح إثر قذفة قوية، مع العلم أن مرزوقي ضيّع ضربة جزاء في اللقاء الأول ضد مقرة، فيما تلقى خط الدفاع هدفين، ليمنح أمس على إثره المدرب يونس افتيسان راحة للاعبيه مدتها ثلاثة أيام، تسمح لهم بأداء واجبهم الانتخابي وزيارة أهاليهم لأخذ قسط من الراحة جراء التعب الذي نال من اللاعبين بعد العمل الشاق الذي أخضعوا له في هذا التربص.

وتكون العودة إلى إتمام برنامج التحضيرات تحسبا لعودة المنافسة الرسمية في 28 نوفمبر القادم، يوم الاثنين المقبل للدخول في التربص الثالث الذي سيكون في فندق البرتقال بمدينة الشلف والذي يبدأ في اليوم الثاني من الانتخابات مباشرة، ويستهله بمواجهة جمعية الشلف وديا الثلاثاء المقبل، مع العلم أن افتيسان رتب 8 مباريات ودية، (ثلاث مواجهات ضد جمعية الشلف، ومواجهتان ضد سريع غليزان ومولودية وهران، وثلاث مواجهات أخرى ضد فرق من الرابطة المحترفة الثانية لم يفصل في هويتها بعد)، أملا في أن يكون الفريق على أتم الاستعداد للدخول إلى غمار المنافسة في موسمها الجديد خاصة وأن الفريق سيكون مقبلا على منافسة تاريخية في الرابطة المحترفة الأولى بداية من لقاء جولة الافتتاح في الثامن والعشرين من الشهر الداخل بمواجهة اتحاد بسكرة بملعب العالية.

اتحاد عنابة
عزالة يغلق التعداد ومواسة يطالب بمليار و500 مليون

إسلام بوشليق
تدعم تعداد اتحاد عنابة في آخر ساعات الميركاتو الصيفي، بخدمات المدافع المحوري السابق لأمل بوسعادة أيوب عزالة 24 سنة الذي أمضى رسميا عشية أول أمس، بعد توصله إلى اتفاق مع رئيس اتحاد عنابة عبد الباسط بن زعيم، رافعا بذلك التعداد إلى 27 لاعبا، منهم 20 مستقدما وقعوا أيضا في الساعات الأخيرة من عمر التعاقدات الصيفية، و6 لاعبين من تعداد الموسم الماضي فضلوا المواصلة مع فريق أبناء بونة، في حين تم ترقية لاعب الرديف المهاجم كمال بلهاني. وفي سياق ذي صلة طالب المدرب السابق كمال مواسة بمبلغ مالي قدره مليار و500 مليون سنتيم كتعويض نظير فسخ عقده مع الفريق لكي يسمح له بالالتحاق بفريق جمعية الشلف، كما اقترحت عليه الإدارة تخفيض المبلغ إلى 450 مليون، للإشارة فإن إدارة زعيم اتفقت رسميا مع المدرب محمد بن شوية للإشراف على العارضة الفنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!